السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الحشد الشعبي ينزع قيود «داعش» من القيروان
الحشد الشعبي ينزع قيود «داعش» من القيروان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، أمس الثلاثاء، استعادة بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية، من تنظيم «داعش» بالكامل، فيما أعلنت القوات الأمنية مقتل 20 قيادياً من داعش بأقصى غرب العراق بضربات جوية وتدمير محاولة للتنظيم بضربات اخرى لفك الحصار عن عناصره بأيمن الموصل.
وبدأت قوات الحشد الشعبي في 12 أيار تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان الواقعة إلى الغرب من مدينة الموصل، وتقع قرب الحدود مع سوريا.
ونقل بيان لإعلام قوات الحشد الشعبي أن «الحشد الشعبي يعلن تحرير مركز ناحية القيروان بالكامل ويرفع العلم العراقي فوق مبانيها». وذكر بيان آخر نقلا عن النائب احمد الاسدي المتحدث باسم الحشد الشعبي أن «الاسدي يزف بشرى تحرير القيروان».
واستمرت معركة استعادة السيطرة على مركز القيروان سبع ساعات نفذتها قوات من فصائل الحشد الشعبي بدعم من مروحيات للجيش العراقي، وفقا للمصادر.
وكانت قوات الحشد الشعبي التي استعادت مئات القرى في الصحراء الواقعة جنوب غرب مدينة الموصل، تقدمت من خمسة محاور باتجاه تحرير القرى قبل ناحية القيروان.
وتعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية والتي يتخذها الإرهابيون منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.
وباتت القوات العراقية تسيطر على نحو تسعين بالمئة من الجانب الغربي من مدينة الموصل حيث تواصل التوغل لاستعادة كامل سيطرتها على ثاني مدن وآخر اكبر معاقل الإرهابيين في البلاد.
وكان عضو مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، أعلن أن القوات العراقية نجحت في تحرير 97 بالمئة من الجزء الغربي للموصل من «داعش» وبقاء ثلاثة أحياء فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة التنظيم.
واستولى تنظيم «داعش» على مساحات شاسعة شمال وغرب البلاد بعد هجوم في حزيران 2014، لكن القوات استعادت أغلب تلك الأراضي.وتخوض القوات العراقية المشتركة: الجيش العراقي وحدات من الحشد الشعبي والحشد العشائري» منذ نحو سبعة أشهر، عملية «قادمون يا نينوى» الهادفة إلى استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم «داعش»..
وقد استعادت القوات الأمنية النصف الشرقي من المدينة في كانون الثاني، وهي تقاتل منذ شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي.
وأمس الثلاثاء، اعلن القوات الأمنية مقتل 20 قياديا لتنظيم داعش بأقصى الغرب العراقي بضربات جوية وتدمير محاولة للتنظيم بضربات اخرى لفك الحصار عن عناصره بأيمن الموصل.
واكدت خلية الاعلام الحربي مقتل 20 داعشيا بينهم قادة وامراء مسؤولون عن تفجيرات البصرة وبغداد بضربات جوية عراقية بقضاء القائم في اقصى الغرب بمحافظة الانبار موضحة انهم مسؤولين عن العمليات الارهابية الاخيرة التي شهدتها بغداد والبصرة وادت الى مقتل واصابة عشرات المدنيين.
وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع خلية الصقور الاستخبارية لم تمهل قيادات داعش الإرهابية التي اجتمعت تخطط للتخريب فسددت طائراتنا ضرباتها لتكسح اكثر من 20 ارهابيا وتجعلهم تحت الانقاض فقد نفذت طائرات أف 16 العراقية وبمعلومات دقيقة ومتابعة متواصلة من خلية الصقور ضربة جوية في مدينة القائم استهدفت اجتماعا مهما لقيادات عصابات داعش الإرهابية المسؤولين عن العمليات الارهابية الاخيرة في بغداد والبصرة وكان عدد الحضور 20 ارهابيا ادت الضربة الى مقتلهم جميعاً وانفجار عجلة مفخخة كانت متواجدة قرب الموقع والكثير من العبوات قبل نقلها الى المناطق الامنة».
واشارت الخلية الى ان من اهم القتلى احد امراء ولاية بغداد نائب والارهابي المسؤول العام للتفخيخ في ولاية بغداد واحد خبراء داعش في تفخيخ العجلات اضافة الى مسؤولي الانغماسيين والانتحاريين في ولاية بغداد.
ومن جهته تمكن طيران الجيش العراقي فجر اليوم في عملية نوعية بواسطة الطائرات المسيرة ch4، من افشال محاولة تنظيم داعش فك الحصار عن عناصره بأيمن الموصل.
واشارت وزارة الدفاع في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، الى انه استناداً لمعلومات دقيقة من خلية استخبارات وأمن قيادة عمليات «قادمون يانينوى» فقد تمكنت الطائرات المسيرة من تدمير عجلة شحن تحمل سيارتين مفخختين ومواد متفجرة وتجهيزات قتالية إضافة إلى قتل 9 عناصر للتنظيم في قضاء البعاج قرب الحدود السورية كان عناصر داعش يرومون استخدامها لفك الطوق عن مسلحيهم المحاصرين في مدينة الموصل وتأخير تقدم القوات الأمنية التي تتأهب لإكمال تحرير ما تبقى من المدينة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29742
عدد المشـاهدات 1170   تاريخ الإضافـة 23/05/2017 - 22:23   آخـر تحديـث 11/03/2024 - 03:54   رقم المحتـوى 29742
محتـويات مشـابهة
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
قوة من الحشد تطيح بعدد من مروجي المخدرات غرب الانبار
الحشد الشعبي يعلن جداول توطين رواتب المفسوخة عقودهم
الحشد يحيل إرهابياً إلى الاعدام مختص بإغتيال الضباط وتجهيز السيارات المفخخة
الحشد الشعبي يختتم عملية {الوعد الحق 2} في الأنبار بتحقيق كامل نتائجها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا