3065 AlmustakbalPaper.net رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية AlmustakbalPaper.net قـائـد الحـرس الثـوري يحذر تل أبيـب مـن الرد ويوضـح تفاصيــل الهجوم الإيراني على إسرائيل AlmustakbalPaper.net وزارة النقل: مشروع التكسي الوطني قيد التنفيذ AlmustakbalPaper.net الداخلية تفصح عن خطة لتسلم الوزارة الملف الأمني في 3 محافظات قريباً AlmustakbalPaper.net
الحشد الشعبي مستمر بحصد مناطق القيروان
الحشد الشعبي مستمر بحصد مناطق القيروان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

كشف القائد الميداني في الحشد الشعبي هادي العامري، أمس الأربعاء، عن استخدام تنظيم داعش لأسلحة حرارية ضد قوات الحشد الشعبي المهاجمة لتحرير ناحية القيروان غرب الموصل قرب الاراضي السورية، معلنًا استخدام تكتيكات جديدة لمواجهة هذا التطور، فيما أعلنت القوات الأمنية تقدمها في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال العامري، الذي يشغل منصب الامين العام لمنظمة بدر، أحد اكبر فصائل الحشد الشعبي، إن تنظيم داعش بدأ يستخدم اسلحة حرارية ضد قوات الحشد المهاجمة منذ الجمعة الماضي لتحرير ناحية القيروان غرب الموصل.
وقال العامري إن «عمليات تحرير القيروان تسير وفق الخطة المرسومة لها، وهناك تقدم جيد»، لافتاً إلى أن محاصرة عناصر التنظيم بشكل فعلي في المحور الشمالي وتحديداً في تل البنات وتل القصب.
وكانت قيادتا العمليات العسكرية وقوات الحشد الشعبي اعلنت الجمعة الماضي انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان من سيطرة تنظيم داعش باتجاه الحدود السورية اقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى (400 كم شمال بغداد).
وأضاف العامري، أن الحشد الشعبي قام بعمليات ليلية في تكتيك قتالي جديد للحشد في تاريخ مواجهته مع داعش، لافتًا إلى أن «العدو يستخدم خلال المعارك الحالية اسلحة حرارية بهدف ايقاف تقدمنا».
وقد نجحت قوات الحشد الشعبي في تحرير قرية «باشوك» ضمن ناحية القيروان، وقال المتحدث باسم الحشد أحمد الاسدي إن قوات المحور الشمالي نجحت بتنفيذ عملية التفاف ناجحة وضرب جميع تحصينات داعش بأطراف ناحية القيروان. واشار الى انه في اليوم الرابع لعمليات تحرير القيروان واصلت قوات الحشد تقدمها «ليوصل الرجال نهار انتصاراتهم بليل زحفهم المشرف على العدو».
وأضاف «ان ألوية الحشد تقدمت في هذا المحور من ثلاثة اتجاهات لتحقق مع ساعات الليل، وفِي ظروف جوية رديئة، نصرًا كبيرًا من خلال مباغتة العدو والالتفاف خلف قواته وضرب جميع تحصيناته، وذلك باستخدام خطط جديدة وأجهزة حديثة وأسلحة متطورة ادخلت في هذه العملية لتتمكن تشكيلات الحشد من دحر التنظيم وتحرير الناحية».
واكد تحرير الحشد عددًا من القرى والمجمعات السكنية، ولتكون تل البنات وتل قصب وعشر قرى أخرى في قبضة الحشد الشعبي».
كما تمكنت قوات الحشد من تحرير قرية باشوك، وهي قرية كانــت تقطنها اغلبية ايزيديــــة قبل سقوطها بيد داعـــش وتحرير 30 عائلة كانت محتجزة لدى داعش في القرية.
ومن جهتهم، اقدم عناصر داعش على اختطاف حوالي 400 مدني من سكان قرى تابعة لناحية القيروان لاستخدامهم دروعًا بشرية واقتادوهم الى جهة مجهولة. فقد داهم عناصر داعش عشرات القرى التابعة لناحية القيروان، واختطفوا 400 مدني من داخل القرى عشية اقتحامها من قبل الحشد الشعبي.
والقيروان هي ناحية تابعة لقضاء البعاج الذي يبعد مسافة 120 كيلومترًا غرب الموصل، وتعد من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية، والتي يتخذها الإرهابيون منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.
إلى ذلك، افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت برفع العلم العراقي فوق مئذنة جامع ومحطة كهرباء، وتدمير رتل عجلات يستقله فارون من عناصر تنظيم داعش في حيين محررين حديثاً.
وكان الفريق جودت قد اعلن ان «قطعات الشرطة الاتحادية المتقدمة من المحور الشمالي سحقت دفاعات التنظيم الارهابي وان عناصر التنظيم بين قتيل وطريد، واستكملت تحرير ماتبقى من حيي الاقتصاديين و17 تموز».
وقال جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» ان قوات الشرطة الاتحادية رفعت العلم العراقي على مئذنة جامع المفتي ومحطة الكهرباء في حي 17 تموز، منوها الى ان الطائرات المسيرة تستهدف رتلا من العجلات تنقل عشرات الدواعش الفارين من حي الاقتصاديين وتدمرها بالكامل .
واردف بالقول ان قطعات الشرطة الاتحادية المتمركزة في باب الطوب وباب جديد والفاروق تدفع باسلحتها الساندة والرشاشات الثقيلة والمتوسطة لمشاغلة الدواعش واستنزاف قدراتهم الدفاعية في المنطقة المحيطة بجامع النوري وسط الموصل.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29518
عدد المشـاهدات 1655   تاريخ الإضافـة 18/05/2017 - 00:36   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 20:15   رقم المحتـوى 29518
محتـويات مشـابهة
وزير الكهرباء يوجه للإعداد لحزمة مشاريع جديدة بالمناطق المحرومة لفرق الجهد الخدمي والهندسي
الحشد الشعبي يطيح بداعشي بارز في بغداد
استخبارات الحشد تطيح بإرهابي قبل هروبه من ديالى
القائد العام يشارك مقاتلي اللواء الثامن للحشد الشعبي مأدبة الإفطار
الحشد يطيح بأحد المطلوبين للقضاء بحوزته عجلة محملة بالأسلحة في الانبار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا