1677
21/05/2018

 
1677 AlmustakbalPaper.net 1676 AlmustakbalPaper.net محاولات «متلاحقة» لتشكيل الحكومة الجديدة AlmustakbalPaper.net الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت AlmustakbalPaper.net العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين AlmustakbalPaper.net
التجارة تبحث تجهيز المفردات التموينية للمناطق المحررة والعوائل النازحة
التجارة تبحث تجهيز المفردات التموينية للمناطق المحررة والعوائل النازحة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

التقى مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب بمدراء فروع دوائر وشركات وزارة التجارة في نينوى لبحث اليات تجهيز مفردات البطاقة التموينية للعوائل في المناطق المحررة والعوائل النازحة في مخيمات الايواء جنوب الموصل .
اكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب طه ياسين عباس خلال اللقاء الذي عقد في مجمع دوائر وزارة التجارة في بازوايا بالجانب الايسر لمدينة الموصل واضاف في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، بانه «تم خلال اللقاء مناقشة موضوع مناقلة وايصال الحبوب من الصوامع الى المطاحن المحررة في الموصل لانتاج وتجهيز مادة الطحين للعوائل الموصلية» .
واشار الى انه «تم القيام بجولات في وحدات ومخازن المجمع واللقاء بالملاك العامل هناك والمراجعين للمجمع من الوكلاء والمواطنين» .
من جانب اخر عقدت مديرية التجارة في اقليم كردستان اجتماعا لمدراء دوائر فروع تصنيع الحبوب وتجارة المواد الغذائية في الاقليم لبحث الية توزيع مفردات البطاقة التموينية بمحافظات الاقليم ومناقشة قرار مجلس الوزراء بمضاعفة المبلغ المستوفى من المواطنين عن المفردات المجهزة ليكون 500 دينار للفرد الواحد بدل 250 ويكون المبلغ المستقطع عن مادة الطحين 100 دينار بدل 50 دينار وتمت دراسة الموضوع من كافة الجوانب وعرض المقترحات وتدوين التوصيات» .
من جهة اخرى باشرت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة بقطع قوائم الوكلاء لحصة شهر نيسان من مادة الطحين» .
واضاف مدير عام الشركة طه ياسين عباس بان «شركته تواصل تجهيز الطحين للمواطنين حسب الخطة التسويقية الموحدة المعتمدة في بغداد والمحافظات ومن خلال جدول زمني اعتمد للقطع حسب القواطع في المراكز التموينية» .
واشار بان «هناك تنسيقا مشتركا يجري بين شركتي تجارة وتصنيع الحبوب لتوفير الحبوب اللازمة لطحن الحصة المقررة , مبينا الى اجراء اللجان الفنية اجرت عدة تجارب في المطاحن الحكومية في ذي قار والمثنى لطحن الحبوب المسوقة خلال الموسم الحالي 2017 لغرض المباشرة بتوزيعها الى المطاحن العاملة» .
وعلى صعيد العلاقات الدولية «اعلنت دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة التجارة عن «بحثها مع الجانب البنغلادشي سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وبما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين» .
واضاف مدير عام الدائرة عادل خضير خلال لقائه ومدير عام شركة تجارة الحبوب هيثم الخشالي بالسفير البنغلاديشي في العراق (ابو مكصود محمد فرهاد )
انه «جرى خلال الاجتماع طرح المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وبما يسهم في تطوير العلاقات .
من جانبه اكد سفير بنغلادش «رغبة بلادة للدخول للسوق العراقية لتصدير البضائع والمنتجات البنغلادشية الى العراق بالاضافة الى تقديم الخبرات الفنية بشان زراعة الحبوب وتصنيعها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29497
عدد المشـاهدات 1206   تاريخ الإضافـة 18/05/2017 - 00:29   آخـر تحديـث 18/05/2018 - 14:37   رقم المحتـوى 29497
محتـويات مشـابهة
التجارة تمنح إمتيازات عديدة للدول المشاركة في دورة معرض بغداد المقبلة
العمل تبحث مع شركة كندية الحاجات الفعلية لسوق العمل
توزيع المنتجات النفطية تجهز المناطق المحررة بالكاز لتشغيل المولدات الأهلية
التجارة تقرر توزيع «طحين صفر» على المواطنين بمناسبة شهر رمضان
امانة مجلس الوزراء تدعو الامم المتحدة الى توسيع مشاريع إعادة استقرار المناطق المحررة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا