السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
انطلاق عملية «اقتحام» الموصل القديمة
انطلاق عملية «اقتحام» الموصل القديمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     المستقبل العراقي / عادل اللامي

شنت طائرات القوة الجوية ضربات جوية استهدفت بها مواقع لتنظيم «داعش» في بلدة البعاج غرب مدينة الموصل، فيما قال قائد الشرطة الاتحادية إن قواته قصفت بالمدفعية أهدافا لتنظيم «داعش» في الموصل القديمة تمهيداً لاقتحامها، 
وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية طائرات القوة الجوية وجهت عدة ضربات جوية في قضاء البعاج تسفر عن تدمير مخزن وقود بالكامل تابع الى تنظيم داعش.
وأضاف البيان ان الضربات أدت أيضا الى قتل اثنين كما تم تدمير مقر للحسبة وقتل 9ارهابيين من ضمنهم عنصران يحملان الجنسية العربية و وتدمير الأسلحة والاعتدة التي كانت داخل المقر.
بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية إن قواته قصفت بالمدفعية أهدافا لتنظيم «داعش» في الموصل القديمة بالساحل الأيمن للمدينة تمهيدا لاقتحامها.
وأوضح الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن «كتائب المدفعية الثقيلة وصواريخ كراد باسناد الطيران المسير قصفت عشرات الاهداف المنتخبة للدواعش كمراكز القيادة والتموين ومواضع الاسلحة الدفاعية والعجلات واليات النقل والاسناد وسط المدينة القديمة».
وأضاف ان القصف يأتي «تمهيدا لانطلاق المرحلة الاخيرة من عمليات استعادة ماتبقى من مناطق الجانب الايمن».وأسفرت هذه العمليات المكثفة عن تحرير حي النجار في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «قوات مكافحة الارهاب حررت حي النجار في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه».
بدورها، أكدت قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الاثنين، ان صفحة ناحية القيروان ستنتهي قريبا وسنبدأ بتنفيذ الصفحة التالية، مشيرا الى ان الحشد الشعبي حرر مجمعين سكنيين يوم أمس وشرع بتطهيرهما لإعادة سكانها الايزيديين.
وقال المهندس ان “الحشد الشعبي حرر مجمعي تل قصب وتل بنات السكنيين، فضلا عن تحرير عدد من القرى، وبهذا سينهي الحشد صفحة ناحية القيروان غرب الموصل قريبا ليبدأ بتنفيذ الصفحة التالية”.
وأضاف المهندس، ان “هذين المجمعين يقطنها غالبية ايزيدية وشيعة مظلومين ومطاردين”، مبينا ان “الحشد شرع بتطهيرهما لإعادة سكانها الى منازلهم”.
إلى ذلك، أعلن النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري عن نجاح جهاز مكافحة الارهاب والدفاع المدني من انقاذ 50 مدنياً كانوا تحت الانقاض في حي النجار في الساحل الايمن من الموصل.
وقال الشمري ان «عدداً من العوائل ويبلغ عدد افرادها 50 مدنياً كانوا يحتمون في سرداب احد المنازل بحي النجار بمدينة الموصل، حوصروا تحت انقاض منزلهم بعد تفجير تنظيم داعش الارهابي للمنزل وهم بداخله»، مبيناً أنه «وصلت الينا نداءات استغاثة من احدهم تحت الانقاض حيث تم الاتصال من قبلنا بقائد عمليات نينوى الذي بادر فورا بارسال قوات الجهاز والدفاع المدني الى موقع المحاصرين».
وأضاف الشمري، انه «وبجهود مضنية استمرت منذ الساعة الواحدة ظهراً وحتى قبل دقائق فقد استطاعت تلك القوات انقاذ جميع المدنيين من تحت الانقاض دون اي خسائر بشرية»، مثنياً على «تلك الجهودة الجبارة التي تواكب الجهد العسكري والانتصارات المتحققة ضد زمر داعش الارهابية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29682
عدد المشـاهدات 966   تاريخ الإضافـة 22/05/2017 - 22:09   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 09:36   رقم المحتـوى 29682
محتـويات مشـابهة
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة
وزير الموارد: زيادة إطلاقات سدي الموصل وحديثة لتأمين رية الفطام

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا