رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
حفتر يتوعد قطر بـ «حساب عسير» بسبب أعمالها الإرهابية في ليبيا
حفتر يتوعد قطر بـ «حساب عسير» بسبب أعمالها الإرهابية في ليبيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

هدد القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر بمحاسبة قطر عما اقترفته من أعمال إرهابية في الأراضي الليبية حسب ما ورد في وكالة الأنباء الليبية.
وقال حفتر إن «العمل الإرهابي» الذي ارتكبته قطر على الأراضي الليبية «لن يمر مجانا».
اتهم قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، رسمياً، في بيان أصدره قطر «بتمويل الإرهاب، وتحويل الجاليات في ليبيا إلى خلايا إرهابية».
واتهم حفتر في الخطاب الذي وجهه إلى العسكريين والمدنيين ونقلته مواقع ليبية، «دولة قطر بتمويل عصابات المرتزقة، والجماعات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي».
وقال حفتر، في البيان، إن الجيش يراقب «الجاليات التشادية والسودانية والإفريقية عموماً والعربية الموجودة على الساحة الليبية التي دخلت إليها نتيجة عدم السيطرة على الحدود والتي تم دعمها وجلبها عن طريق دول إقليمية ودول تدعم الإرهاب».
وأضاف أن بعض هؤلاء الأشخاص استلموا «مبالغ مالية من دولة قطر وكذلك من دول أخرى ومن عناصر الإرهاب المتمثلة في بعض الميليشيات الإرهابية داخل «.
وطالب حفتر بربط الجنوب بالمناطق الشمالية الشرقية وتشغيل حركة الطيران العسكري والمدني للمساهمة في توفير متطلبات وتنقلات أهل الجنوب، معتبرا بأن أمن الجنوب لا يستقيم ولا يستكمل إلا بالسيطرة على قاعدة الجفرة.
ويذكر أن طائرات مصرية وليبية قد شنت، الأحد، سلسلة غارات على مواقع الجماعات المتشددة في الجفرة، في أحدث ضربات جوية لسلاح الجو المصري والليبي عقب الهجوم الدامي الذي استهدف حافلة للأقباط في المنيا بمصر.
ويجمع الكثير من المراقبين على الدور التخريبي الذي تقوم به قطر في ليبيا منذ سبع سنوات، من خلال دعمها المالي والعسكري والسياسي للجماعات الإسلامية الفاقدة للدعم الشعبي، وبخاصة جماعة الإخوان، والجماعة الإسلامية المقاتلة، وتنظيم أنصار الشريعة، والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون.
وفي فبراير شباط كشف المشير خليفة حفتر، أن «العمل الإرهابي الذي قامت به قطر على الأراضي الليبية لن يمر مجانا»، مشددا على أن العالم عليه أن يضع حكامها في خانة الإرهابيين.
كما أكد أن لديه من الأدلة ما يكفى على الأعمال الإرهابية التي قامت بها قطر في حق ليبيا والليبيين».
وأضاف أن قطر سعت إلى تنفيذ أجندة الإدارة الأميركية السابقة برئاسة باراك أوباما، في ليبيا، حيث عملت على مد الجماعات الإرهابية في ليبيا بالأفراد والأسلحة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30040
عدد المشـاهدات 732   تاريخ الإضافـة 31/05/2017 - 20:17   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 13:07   رقم المحتـوى 30040
محتـويات مشـابهة
قائد عمليات ميسان ينهي نزاعاً عشائرياً متجذراً في المحافظة ويتوعد المخالفين
الاستخبارات العسكرية تطيح بثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في محافظتين
أمير قطر لمبابي: حظ سعيد
مجلس وكلاء الأمن الوطني يناقش إنشاء منصة إلكترونية لتحليل بيانات الهجمات الإرهابية
بحث مع نظرائه في الأردن وسوريا ولبنان آليات مكافحة المخدرات .. وزير الداخلية يتوعد عصابات المخدرات بعام «أكثر قسوة»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا