السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
صفاء سلطان: سوريا صنعت نجوميتي في الشاشتين
صفاء سلطان: سوريا صنعت نجوميتي في الشاشتين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
دمشق - رغم انطلاقتها التلفزيونية المبكرة لم يغب الطموح السينمائي يوما عن الفنانة صفاء سلطان، وقد تحقق لها ذلك من خلال فيلم “درب السما” للمخرج جود سعيد، كما شاركت في الدورة الرابعة من مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة بالعاصمة السورية دمشق كعضو في لجنة التحكيم، التقينا صفاء فكان هذا الحوار.
صفاء سلطان، الصبية التي ولدت في الأردن، لأم سورية وأب من الأردن، شغفت بالفن منذ الصغر، وكادت تتخصّص في دراسة الطب، لكن القدر غيّر وجهتها نحو المهنة التي تعشق، فدخلت المجال الفني من أوسع أبوابه، حين بدأت العمل مع الفنان السوري الشهير ياسر العظمة في سلسلة “مرايا” سنة 2003. ثم انطلقت في العمل لترسم في رصيدها العديد من المشاركات الخاصة، والتي كان معظمها في الدراما السورية إلى جانب مشاركات مصرية ولبنانية وأخرى أردنية.
وتقول صفاء سلطان عن مفارقة كونها فنانة أردنية لكنها عرفت شهرتها في سوريا، “أنا فنانة سورية في الفن، ومن صنعوا صفاء سلطان فنيا هم سوريا وأهلها وفنها، أعتز كثيرا بجنسيتي الأردنية التي هي الأصل، ولكنني فنيا ابنة سوريا بالتأكيد”.
وعن مشاركتها حديثا في مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة الرابع بأوبرا دمشق كعضو في لجنة التحكيم، تقول “سعادتي كبيرة بمشاركتي في هذا المهرجان، فسوريا يليق بها الفرح والسعادة وحضنها يضم الجميع، أنا ممتنة لوجودي ضمن هذا الجمع الكبير، حيث شعرت بأرواح الجميع حية. وجودي ضمن لجنة التحكيم إلى جانب قامات فنية كبيرة مثل سهير عبدالقادر من مصر وباسل الخطيب ونادين ورنا شميس والآخرين، كان مهما جدا، إذ أنني أنتمي إلى جيل يختلف عن جيل باقي أعضاء لجنة التحكيم”.
وعن رأيها في الأفلام التي قدمتها طاقات سينمائية شابة، قالت “من خلال مشاهدتي للأفلام تكونت لدي انطباعات مختلفة، فبعض الأفلام تمنيت لو أُتيحت فرصة إخراجها لآخرين غير الذين أخرجوها، بينما جذبتني بعض الأفلام بصورة كبيرة سواء من حيث التصوير أو الموسيقى أو الإضاءة أو النصوص، وأتمنى أن يتوفر المزيد من الجوائز، لأن هناك العديد من الأفلام التي تستحق الاهتمام”.
وتوج فيلم “زين”، إخراج سها حسن وسوزان زكي، بالجائزة الذهبية لمهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة الذي اختتمت فعاليات دورته الرابعة في السادس والعشرين من أبريل الماضي، في حين حصد فيلم “راجعين” لمحمد السماك الجائزة الفضية، وآلت الجائزة البرونزية إلى فيلم “بترا” لحسام شراباتي.
وشاركت صفاء سلطان حديثا في أول أعمالها الفنية السينمائية بسوريا من خلال فيلم “درب السما” الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما بسوريا وأخرجه جود سعيد، حيث لعبت فيه دور البطولة أمام النجم أيمن زيدان، عن قصة تحاول أن ترسم ملامح مستقبل أكثر تفاؤلا في زمن رديء.
وتؤدي سلطان في العمل أحد أدوار البطولة بشخصية مريم، وهي أرملة لرجل استشهد خلال الحرب في سوريا، لتؤدي دوره أيضا بعد غيابه، كما تتحمل مسؤولية أمها المقعدة وشقيقتها الصغيرة، وتضطر لاحقا إلى ترك قريتها متجهة إلى منطقة أكثر أمانا، فتجد نفسها في مكان لا يحوي إلا نساء وعجزة وأطفال. إلا أن الحرب لم تتمكن من إحباط عزيمة مريم بل حولتها إلى شخص إيجابي، فتبدأ بإدارة مدرسة تحوي مستوصفا ودوائر حكومية وفريقا لتهريب الأطعمة وإيصالها إلى بعض المناطق المحاصرة، إلى أن تلتقي بزياد (أيمن زيدان) وتنشأ بينهما قصة حب تجري أحداثها ضمن إطار مشوق.
وعن التجربة، تقول “سررت جدا بهذا العمل، نريد المزيد من الأفلام، نريد شباك تذاكر سوريّا، نريد أعمالا متزايدة، نسعى للمزيد من الأفلام التي تنشر الفرح، فنحن نستحق السعادة ولا نقلّ أهمية عن غيرنا من الدول الصانعة للسينما”.
وتظهر صفاء سلطان خلال العام الجاري بالعديد من الأعمال في الدراما السورية والمصرية، منها مسلسلات “السلطان والشاه”، و”آخر محل ورد”، و”شبابيك”، و”بقعة ضوء” و”جنون الشهرة”، كما تصور حاليا مسلسل “فوضى” في دمشق تحت إدارة المخرج سمير حسين عن نص كتبه الكاتب حسن سامي يوسف صاحب مسلسل “الندم” الذي حقق أعلى معدلات مشاهدة في موسم الدراما السورية لموسم 2016.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29169
عدد المشـاهدات 1652   تاريخ الإضافـة 09/05/2017 - 23:17   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 02:11   رقم المحتـوى 29169
محتـويات مشـابهة
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
سوريا تزيد إطلاقات الفرات الى العراق درءاً للفيضانات
رئيس هيأة النزاهة يعلن قرب تسلم 3 متهمين بالفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا
وزير الموارد: زيارتنا إلى سوريا أثمرت عن نتائج إيجابية جداً
تخفيض سعر تأشيرة دخول العراقيين الى سوريا لـ 50 دولاراً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا