1468
26/06/2017

 
وزير الشباب والرياضة يزور ملعب ميسان ويطلع على مراحل التشطيبات النهائية AlmustakbalPaper.net 1468 AlmustakbalPaper.net تحذير من إلغاء مجالس المحافظات: سيكرس الفساد وهيمنة الأحزاب AlmustakbalPaper.net نجاة قاض واصابة اثنين من حراسه بمحاولة اغتيال غرب البصرة AlmustakbalPaper.net بارزاني لشيوخ عشائر نينوى: داعش لن ينتهي بتحرير الموصل! AlmustakbalPaper.net
العائدون من الغربة بحاجة للحنان
العائدون من الغربة بحاجة للحنان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
سعدون شفيق سعيد
من المعروف ان العراق قد جبل على الإبداع .. لكن الذي حدث ان الكثير من الفنانين والفنيين العاملين في الأوساط المسرحية والسينمائية والتلفزيونية قد فضلوا العمل او الضياع في الخارج خوفا من عودة الظروف الصعبة التي تحول دون الاستقرار واستتباب الأمن .
لكن الذي يعنيننا هو ذلك الفنان العراقي الأصيل الذي وجد في الغربة موضعا لقتل شخصيته وموضعه الاعتباري ومحو موهبته وضياع انجازه ..
بينما الحقيقة تقول لنا ان ذلك الفنان الذي التجأ للغربة قد فقد أيضا إبداعه واحترامه هناك ..ولذلك إننا اليوم نحتاج الى ان نلفت أنظار المعنيين كافة ومن مختلف المستويات بان الفنان والمبدع الذي يعود لوطنه بعد كل تلك الغربة القاتلة انه بحاجة الى العمل لتجديد نشاطه وإبداعه .
ولهذا لابد من ان تتوفر فرص العمل لكل العائدين على حد سواء ..وفي مقدمتهم بالطبع المبدعين ..اذ ليس من المعقول إننا ندعو لعودتهم وفي ذات الوقت نتركهم دون عمل يوفر لهم لقمة العيش ..
والذي وددت قوله :
ان العائدين بالأمس واليوم وغدا من الغربة بحاجة الى حنان وطني ورعاية كي لانتركهم يواجهون الفاقة والحاجة وانعدام فرص تقديم إبداعاتهم في بلادهم بعد كل ذلك الضياع الذي عانوه ..الى جانب ( المهانة ) التي كانوا عندها  لكونهم قد تركوا أوطانهم ولجاوا الى بلد غريب وحتى لو كان ذلك البلد هو بلد عربي او شقيق .
ويبقى القول :
ان الغربة لكل إنسان لاتعني إلا كونها حالة اضطرارية ..وان الهاربين من تلك الغربة والعودة للوطن الأم يعني الكثير ..ولهذا علينا  ان نمد لهم الأيادي ونفتح لهم الأحضان لكونهم بحاجة للحنان !!
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29220
عدد المشـاهدات 1094   تاريخ الإضافـة 10/05/2017 - 21:10   آخـر تحديـث 26/06/2017 - 08:58   رقم المحتـوى 29220
محتـويات مشـابهة
قضاة ينتقدون قانون الأسلحة: خفف العقوبات والمجتمع بحاجة لتشديدها
نائب يرجح تأجيل الانتخابات ويتحدث عن قانونها: بحاجة لمناقشات
رئيس البرلمان للسفير المصري: العراق بحاجة لأشقائه العرب
شمخاني: التحالف الشيعي في العراق بحاجة للصبر والتعاون والتناغم
نائب يتحدث عن انتخابات كركوك: بحاجة لقانون خاص

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا