رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ايران تعد النساء «الضحية الرئيسة» لأزمات الشرق الاوسط
ايران تعد النساء «الضحية الرئيسة» لأزمات الشرق الاوسط
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعتبر سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، النساء بانهم الضحية الرئيسية للازمات الاخيرة في منطقة الشرق الاوسط ومنها اجراءات الحظر الظالمة.
وفي كلمة القاها في اجتماع لمجلس الامن الدولي للبحث في موضوع «العنف ضد النساء في النزاعات المسلحة» اعتبر استمرار هذه الازمات امرا مستهجنا واضاف، ان نساء منطقة الشرق الاوسط يعشن بهلع ورعب هائل يعود السبب فيه الى الافكار التكفيرية للجماعات الارهابية والمتطرفة.
واضاف، ان الجماعات الارهابية تقوم بممارسة مختلف اشكال الظلم والتعسف بحق النساء على نطاق واسع وممنهج باستخدام اساليب مثل الرق والاعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي.
واكد مندوب ايران في الامم المتحدة، بان النساء وفي اجواء مليئة بالهلع والتهديد والتخويف من الاجنبي والعنصرية، يتحولن بطبيعة الحال الى اولى واهم الضحايا.
وقال خوشرو، انه حينما تتعرض المراة لخطر العنف الجنسي فانها لا تفقد فرص اليوم فقط بل جميع فرص تقدمها الاقتصادي والاجتماعي مستقبلا ايضا.
واعتبر فرض اجراءات الحظر الظالمة ضد الدول الاخرى نوعا من العقاب الجماعي ضد كل افراد تلك الدول ما يؤدي الى انتهاك الحقوق الانسانية الاساسية لجميع الشرائح الاجتماعية خاصة النساء في هذه الدول.
وانتقد مندوب ايران في المنظمة الدولية بصراحة التعامل المزدوج من قبل المجتمع الدولي ازاء قضية النساء في منطقة الشرق الاوسط وقال، ان سياسات الكيان الغاصب للقدس ضد الشعب الفلسطيني ومواصلة الحصار الظالم المفروض على غزة تعد انتهاكا صارخا لحقوق الفلسطينيين ومن ضمنهم النساء.
وفي جانب اخر من كلمته اشار خوشرو الى الاوضاع المؤسفة في اليمن وقال، ان النساء في اليمن مازلن يتعرضن للغارات الجوية التي تشن بلا رحمة ضد هذا البلد.
ونوه الى ان هجمات قوات التحالف بقيادة السعودية ضد اليمن قد خلفت خلال العامين الاخيرين اكثر من 10 الاف قتيل من المدنيين وجرح اكثر من 17 الفا من ابناء هذا البلد، من ضمنهم 2260 طفلا و 1677 امراة ذهبوا ضحايا لهذه الجرائم العدوانية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29502
عدد المشـاهدات 473   تاريخ الإضافـة 18/05/2017 - 00:30   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 23:40   رقم المحتـوى 29502
محتـويات مشـابهة
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية
المحكمة الاتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقاً للدستور ولايوجد مايخالف أحكامه
هل سترد ايران على هجوم دمشق ؟!

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا