السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بارزاني يضع «مكافحة الفساد» في الإقليم بسلة «الاستقلال»
بارزاني يضع «مكافحة الفساد» في الإقليم بسلة «الاستقلال»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

ذكرت حكومة إقليم كردستان أن رئيس هيئة النزاهة في الإقليم قدم خلال اجتماع حكومي تقريراً حول الإستراتيجية الوطنية لمواجهة الفساد في إقليم كردستان، والتي تم إعدادها من قبل لجنة وزارية، تعدّ الأولى من نوعها، وتهدف إلى مواجهة الفساد كمشروع وطني مشترك على مستوى البرلمان الكردستاني ومجلس القضاء والإدعاء العام وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ومجلس الوزراء بالتشاور مع منظمات المجتمع المدني وتحت إشراف منظمة ويستمينستير البريطانية للديمقراطية، وهي منظمة دولية تعمل من أجل القضاء على الفساد في العالم، بحسب بيان لحكومة إقليم كردستان.
وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء وافق على تلك الإستراتيجية، حيث أكد نيجرفان بارزاني رئيس الحكومة على التزامه في تنفيذها وإنجاحها.
‏ووصف رئيس حكومة الإقليم مراحل تنفيذ وتقييم تطورات هذه ‏الستراتيجية بالمهمة، وأشار إلى أن ‏هذه الاستراتيجية وحدت جميع المشاريع السابقة حول الوقوف في وجه الفساد بحسب البيان.
و‏تم وضع آليات مواجهة الفساد على أربعة مستويات رئيسة، والتي تتكون من ‏الوقاية من الفساد والوقوف في وجهه، سيادة القانون ‏والتوعية والتدريب المستمر والتنسيق والتعاون بين الجهات المختصة من جهة، ومع المجتمع المدني ‏من جهة أخرى.  وتأتي الاستراتيجية في وقت يعاني إقليم كردستان العراق من أزمة مالية طاحنة، جراء هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، وحجب حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية، تضاف إلى ذلك الحرب ضد تنظيم داعش.  في المقابل أكد يوسف محمد رئيس البرلمان الكردستاني الذي عزل من قبل رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني أن الإصلاحات الحقيقية تكمن في تخلي مسعود بارزاني عن منصب الرئاسة، موضحًا أنه «لو أراد بارزاني إلتزامالآحرين بالقانون، فمن الأجدر أن يقوم هو بذلك عن طريق امتثاله إلى قانون رئاسة إقليم كردستان، والذي كان في الأصل مقترحًا من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتم تشريعه في الدورة الثانية للبرلمان الكردستاني، بناء على رغبة ذاك الحزب الذي يتزعمه بارزاني».
وبشأن الإتفتاء الشعبي للإستقلال، قال يوسف محمد، الذي يمارس مهامه التشريعية في السليمانية، إن هناك جهات سياسية تستخدم مسألة الإستفتاء الشعبي لأهداف سياسية فقط، في وقت يستمر إغلاق البرلمان والمؤسسات التشريعية، مضيفًا أن 95% من المواطنين في إقليم كردستان كانوا قد صوّتوا لمصلحة تقرير المصير في عام 2005، لكن نتائج ذلك الإستفتاء لم تر النور.
وكان مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق جدد تأكيده ثانية أنه حان الوقت لإعلان إستقلال الإقليم عن العراق، من خلال إستفتاء شعبي، وبطريقة إيجابية وسلمية، في وقت تعارض كل من طهران وأنقرة وبغداد تنظيم الإستفتاء الشعبي في إقليم كردستان للإستقلال.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28981
عدد المشـاهدات 1078   تاريخ الإضافـة 03/05/2017 - 22:02   آخـر تحديـث 26/02/2024 - 19:43   رقم المحتـوى 28981
محتـويات مشـابهة
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية
وزير النفط يكشف عن دراسة تعديل مهم في الموازنة لاستئناف صادرات الإقليم
وزير الداخلية يقرر رفع غرامات عجلات «رقم شمالي» الى مرور الإقليم
محافظ بغداد يضع حجر الأساس لمشروع مجاري النهروان الاستراتيجي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا