1446
23/05/2017

 
1446 AlmustakbalPaper.net البنتـاغـون تسمـح لـ «المتحـوليـن جنسيـاً» بالانضمام إلى الجيش!! AlmustakbalPaper.net انطلاق عملية «اقتحام» الموصل القديمة AlmustakbalPaper.net اوكرانيا تكشف عن «أعطال» بناقلات مدرعة باعتها للعراق عام 2014 AlmustakbalPaper.net حراك لرفع أسعار النفط في الأسواق العالمية.. وبغداد بيضة القبان في «أوبك» AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يحمل «الفرحة» لموظفيه: ستوزع قطع الأراضي للعاملين في خمس مؤسسات
وزير النقل يحمل «الفرحة» لموظفيه: ستوزع قطع الأراضي للعاملين في خمس مؤسسات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

قرر وزير النقل توزيع قطع أراضي على موظفي الوزارة، لافتاً إلى أن هذا العام سيحمل فرحة، فيما أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، من أن مطار النجف الاشرف الدولي ينضوي تحت سلطة الطيران المدني العراقي. 
وقال عدد من العاملين في وزارة النقل، أنه خلال شهر رمضان سيوزع وزير النقل قطع أراضي على الموظفين في شهر رمضان ليحمل هذا العام الفرحة لهم، فيما سيشمل توزيع الأراضي موظفي الموانئ وسكك الحديد والخطوط الجوية وسلطة الطيران المدني والرقابة الجوية.
من جانب آخر، عقد الوزير اجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة المطار تداول فيه سبل تطوير المطار. 
واشار الحمامي بعد جولة أجراها في مرافق المطار وصالاته الى أن مطار النجف الدولي من المطارات الكبيرة وخاضع للجنة التنسيقية العليا التي تضم مطارات العراق المحلية. 
وبين أن هناك اجتماعا مرتقبا سيرعاه سيادته يضم محافظ النجف ورئيس مجلسها ورئيس مجلس إدارة المطار لدراسة سبل تقديم الدعم لمشاريع المطار. 
وبين الحمامي ان مطار النجف الاشرف الدولي قام بتعزيز صندوق الواردات في محافظة النجف بب9 مليون دولار في العام الماضي وكذلك مليون ونصف المليون دولار لنادي النجف فضلا عن دعم المطار المتواصل لقطاع الصحة في المحافظة. 
وأعلن الحمامي أن جزء من واردات المطار سيتم تخصيصها لتطوير مرافق مدينة أمير المؤمنين «عليه السلام». 
 وشدد الحمامي أن «أعمال التطوير في المطار تجري وفقا للقياسات الدولية، مبينا: ان العمل يتم على مدار الساعة ليستوعب المطار اعداد الزائرين المتزايدة عاما بعد آخر. 
واستدرك الحمامي أن «واردات مطاري بغداد والبصرة تذهب مباشرة إلى وزارة المالية وليس لوزارة النقل المسؤولة عن المطارات».
كما تفقد وزير النقل، المرآب الشمالي في محافظة النجف الاشرف. 
وشدد الحمامي خلال لقاءه بالمسؤولين على عمل المرآب على ضرورة تسخير جميع الامكانات للمشاريع الخدمية. 
كما واستمع الحمامي لبعض مطالبات ومعاناة سائقي المركبات المتواجدين في المرآب لتوفير مسلتزمات الراحة لهم وللمسافرين. وأكد الحمامي ان الوزارة ماضية في تطوير جميع منشآتها الخدمية، مبينا: انه سيجري عدة جولات ميدانية للوقوف على الخروقات الغير مقبولة في العمل. وبخصوص هذا المرآب فإن هناك حاجة ماسة لإنشاء مسقفات للانتظار وراحة المسافرين خصوصا وأن مدينة النجف الاشرف يقصدها العديد من محبي أهل البيت «عليهم السلام».
من جهة اخرى كشف رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني عن تحركات نيابية تتمثل بتعطيل اجراءات تمليك الأراضي المخصصة مؤخراً الى موظفي الموانئ بالمحافظة من قبل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، وفيما أكد بان تلك التحركات غير قانونية وتعد اعتداء على حقوق المحافظة، شدد على دعمه ومساندته لعمل وزير النقل.
وقال البزوني في تصريحات تلقتها «المستقبل العراقي»، أن «عدداً من نواب بعض المحافظات تقدموا بمطالعة رسمية الى رئيس الوزراء وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية لغرض تعطيل إجراءات تمليك الأراضي التي خصصت من قبل وزارة النقل مؤخراً الى منتسبي شركة الموانئ في المحافظة، مؤكداً: ان ذلك الاجراء غير قانوني واعتداء على حقوق محافظة البصرة التي يفترض عدم مقارنتها بمحافظة بأخرى».
واوضح البزوني «إذا كان هناك ملاحظات على عمل وزير النقل خاصة في تقديمه انجازات لمحافظته البصرة، فيجب أن تحل من قبل الحكومة الاتحادية، خاصة وان الوزير لديه انجازات على مستوى العراق بشكل عام، مضيفا اذا «كان الغرض من ذلك هو استهداف المحافظة، فهذا يعتبر اعتداء على البصرة وعمل غير قانوني، مشددا: أي شخص يقف أمام استكمال اجراءات تمليك الأراضي فسيكون الرد بالضد من تلك الاجراءات من خلال رفع مخاطبات رسمية الى رئاسة الوزراء، سيما وان الأرض التي وزعت هي تابعة الى شركة الموانئ.
وأكد أن مجلس المحافظة داعم ومساند لوزير النقل كاظم فنجان الحمامي، مطالباً جميع الوزارات الخدمية ان تحذو حذوه في تكريم جهود منتسبيها بقطعة أرض خاصة لهم.
يذكر ان الوزارة قامت خلال الفترة الماضية، بتوزيع قطع الاراضي السكنية على منتسبي الشركة العامة لموانئ كما تخطط لتوزيع وجبات اخرى، فيما اكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في 1 أيار 2017 بإن قطع الارض لن تقتصر على تشكيلات معينة بل ستشمل جميع تشكيلات الوزارة ومنتسبيها، مبيناً: ان وزارة النقل تضم 11 تشكيلاً وتعمل الان على تمليك قطع الاراضي التابعة الى موظفي النقل الجوي والمنشأة العامة للطيران المدني في بغداد علاوة على موظفي الخطوط الجوية العراقية وموظفي السكك، لافتا ان التوزيع سيشمل ايضاً موظفين وعمال وشركة السكك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29342
عدد المشـاهدات 426   تاريخ الإضافـة 14/05/2017 - 22:26   آخـر تحديـث 22/05/2017 - 07:32   رقم المحتـوى 29342
محتـويات مشـابهة
مصرف الرشيد يطلق سلفة خمسة ملايين دينار للزواج
رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية قطر ويتسلم دعوة رسمية لزيارة الدوحة
خمس إصابات بعملية دهس في تل أبيب واعتقال السائق
سوق الأوراق المالية:تداول خمسة مليارات سهم
ذي قار تعمل على وضع خطة استراتيجية خمسية للخدمات والتنمية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا