1622
24/02/2018

 
السماوة يفاجئ الزوراء والطلبة يسقط أمام النجف AlmustakbalPaper.net شباب السكك.. استعدادات متواصلة للاستحقاقات المقبلة ووعود بنتائج ممتازة AlmustakbalPaper.net الشباب توقع اتفاقية تعاون مع اليونسيف لدعم البرامج التنموية AlmustakbalPaper.net سانشيز عقبة في طريق فيدال نحو مانشستر يونايتد AlmustakbalPaper.net الموسوي : مدينة البصرة الرياضية جاهزة لتضييف الاشقاء السعوديين AlmustakbalPaper.net
النزاهة ترصد «شبهات فساد» بعملية «تولي المناصب» بالمنافذ الحدودية
النزاهة ترصد «شبهات فساد» بعملية «تولي المناصب» بالمنافذ الحدودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

أعلنت هيئة النزاهة، أمس الأربعاء، عن رصد «شبهات فساد» في عملية تولي المناصب في المنافذ الحدودية، وفيما أشارت الى إحالة موضوع عدم وجود موظف جمارك في صالة المسافرين الخاصة بمجلس الوزراء في مطار بغداد الدولي الى مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة للمجلس.
وقالت الهيئة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «فريقا مركزيا قام بزيارة الى دوائر ومفاصل وزارة المالية واوصى بضرورة ايجاد الية للتنسيق بين الهيئة العامة للضرائب ووزارة التجارة/ مسجل الشركات لمعالجة المشاكل والمعوقات فيما يخص تحديد هوية المكلفين والتحاسب الضريبي بما يسهم في تعزيز الموارد المالية».
وأضافت الهيئة، أن «التقرير الذي اعده الفريق رصد عدة ملاحظات على عمل الهيئة العامة للضرائب/ المقر العام لم تتم معالجتها، بالرغم من التأكيد عليها، منها عدم شمول جميع المناطق بالتغطية والمسح لغرض فرض الضرائب على المكلفين، وضعف دور قسم الرقابة، بالاضافة الى عدم التعاون من قبل شركات الاتصال مع الوحدات الضريبية، باستثناء شركتين، وقيام شركات الانترنت بحجب المعلومات عن حجم الايراد المتحقق لها». وأشارت الى أن «الفريق الذي يتولى متابعة تنفيذ مخرجات الفرق التفتيشية الجوالة التي الفتها الهيئة في وقت سابق لمتابعة ومعرفة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتوصيات المقترحة بشأن معالجتها بالتنسيق مع وزارة المالية، وقف مع مسؤولي الهيئة العامة للجمارك على شبهات فساد في عملية تولي المناصب في المنافذ الحدودية ومخالفة للتعليمات والضوابط المحددة لتولي المناصب، التي تقضي بأن تكون مدة تسنم المنصب لسنة واحدة فقط»، لافتا الى أن «الفريق اوصى باتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة من قبل مكتب المفتش العام».
وتابعت، أنه «بخصوص عدم وجود موظف جمارك في صالة المسافرين الخاصة بمجلس الوزراء في مطار بغداد الدولي، احال الفريق المركزي الموضوع الى مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة للمجلس لاتخاذ اللازم واعلام الهيئة».
إلى ذلك، أعلن المجلس المحلي لناحية سفوان في محافظة البصرة أن شرطة الكمارك في منفذ سفوان الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت، ضبطت كمية من الكتب الدينية التي يشتبه بكونها ذات مضامين تكفيرية.
وقال رئيس المجلس مناضل الجوراني إن «شرطة الكمارك في منفذ سفوان الحدودي ضبطت كمية من الكتب الدينية التي يشتبه بكونها تحمل مضامين تكفيرية تحرض على العنف والتطرف»، مبيناً أن «الكتب تم ضبطها لدى عدد من المعتمرين».
ولفت الجوراني الى أن «الكتب تم احتجازها تمهيداً لإرسال نسخ منها الى وزارة الثقافة لغرض فحصها للوقوف على حقيقتها»، مضيفاً أن «الكتب لو ثبت انها تحرض على التكفير والتطرف فهي لا تقل خطورة من المخدرات والمتفجرات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29517
عدد المشـاهدات 711   تاريخ الإضافـة 18/05/2017 - 00:36   آخـر تحديـث 13/02/2018 - 01:36   رقم المحتـوى 29517
محتـويات مشـابهة
الحسيني تعد عدم تقديم «الحسابات الختامية» مخالفة دستورية و «استشراء للفساد»
العراق يناقش مع إيران تمرير سعات الانترنت عبر المنافذ الحدودية
المنافذ الحدودية تكشف عن زيارة وفد سعودي لمنفذ عرعر لصيانته وتأهيله
المنافذ الحدودية: ضبط شاحنة تحمل «51» طناً من المواد المغشوشة في طريبيل
الصقور ترصد مكان المجرم البغدادي: يعيش أيامه الأخيرة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا