رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد والبصرة إلى «80 شهيد وجريح»
ارتفاع حصيلة تفجيرات بغداد والبصرة إلى «80 شهيد وجريح»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

افاد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن بمقتل واصابة ما لا يقل عن 39 شخصا بينهم عناصر من قوات الشرطة والجيش العراقي بانفجار عجلة مفخخة، والتصدي لمهاجمين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين جنوبي العاصمة.
وكان معن قد قال في بيان له انه «بعد المعلومات والمتابعة اﻻستخباراتية والشك بعجلتين في سيطرة مدخل «ابو دشير» الشمالي وأثناء عملية التفتيش انفجرت العجلتان اللتان تبين انهما مفخختان.
وقال معن ان الحصيلة بلغت وبحسب وزارة الصحة مقتل 24 شخصا واصابة 15 اخر بانفجار العجلة الأولى عند دخول التفتيش.
وأوضح ان العجلة الثانية تبعد 30 مترا عن الاولى بعد ملاحظة تفجيرها ترجل احد الانتحاريين وتصدى له احد عناصر اللواء السابع الفوج الثالث بالجيش وتم قتله وانتحاري اخر كان معه في السيارة الثانية التي لم تنفجر.
وتابع العميد معن ان من بين الضحايا عناصر من المنتسبين في القوات الأمنية.
وبشأن تفجيري البصرة قال العميد معن وهو المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، ان حصيلة تفجيري البصرة قد بلغ 11 قتيلا، واكثر من 30 جريحا.
وأضاف ان اغلب الجرحى قد غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم باستثناء سبعة لازالوا يرقدون بالمستشفى.
واعلن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة في وقت سابق من اليوم عن احباط دخول عجلتين مفخختين حاول انتحاريان ادخالهما الى داخل المحافظة مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من القوات الأمنية بينهم ضابطان.
وقال الساعدي لشفق نيوز، انه بدلالة احد الملقى القبض عليه من المطلوبين وفق المادة الرابعة إرهاب الذي ادلى بمعلومات عن وجود محاولة مهاجمة المحافظة بمفخخات اتخذنا الإجراءات الأمنية اللازمة اليوم.
وأضاف انه بعد سلسلة من الإجراءات تمكنا من احباط تفجيرين عند مدخلين في المحافظة مما اسفرا عن مقتل ثلاثة عناصر من القوات المسلحة واصابة عدد اخر بجروح بينهم مدير استخبارات العمليات في المحافظة وضابط اخر.
الى ذلك قالت مصادر امنية لشفق نيوز، ان الحصيلة الاولى لأنفجار السيارة المفخخة عند مدخل سيطرة الرميلة اسفرت عن سقوط 30 شخصا بين قتيل وجريح كونها انفجرت قرب حافلة نوع (منشأة) يستقلها عدد من المدنيين أمام العجلة المفخخة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29553
عدد المشـاهدات 470   تاريخ الإضافـة 20/05/2017 - 22:26   آخـر تحديـث 15/02/2024 - 07:14   رقم المحتـوى 29553
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
محافظة بغداد تعلن إنجاز حزمة جديدة من المشاريع في الأقضية والنواحي
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا