السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
فتح «محاور جديدة» في معركة الموصل
فتح «محاور جديدة» في معركة الموصل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أكد مصدر امني مسؤول ان القوات المسلحة العراقية بدأت بفتح محور جديد في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وفيما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية مقتل 30 ارهابيا وتدمير12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات بقصف للطائرات المسيرة، عُثِرَ على وثائق تثبت تورّط السعودية بدعم تنظيم «داعش» الإرهابي بشكل مباشر.
وقال مصدر أمني ان قطعات عسكرية مشتركة (جهاز مكافحة الإرهاب، والشرطة الاتحادية، والرد السريع، والفرقة المدرعة التاسعة) توجهت الى منطقة بادوش غرب مدينة الموصل لفتح محور قتال جديد ضد تنظيم «داعش» يهدف الى تحرير احياء (17 تموز والرفاعي ومشيرفة والهرمات وحاوي الكنيسة) غربي المدينة.
بدورها، أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية مقتل 30 ارهابيا وتدمير12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات بقصف للطائرات المسيرة في محيط الجامع النوري بساحل الموصل الأيمن.
وقال قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «قطعات من الشرطة الاتحادية تندفع باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي».
وأضاف جودت، أن «طائراتنا المسيرة تستهدف ثكنات للدواعش قريبا من المنارة الحدباء وتقتل 30 ارهابيا وتدمر12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات».
وقد أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن ما يسمى بـ»المسؤول الأمني عن ريف تلعفر» في تنظيم «داعش» قتل جراء قصف جوي غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر إن «قصفاً جوياً استهدف مضافة في أطراف قضاء تلعفر غرب الموصل أسفر عن مقتل أبو جابر الروسي المسؤول الأمني عن ريف تلعفر في تنظيم داعش والذي يعد من المقربين جدا من أمير تلعفر». وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «القصف أدى إلى مقتل العديد من مرافقي الروسي»، مشيراً إلى أن «الروسي جاء من الرقة السورية قبل أكثر من عام ويعد من القيادات الميدانية المهمة في تنظيم داعش».
في غضون ذلك، كشفت وثيقة مسربة من السفارة القطرية في واشنطن بست صفحات مرسلة الى وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بتاريخ 26 تشرين الاول عام 2016 عن دعم نائب ولي العهد السعودي محـمد بن سلمان وولي عهد امارة ابو ظبي محـمد بن زايد لبعض القيادات البارزة لعصابات فرع القاعدة في جزيرة العرب.
وذكر موقع البديل المصري إن “نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية أفاد بأن الأمير السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محـمد بن زايد كانا على تواصل دائم باليمنيين (علي أبكر الحسن وعبدالله فيصل الأهدل) المدرجين ضمن قائمة العقوبات الأمريكية، لعلاقتهما الوثيقة بتنظيم القاعدة!”.
واضاف أن “الوثيقة تضمنت معلومات تفصيلية عن نشاطات كلا من عبدالله بن فيصل الأهدل وعلي أبكر الحسن لدعم تنظيمي القاعدة وداعش، والتمويل المباشر الذي قدمه رئيس الاستخبارات السعودية خالد بن علي بن عبدالله الحميدان لعلي أبكر، وذلك لشراء عتاد مجهول وتقديمه إلى داعش».
وأعرب نائب الوزير الأمريكي مؤخرا عن قلقه من أن يقوم  ولي العهد السعودي محـمد بن سلمان بأعمال مع تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة الأخرى دون التنسيق مع الأمريكان، كما أعرب نائب الوزير عن استياء الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تمدد وتوسع القاعدة في اليمن والدول المجاورة. 
وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم «داعش»، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات «قادمون يا نينوى» لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28820
عدد المشـاهدات 1364   تاريخ الإضافـة 29/04/2017 - 21:38   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 02:17   رقم المحتـوى 28820
محتـويات مشـابهة
الاسدي يعلن فتح نافذة إلكترونية لشمول أطفال مرضى السكري بالإعانة الاجتماعية
وزير الموارد: زيادة إطلاقات سدي الموصل وحديثة لتأمين رية الفطام
النزاهة: صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق
الزراعة تكشف آليتها المتخدة بفتح وغلق باب الإستيراد لبعض السلع
القبض على متهم باستدراج ثـلاث فتيات من خلال الانستغرام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا