رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحشد الشعبي يذيق «داعش» الويلات في القيروان: استعادة «7» قرى بعمليات خاطفة
الحشد الشعبي يذيق «داعش» الويلات في القيروان: استعادة «7» قرى بعمليات خاطفة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

حررت قوات الحشد الشعبي، أمس الأحد، سبع قرى في ناحية القيروان غرب الموصل، وهي اليوم العاشر لعمليات محمد رسول الله الثانية التي انطلقت من محورين شمالي وجنوبي.
وانطلق الحشد الشعبي بعمليات واسعة من المحور الجنوبي حيث تمكن من تحرير اربع قرى شملت قرية (ثري الاويسط) تم تحريرها بالكامل من سيطرة «داعش» جنوب ناحية القيروان، بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، وتقدمت القوات نحو قرية “المسبس” جنوب القيروان غرب الموصل وتمكنت من تحريرها ايضا.
كما تمكن الحشد الشعبي من تحرير قرية النيلية بالكامل من سيطرة داعش جنوب ناحية القيروان بعد اقل من ساعة من تحرير قرية ثري الاويسط.
وتقدمت قوات الحشد نحو قرية سادة زوبع وتمكنت من تحريرها أيضا.
وفي المحور الشمالي نفذ الحشد الشعبي عمليات عسكرية ضد «داعش»، حيث قام بتنفيذ عملية نوعية مباغتة ليلة نجح من خلالها بقطع طريق امداد داعش بين قريتي الحاتمية وتل قصب شمال القيروان.
وحرر الحشد قرية «عين فتحي الشمالية» شمال ناحية القيروان غرب الموصل بعد ان خاض اشتباكا مع عناصر التنظيم الاجرامي، واسقط الحشد طائرة مسيرة لـ»داعش» في محيط قرية الحاتمية شمال القيروان غرب الموصل.
وتقدمت ألوية الحشد الشعبي بعمق العدو حيث تمكنت من تحرير قرية تل قصب شمال القيروان وقتل 10 عناصر من «داعش» والعثور على عجلتين مفخختين اثناء تقدمها في القرية.
كما استطاع الحشد من تحرير قرية “عين غزال” شمال القيروان و باشرت عمليات تطهيرها من المفخخات والعبوات التي زرعها العدو.
وقد عثر الحشد الشعبي على سجن «داعش» الاجرامي جنوب القيروان، فيما وثق الاعلام الحربي أساليب وأدوات التعذيب الموجودة داخل السجن.
وتظهر الصور الموثقة، سجن داعش في قرية “القاهرة” المحررة جنوب ناحية القيروان، غرب الموصل.
يشار الى ان الحشد الشعبي/ اللواء ١١ عثر على السجن الذي يتكون من حجر صغيرة، تضم مختلف أساليب التعذيب، بينها قطع أصابع السجناء وأطرافهم، وكذلك جلد المدنيين بدعوى مخالفة التعاليم.
وقد أكد القيادي في الحشد الشعبي الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري عن تحرير مجمع سكني وست قرى غرب مدينة الموصل.وقال العامري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «تم تحرير مجمع تل بنات السكني وقرى عين فتحي الجنوبي وعين غزال الأولى وعين غزال الثانية وباشوك وخيلو وتل خان».وأشار العامري إلى أن ذلك جاء، «بعد محاصرة دامت تامة وعمليات ليلية استمرت لعدة أيام أدت إلى انهيار وانكسار العدو».
وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم «داعش»، فيما يقوم الحشد الشعبي بواجبات بتحرير المحور الغربي للمدينة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29618
عدد المشـاهدات 945   تاريخ الإضافـة 21/05/2017 - 21:44   آخـر تحديـث 10/04/2024 - 05:36   رقم المحتـوى 29618
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي يطيح بداعشي بارز في بغداد
استخبارات الحشد تطيح بإرهابي قبل هروبه من ديالى
القائد العام يشارك مقاتلي اللواء الثامن للحشد الشعبي مأدبة الإفطار
الحشد يطيح بأحد المطلوبين للقضاء بحوزته عجلة محملة بالأسلحة في الانبار
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا