السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اجتماع عاجل للجامعة العربية بشأن قطر والخارجية الكويتية تؤكد استعداد الدوحة لتفهم مخاوف أشقائها
اجتماع عاجل للجامعة العربية بشأن قطر والخارجية الكويتية تؤكد استعداد الدوحة لتفهم مخاوف أشقائها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن روسيا وإيران عرضتا تقديم مساعدات غذائية لبلاده. وشدد الوزير على أن الدوحة لا تحتاج حتى الآن لذلك.
وقال الوزير في حديث أدلى به لقناة «روسيا 24» التلفزيونية: «عرضت علينا إيران المساعدة كما فعلت بعض الدول الصديقة. وروسيا عرضت علينا المساعدة في حال الضرورة. ولكن في الوقت الراهن لم تظهر الحاجة لذلك. ونحن نستخدم حاليا نفس القنوات من تركيا والدول الأخرى». 
وشدد الوزير القطري على أن مقاطعة بعض الدول المجاورة لبلاده لم تؤثر حتى الآن بأي شكل من الأشكال على سكان الإمارة .وقال: «تسير الأمور بشكلها المعتاد ويعيش السكان كما كانوا يعيشون. الحياة مستمرة ولا توجد أية عواقب جدية».
وأشار الوزير إلى أن الدوحة تعتبر «القاعدة ضعيفة» لاندلاع الأزمة الخليجية القطرية وبدء الحملة ضد قطر من جانب بعض الدول العربية. وقال إن هذه الدول لم تقدم حتى الآن الحجج والحقائق التي يمكن أن تصبح سببا للتدهور وأكد أن بلاده ستبحث عن مخرج من الأزمة من خلال الحوار.
  وذكرت مصادر في جامعة الدول العربية، امس الاحد، أن الجامعة ستعقد اجتماعا عاجلا غدا لبحث الازمة القطرية وتحديد موقفها.
ونقلت وكالة «إرم نيوز» الاماراتية عن المصادر في الجامعة قولها، إن «موقف الجامعة العربية من أزمة قطر سيتحدد خلال اجتماع عاجل سيتم عقده اليوم ا الاثنين».
الى ذلك، قال المستشار الإعلامي للجامعة العربية شهاب الدين محمود، إن «موقف الجامعة من قطر سيتحدد خلال اجتماع عاجل لمجلس الجامعة الاثنين، حيث من المقرر بحث وضع خطة وأطر للتعامل مع الموقف خلال الفترة القادمة».
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي إن «الجامعة العربية لم تحدد موقفها بعد بشأن قطر وإن البيان الرباعي الذي صدر ضد الدوحة يعبر حتى الآن فقط عن رؤية الدول التي تبنته».
 وفي اطار محاولة احتواء الازمة قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الأحمد الصباح إن الكويت مستمرة في جهودها لرأب الصدع والمعالجة الجذرية للأزمة الخليجية، وأن قطر مستعدة لتفهم حقيقة مخاوف الأشقاء في الخليج.
وقال الوزير في تصريح صحفي امس ، إنه «في ضوء التطورات الأخيرة والمتمثلة بالتوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر تؤكد دولة الكويت على حتمية حل هذا الخلاف في نطاق البيت الخليجي الواحد وبالحوار بين الأشقاء»، مؤكدا استعداد قطر لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائها والتجاوب مع المساعي السامية تعزيزا للأمن والاستقرار.
وشدد الوزير على أن دولة الكويت لن تتخلى عن مساعيها وستواصل جهودها الخيرة في سبيل رأب الصدع وإيجاد حل يحقق المعالجة الجذرية لأسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.
وأعرب الشيخ صباح الخالد في ختام تصريحه عن أمله بأن تتكلل المساعي الخيرة لأمير الكويت بالوصول إلى توافق لتهدئة الموقف ومعالجة جذور أسباب الخلاف والتوتر في العلاقات الأخوية.على صعيد متصل حذر الأكاديمي الإماراتي أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات يوسف خليفة اليوسف من أن «جميع دول الخليج ستخسر في الأزمة الحالية».
وفي تحد منه للقرار الصادر عن الحكومة الإماراتية بتجريم إبداء التعاطف مع دولة قطر، التي قد تصل عقوبتها إلى 15 سنة سجنا، وغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم، انتقد اليوسف، في تغريدات عبر موقع تويتر، التدابير المفروضة على الدوحة.
ودعا الأكاديمي الإماراتي قطر إلى افتراض أسوا الاحتمالات، والاستمرار في «التعبئة».
وقال اليوسف معلقا على الأزمة: «جميع دول الخليج تخسر في الأزمة الحالية؛ لأن المجلس أُسس أصلا لتحسين الفرص التنموية والأمنية لأعضائه، ولكن الخاسر الأكبر هي السعودية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30419
عدد المشـاهدات 1158   تاريخ الإضافـة 11/06/2017 - 21:51   آخـر تحديـث 17/03/2024 - 03:21   رقم المحتـوى 30419
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية
خبير اقتصادي: انكماش السوق لمخاوف الموظفين والمتقاعدين من تأخر صرف رواتبهم
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا