3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
اردوغان: سنودع الاتحاد الاوربي ما لـم يفتح فصولاً جديدة بالمفاوضات
اردوغان: سنودع الاتحاد الاوربي ما لـم يفتح فصولاً جديدة بالمفاوضات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا «ستودع» الاتحاد الاوروبي في حال لم يفتح فصولا جديدا من المفاوضات معها حول انضمامها الى التكتل.
وقال اردوغان في خطاب ألقاه في أنقرة «ليس أمامكم من خيار سوى فتح الفصول التي لم تفتحوها بعد» مضيفا «اذا فتحتم (الفصول)، فهو أمر جيد جدا، اما في الحالة المعاكسة فوداعا». وتدهورت العلاقات بين أنقرة والاتحاد الاوروبي، المتوترة أساسا منذ محاولة الانقلاب في منتصف تموز/يوليو، خلال حملة الاستفتاء حول توسيع صلاحيات اردوغان والذي نظم في 16 نيسان بسبب الغاء تجمعات مؤيدة للرئيس التركي في اوروبا. وعملية انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي تراوح مكانها منذ عدة سنوات، ومن غير المرجح تحقيق تقدم فيها كما يبدو. ومنذ بدء مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي رسميا عام 2005، تم فتح 16 فصلا فقط من اصل 35 كان آخرها في حزيران 2016 ويتعلق بمسائل مالية وأخرى تتعلق بالموازنة. ورغم التوتر، تبقى تركيا شريكا مهما للاتحاد الاوروبي لا سيما في حملة مكافحة الارهاب وفي ملف الهجرة. 
وابرمت انقرة وبروكسل السنة الماضية اتفاقا اتاح خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين الى اليونان من السواحل التركية بشكل كبير. ويعتزم رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك اجراء محادثات مع الرئيس التركي خلال قمة حلف شمال الاطلسي التي تعقد في 25 ايار في بروكسل كما اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل السبت. وقال اردوغان «اولا، عليكم معالجة هذه الفصول، عليكم الوفاء بوعودكم. وبعد ذلك سنجلس الى الطاولة. في الحالة المعاكسة لن يعود هناك أي شيء نبحثه معكم».
وتطرق الرئيس التركي عدة مرات الى احتمال تنظيم استفتاء شعبي لاتخاذ قرار حول مواصلة عملية الانضمام الى الاتحاد الاوروبي ام لا.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28966
عدد المشـاهدات 931   تاريخ الإضافـة 03/05/2017 - 21:57   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 13:17   رقم المحتـوى 28966
محتـويات مشـابهة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
وزير العدل يعلن افتتاح بناية جديدة تتيح للقضاء تدوين إفادة المحكومين عبر الإنترنت
المرور تكشف موعد تغيير لوحات السيارات الى اللغة الانكليزية.. وتدرس غرامة جديدة
السوداني: هدف زيارة واشنطن هو الانتقال إلى مرحلة جديدة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا