السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
القوات الأمنية «تشل» حركة «داعش»
القوات الأمنية «تشل» حركة «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن طالب شغاتي «إكمال وإتمام» محور الجهاز في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، فيما أعلنت الشرطة الاتحادية عن تطهير حيين بالكامل لترتفع عدد الاهداف التي استعادتها إلى 80 منذ بدء الحملة العسكرية، فيما سيطرت القوات الأمنية على منظومة اتصالات «داعش» لتشل التنظيم بشكل كامل.
وقال رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن طالب شغاتي في بيان لمكتبه تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه تم «إكمال وإتمام محور الجهاز في الساحل الأيمن». بدوره، قال قائد قوات الشرطة الاتحادية إن قواته طهرت حيين بالكامل لترتفع عدد الاهداف التي استعادتها إلى 80 منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة الساحل الأيمن بمدينة الموصل في شباط الماضي. وأوضح الفريق رائد شاكر جودت جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «قطعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير وتطهير مناطق الاقتصاديين و17 تموز بالكامل ونصبت المتاريس والحواجز باتجاه النجار والشفاء».
و ضاف أن «عملية التطهير اسفرت عن قتل 66 ارهابيا وتدمير 13 عجلة مفخخة 9دراجات نارية ومضافات ومواضع للرشاشات الاحادية».
كما أفاد جودت بأن قواته «استعادت السيطرة على 80 هدفا مرسوما لها وقتلت 172 قناصا ودمرت 373 عجلة مفخخة بينها 5 جرافات و321  دراجة نارية ملغمة» منذ بدء الحملة بأيمن الموصل.
وبشأن المدنيين، قال «أجلينا 40 الف عائلة نازحة واعدنا 10الف عائلة الى محل سكناها وقدمنا 55 الف سلة غذائية منذ انطلاق معركة ايمن الموصل».
وقد استطاعت القوات الأمنية من مسك خط صدّ قوي باتجاه منطقة الزنجيلي بعد تحرير حي الورشان. كما تمت السيطرة على الجزء الشمالي من 17 تموز وتحديدا محور الرد السريع. ولا تزال عازمة على اكمال السيطرة على ساحل الموصل الايمن بأسرع وقت ممكن.  وقد استطاعت القوات الامنية من ضبط أجهزة اتصالات مهمة جدا لـ»داعش» والسيطرة عليها بالكامل في ايمن الموصل. على صعيد إنساني، وجه وزير التربية محمد إقبال بفتح 47 مدرسة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، مشيرا إلى أن وزارته تواصل جهودها لتأهيل المباني المدرسية. وقال إقبال في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه وجه «بفتح 47 مدرسة في الجانب الأيمن المحرر»، مبينا أن «الوزارة متواصلة في جهد تأهيل المباني المدرسية لتكون جاهزة لاحتضان تلاميذنا الأعزاء». وأضاف أن «انتصار مقاتلينا البواسل الذي يزداد يوما بعد آخر يقابله جهد الجنود المجهولين ممن يواصلون الليل بالنهار لإعمار ما دمره الإرهاب ، ومواصلة مسيرة العلم والمعرفة التي كان الموصليون ركنا أساسيا فيها ضمن عراقنا العزيز».
وتخوض القوات الأمنية منذ نحو سبعة أشهر معارك شرسة في محافظة نينوى لتحريرها من تنظيم «داعش» الذي قضي عليه في الساحل الأيسر بينما ما زال موجودا في بعض مناطق الساحل الأيمن.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29563
عدد المشـاهدات 1115   تاريخ الإضافـة 20/05/2017 - 22:29   آخـر تحديـث 01/03/2024 - 04:06   رقم المحتـوى 29563
محتـويات مشـابهة
قائد القوات البرية يؤكد على الحيطة والحذر والاستعداد القتالي
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية
الحوثيون: القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة أمريكية في خليج عدن
القائد العام يؤكد جهوزية القوات المسلحة مع انهاء مهمة التحالف الدولي
الداخلية: خطة شهر رمضان ستراعي حركة المواطنين واجراءات مشددة قرب دور العبادة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا