1504
20/08/2017

 
1504 AlmustakbalPaper.net «الإرهاب الرخيص» يقلق أوربا AlmustakbalPaper.net امام انظار مجلس الوزراء ووزارة المالية.. موظفون يستغيثون.. فوائد الـ 100 راتب وصلت الـ 87 % !!! AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يعد بتأمين الطريق إلى سوريا بكاميرات مراقبة وطائرات مسيرة AlmustakbalPaper.net الحكيم يبلغ وفد كردي بأهمية وحدة العراق وضرورة الحوار لحل الخلافات AlmustakbalPaper.net
عبطان: دعم مطالبنا برفع الحظر سيعجل تحضيرات استضافة المباريات
عبطان: دعم مطالبنا برفع الحظر سيعجل تحضيرات استضافة المباريات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ملعب النجف الدولي سعة 30 الف متفرج بعد وصوله لمحافظة النجف الاشرف قادما من العاصمة البحرينية المنامة».
وذكر عبطان في بيان لوزارة الشباب تلقت «المستقبل العراقي»، نسخة منه ان « وفد العراق الذي تواجد في البحرين خلال اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم لمس بوضوح حجم الدعم والمساندة للعراق من مختلف دول العالم وحرصها على عودة العراق الى المنظومة الدولية التي ترعى البطولات الكبيرة ما يجعلنا واثقون جدا من ان المسعى المقبل لرفع الحظر تماما عن العراق في المباريات الودية والرسمية لجميع مناطق العراق هو بمتناول اليد».
واضاف ان « هذه الصورة نفخر بها ويستحق بلدنا ان نعمل بكل جهد وقوة كمؤسسات رياضية مجتمعة لتعزيز مطالبنا المشروعة بعد ثلاثة اشهر لاكتمال حلقة النجاح وتقديم ملفاتنا لاستضافة البطولات الدولية والتصفيات، سيما ونحن مقبلون على تكامل وافتتاح مشاريع رياضية كبيرة نعد العدة لإنجازها خلال العام الحالي والذي يليه بعون الله».
ونوه عبطان الى ان « الدعم الداخلي من الحكومة و باعلى المستويات والبرلمان والجماهير العراقية واعلامنا الرياضي الفاعل ، سيكون حلقة متكاملة للنجاح المقبل، بمسؤولية مشتركة لن تقبل تغييب اي عنصر او التنكر لاي نجاح».
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وافق الاحد الماضي، على اقامة كلاسيكو العراق بين فريقا الزوراء والقوة الجوية ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، في محافظة اربيل، من جانبه اعرب وزير الشباب والرياضة عن تحفظه على محل اقامة المباراتين مطالبا بإقامتهما في محافظتي البصرة وكربلاء.
يشار الى ان، الاتحاد الدولي لكرة القدم اعلن الثلاثاء الماضي، رسمياً رفع الحظر عن اقامة المباريات الودية بثلاثة مدن عراقية وهي (كربلاء، والبصرة، واربيل)».كما اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين أن هناك حاجة لعمل كبير من أجل إنجاح مباراة رفع الحظر،داعيا الحكومات المحلية في اربيل وكربلاء والبصرة لتوفير بيئة صحية لاستضافة المباريات الدولية.
وقال عبد الحسين عبطان «اننا نحتاج إلى عمل كبير من أجل إنجاح مباراة رفع الحظر عن المباريات الودية في ملاعب محافظات كربلاء المقدسة والبصرة واربيل، تمهيدا لرفع الحظر الكلي عن المباريات الرسمية في جميع ملاعب محافظات العراق».واضاف عبطان أن «الوزارة ستعقد اجتماعات مطولة مع اتحاد الكرة وإدارات الملاعب و المعنين، بغية تنظيم وتقسيم العمل وتحديد الواجبات والملاعب التي ستضيف المباريات»، مبينا ان «المرحلة التي يمر بها الجميع هي مرحلة اختبار حقيقي وهم أمام مسؤولية كبيرة للاسهام في رسم الفرحة على وجوه جماهيرنا».
وطالب عبطان «الحكومات المحلية باكمال جميع المتطلبات ضمن حدود المسؤوليات الملقاة على عاتقها من تهيئة الطرق وتكريس جهود الخدمات البلدية»، داعيا «الحكومات لتوفير بيئة صحية مناسبة لاستضافة المباريات الدولية».
وناشد وزير الشباب والرياضة «الجماهير الاستمرار بالجهود التي بذلت وعكس الصور الايجابية عن التشجيع الجميل والاهتمام بنظافة المنشآت الرياضية والمحافظة عليها والتثقيف على حسن استقبال المنتخبات والفرق العربية والاسيوية والدولية».
من جهة اخرى اعلن مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة طالب الموسوي ادخال المدينة الرياضية في محافظة البصرة في مرحلة الصيانة اعتبارا من الـ200 من شهر ايار الجاري استعدادا لمباراة رفع الحظر التي ستجمع منتخبنا الوطني مع منتخب الاردن الشقيق في الثاني من شهر حزيران المقبل».
 واضاف الموسوي ان «هذا الاجراء ياتي لايصال المدينة الرياضية وملاعبها الى الجاهزية المطلوبة من جميع الجوانب وهي تحتضن مباراة على درجة كبيرة من الاهمية كونها ستكون المدخل لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية التي ستستقبل حينها المباريات الرسمية، موضحا ان الانشطة الرياضية ستتوقف في مدينة البصرة الرياضة خلال مدة الصيانة ولما بعد مباراة الاردن الودية.
 وبين الموسوي ان «الجهود استنفرت بناءا على توجيهات وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بوجوب تأمين جميع متطلبات الاتحادين الدولي والاسيوي بكرة القدم، مؤكدا ان تعاون المؤسسات الرياضية مع مساعي وزارة الشباب سيضفي الى نتائج ايجابية لانهاء ملف الحظر عن الكرة العراقية والذي سيعود بفوائد كبيرة سواء على القطاعين الرياضي او الشبابي وايضا في جانب تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل لشبابنا من خلال خطط الوزارة الاستراتيجية التي تعتمد على اكمال الملاعب والمنشات الرياضية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29282
عدد المشـاهدات 811   تاريخ الإضافـة 13/05/2017 - 22:58   آخـر تحديـث 17/08/2017 - 16:07   رقم المحتـوى 29282
محتـويات مشـابهة
عبطان: الاتفاق على آليات عمل مشترك وتبادل الزيارات واقامة مباراة ودية بين العراق وايران
الحكيم يدعو الدول العربية إلى دعم وحدة العراق
محافظ بغداد يشكل لجنة لمتابعة مقررات اجتماعه في البرلمان لدعم أهالي العاصمة
دول أميركا اللاتينية تدعم فنزويلا في مواجهة التهديدات الأميركية
مبعوث ميركل يؤكد للعبادي دعم ألمانيا للعراق اقتصادياً

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا