1504
20/08/2017

 
1504 AlmustakbalPaper.net «الإرهاب الرخيص» يقلق أوربا AlmustakbalPaper.net امام انظار مجلس الوزراء ووزارة المالية.. موظفون يستغيثون.. فوائد الـ 100 راتب وصلت الـ 87 % !!! AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يعد بتأمين الطريق إلى سوريا بكاميرات مراقبة وطائرات مسيرة AlmustakbalPaper.net الحكيم يبلغ وفد كردي بأهمية وحدة العراق وضرورة الحوار لحل الخلافات AlmustakbalPaper.net
يد العراق تحصد برونزية التضامن الإسلامي و لاعبا منتخب الجمناستك الى النهائيات
يد العراق تحصد برونزية التضامن الإسلامي و لاعبا منتخب الجمناستك الى النهائيات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/باكو – مؤنس عبد الله

افتتح منتخبنا الوطني بكرة اليد رصيد العراق جدول الاوسمة الخاص بدورة العاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذربيجانية باكو وتستمر حتى الثاني والعشرين من شهر ايار الحالي، وذلك بحصوله على الوسام النحاسي عقب فوزه المستحق  امس (الاحد) على منافسه المنتخب الجزائري بفارق خمسة اهداف وبنتيجة 27-22 هدفا بعد ان انتهى الشوط الاول لصالح منتخبا بفارق سبعة اهداف وبنتيجة 17-10 اهداف، وقاد المباراة التي حضرها رئيس اللجنة الاولمبية السيد رعد حمودي والامين العام للجنة الاولمبية السيد حيدر حسين علي ورئيس البعثة العراقية بشتوان مجيد نادر، واقيمت على قاعة ساهرجي الحكمان الاذربيجيان ايريك اجاكيزي وايميل اجاكيزي، وقدم المنتخب الوطني مباراة مثالية خصوصا في النصف الاول من خلال الهجوم السريع والدفاع القوي فضلا عن تألق الحارس المميز احمد مكي وبالتالي انتهى الشوط الاول لصالح العراق بفارق سبعة اهداف، واستمر الحال في الشوط الثاني رغم محاولات المنتخب الجزائري للعودة من جديد الى اللقاء الا ان لاعبينا لم يمهلوا الجزائريين كثيرا واستمروا في هجومهم الضاغط مستغلين الاخطاء التي ارتكبت من الفريق المنافس لينتهي اللقاء بتفوق عراقي خالص بفارق خمسة اهداف وبنتيجة 27-22 هدفا وستجمع المباراة النهائية للمسابقة التي ستقام مساء امس (الاحد) منتخبي السعودية وتركيا.

حمودي: ما تحقق يعادل ذهباً
من جانبه ابدى رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي سعادته البالغة بفوز منتخب اليد بالوسام النحاسي وامتنانه الكبير للجهاز الفني واللاعبين نتيجة المستوى المتميز والصورة الطيبة التي ظهر بها منتخب العراق في مسابقة كرة اليد بدورة التضامن الاسلامي.
وقال حمودي مخاطبا الجهاز الفني واللاعبين عقب المباراة، ان الانجاز الذي حققتموه ووفقا للظروف التي نعيشها يعادل الذهب وانتم كنتم تستحقون التتويج بالذهب نظرا للمستوى الفني الذي ابهر جميع من حضر منافسات لعبة كرة اليد في دورة التضامن الاسلامي واثبتم للجميع ان العراق بلد معطاء مشيرا الى ان ما اسعدني اكثر من نتيجة الفوز بالوسام النحاسي هو الروحية العالية التي رأيتها في كل لاعب منكم من اجل تحقيق الهدف المنشود فضلا عن القوة وخوض المباريات جميعا بروح الفريق الواحد ولا ننسى الحماس الذي شاهده الجميع في المباريات وعشقكم الكبير لوطنكم مما جعلكم تتخطون كافة الصعاب من اجل الصعود على منصات التتويج.
واوضح رئيس اللجنة الاولمبية ان طموحكم يجب ان يكبر شيئا فشيئا لديكم وذلك من خلال بذل الجهود المطلوبة وتظافر جهود الجميع من اجل التأهل الى نهائيات كأس العالم وهذا الحلم يجب ان يتحقق في اقرب وقت، ومن جانبنا اللجنة الاولمبية مستعدة لدعم هذا المنتخب وبقية المنتخبات الاخرى في مختلف الرياضات والفعاليات لتحقيق ابرز النتائج في المشاركات الخارجية المقبلة.
وقدم رئيس اللجنة الاولمبية ايضا امتنانه الكبير للحكمين الدوليين الدكتور خالد شاكر وفاضل كاظم اللذين قادا العديد من اللقاءات المهمة في منافسات كرة اليد للرجال والنساء وهذا يعتبر مكسبا اخر لرياضة العراق بشكل خاص ورياضة كرة اليد بشكل عام.

كنا نستحق اكثر من النحاس
مدرب المنتخب الوطني باللعبة ظافر صاحب اكد ان المنتخب كان مصمما منذ البداية على ضرورة تحقيق انجاز مميز في دورة العاب التضامن الاسلامي رغم الشكوك التي راودت الكثيرين بشأن صعوبة حصول منتخب اليد على احد الاوسمة الثلاثة، ولكن تمكنا من تجاوز كافة الصعوبات والفوز بالنحاس في نهاية الامر.
واضاف صاحب ان المنتخب وصل لمرحلة النضج وتمكن من تقديم مستويات رائعة في اغلب مباريات البطولة وحقيقة هذا المنتخب كان يستحق الفوز بوسام ذهبي او على اقل تقدير فضي لكن الظروف التي اعترضت طريق المنتخب في البطولة اسهمت في عدم وصوله للمباراة النهائية للمسابقة واذكر بالتحديد الاصابات الكثيرة التي ضربت اهم اللاعبين امثال علي عدنان وحسين علي حمزة وجاسم غصاب وماجد عبد الرضا واخرين فضلا عن الاخطاء الفردية التي ارتكبت في بعض اللقاءات من قبل اللاعبين اضافة الى اخطاء الحكام التي اسهمت بعض الشيء في عدم تواجد العراق طرفا في المباراة النهائية.
وتابع مدرب منتخبنا الوطني ان المنتخب تنتظره العديد من المشاركات المهمة في المرحلة المقبلة ومن اهمها المشاركة في تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لذلك نحتاج الى تضافر جميع الجهود من مسؤولين وجهاز فني ولاعبين لتحقيق الحلم المنشود.

انجاز يستحق التقدير
ومن جهته ثمن الامين العام للجنة الاولمبية السيد حيدر حسين علي الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني واللاعبين خلال منافسات مسابقة كرة اليد وتتويجهم بالمركز الثالث والحصول عل الوسام النحاسي.
واضاف الامين العام ان المنتخب العراقي نال اشادة واعجاب جميع من حضر المباريات نتيجة المستويات الكبيرة والصورة المتميزة التي ظهر عليها المنتخب في اغلب اللقاءات التي خاضها في المنافسات وكان من الممكن ان يكون منافسا قويا وعنيدا على الوسام الذهبي الذي ارى انه الاحق به كونه كان الافضل مستوى من جميع المنتخبات الاخرى المشاركة في مسابقة كرة اليد موضحا في الوقت ذاته ان اللجنة الاولمبية لم ولن تألوا جهدا في تقديم الدعم المناسب لهذا المنتخب من اجل تحقيق الحلم المنشود والانجاز الابرز المتمثل بالتأهل الى نهائيات كأس العالم بنسختها المقبلة.

اشادة دولية
اشاد المشرف على منافسات مسابقة كرة اليد ضمن دورة العاب التضامن الاسلامي ماركو براندي الايطالي الجنسية بالمستوى المميز الذي ظهر عليه منتخب العراق في مباريات المسابقة وتتويجه بالوسام النحاسي في نهاية الامر.
وقال اثناء حديثه مع الجهاز الفني ان منتخب العراق ترك انطباعا ايجابيا لدى جميع المسؤولين والمتابعين الذي حضروا المباريات، حيث شاهدنا منتخبا يقدم مباريات كبيرة ومستويات متميزة واحرج المنتخبات الاخرى وبالتالي هذا منتخبكم نال احترام الجميع مؤكدا ان هناك اكثر من لاعب في منتخب العراق يستحق اللعب في افضل الدوريات الاوربية وهذه حقيقة وليست مجاملة وبالتأكيد سيكون لمنتخبكم شأن كبير في القارة الاسيوية خلال الفترة المقبلة.

 ياسر واحسان الى النهائيات
تأهل لاعبا منتخب الجمناستك الى نهائيات المسابقة التي ستقام مساء اليوم (الاثنين).
وقال مدرب المنتخب الوطني محمود صالح ان اللاعب ياسر عامر سكران تأهل الى نهائيات جهاز العقلة ضمن افضل ثمانية لاعبين سيتبارون فيما بينهم مساء اليوم، فيما تأهل اللاعب احسان زياد الى نهائيات منافسات جهاز القفز بعد ان نجح في ان يكون ضمن افضل ثمانية لاعبين سيتنافسون فيما بينهم للحصول على الاوسمة المنوعة في النهائيات التي ستقام يوم غد (الاثنين).
وتابع صالح ان حظوظنا قائمة في التتويج بأحد الاوسمة المنوعة رغم المنافسة الشديدة التي ستشهدها النهائيات نتيجة تأهل لاعبين ابطال من تركيا والسعودية واندونيسيا واذربيجان وايران.

هديل سالم خامسة
حصلت الرباعة هديل سالم على المركز الخامس في منافسات وزن 53 كغم بعد ان سجلت رقما قدره 153 كغم حيث رفعت 69 كغم في منافسات الخطف ورفعت 84 كغم في منافسات النتر، وذهب الوسام الذهبي للاعبة من تركيا فيما حصلت على الوسام الفضي لاعبة من منتخب اندونيسيا وكان الوسام النحاسي من نصيب لاعبة من منتخب اذربيجان.
رماتنا مستعدون
يبدأ لاعبو منتخب العراق بالرماية منافساتهم ضمن فعاليات دورة العاب التضامن الاسلامي المقامة في اذربيجان صباح اليوم (الاثنين).
وقال مدرب منتخب العراق باللعبة للرجال ان اللاعبين علي مالك وسيف علاوي وزياد طارق سيشاركون في منافسات سباق مسدس هوائي لمسافة 50 م مشيرا الى ان اللاعبين اكملوا تحضيراتهم ووصول الى اتم الجاهزية من خلال الوحدات التدريبية اليومية التي انتظموا فيها خلال الايام القليلة الماضية والتي سبقت انطلاق منافسات المسابقة.

حسن على بعد خطوة من التتويج
تبدو حظوظ ملاكمنا البطل حسن علي ناصر كبيرة في الصعود على منصات التتويج والفوز بأحد الاوسمة الملونة عندما يلتقي ظهر اليوم (الاثنين) منافسه القيرغستاني افاتوف رخمانكول ضمن منافسات دور الثمانية وفي حال اجتاز حسن لخصمه القيرغستاني فانه سيضمن الحصول على احد الاوسمة الملونة.
وفي المنافسات ذاتها يخوض ملاكمنا جعفر عبد الرضا ظهر اليوم (الاثنين) نزالا مهما في منافسات وزن 56 كغم عندما يواجه منافسه التركمانستاني يعقوب ميردوف، وفي حال فوز ملاكمنا فأنه سيتأهل الى منافسات دور الثمانية التي من المؤمل ان تقام يوم غد الثلاثاء .

اثقال العراق في مهمة صعبة
تنتظر منتخب العراق برفع الاثقال للرجال والنساء اليوم (الاثنين) مهمة صعبة عندما يتبارى الرباعون محمد قدوري ومحمد رضا علي مع عدد من ابطال العالم واسيا في منافسات وزن 69 كغم والذي يشارك فيه14 لاعبا يمثلون دول العراق واندونيسيا وطاجيكستان وايران وافغانستان وباكستان وتركيا والسعودية واوزبكستان، حيث تبدو حظوظهما صعبة في ظل المنافسة القوية التي ستنحصر بين رباعي تركيا وايران واندونيسيا واوزبكستان وايران والسعودية على الاوسمة المنوعة في المنافسات المذكورة، فيما ستواجه الرباعة هدى سالم منافسة قوية من بطلات مصر وتركيا وتركمانستان والمغرب واوزبكستان للحصول على الاوسمة المخصصة لوزن 75 كغم، ومن المتوقع ان تنافس الرباعة هدى سالم على المركز الرابع وحسب رأي الجهاز الفني لمنتخب رفع الاثقال.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29333
عدد المشـاهدات 480   تاريخ الإضافـة 14/05/2017 - 22:23   آخـر تحديـث 14/08/2017 - 16:46   رقم المحتـوى 29333
محتـويات مشـابهة
الحكيم يبلغ وفد كردي بأهمية وحدة العراق وضرورة الحوار لحل الخلافات
التعليم ترفض المساس بالحقوق التقاعدية لاساتذة الجامعات
الفريق الدكتور موفق عبد الهادي وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة لـ «المستقبل العراقي»: لدينا الكثيـر من الوسـائل التـي يمكـن عن طريقها للقضـاء على الفس
التعليم العالي تحدد أجور الدراسة المسائية في الجامعات
العراق يوقع اتفاق مشروع مشترك لشحن وتجارة النفط

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا