السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
مغاربة العاصمة يشاركون باحتجاجات عارمة دعماً لـ «حراك الريف»
مغاربة العاصمة يشاركون باحتجاجات عارمة دعماً لـ «حراك الريف»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تظاهر ألوف المغاربة في الرباط تضامنا مع ما يسمى بـ»حراك الريف» في مدينة الحسيمة شمال البلاد عقب مقتل بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات حين حاول استرجاع بضاعته المصادرة.
وجاب الألوف وسط العاصمة المغربية قادمين من مختلف مدن المملكة، وحملوا الأعلام المغربية، والأمازيغية، وأعلام حركة 20 فبراير، التي قادت احتجاجات مايسمى بـ «الربيع العربي» في 2011.
كما حملوا صور المعتقلين على خلفية احتجاجات «حراك الريف» وطالبوا بالإفراج عنهم.
وردد المتظاهرون شعارات مثل: «عاش الشعب عاش مغاربة مش أوباش»، في إشارة إلى نعت العاهل المغربي الراحل الحسن الثاني لسكان منطقة الريف بالأوباش في احتجاجات اجتماعية عام 1984.
كما رددوا شعارات تطالب بالحرية، والمساواة، والعدالة الاجتماعية، ومحاربة الفساد، مثل: «هي كلمة واحدة هاد الدولة فاسدة» و»الموت ولا المذلة».
وقال أحد المحتجين لوكالة رويترز وهو يحمل صور ابنيه المعتقلين: «يجب أن نحارب الظلم. ماذا فعل ابناي؟ اعتقلا من منزلهما في السادسة صباحا... عندما نرى مظاهرة بهذا الحجم لمساندتنا ننسى معاناتنا وترتاح نفسيتنا... كلنا مغاربة».كما قال محتج آخر: «قطعت أكثر من 500 كيلومتر، ولم أنم، وأنا صائم، وكل ذلك يهون في سبيل قضيتنا، قضية الكرامة والحرية والمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين بدون قيد أو شرط».
ويأتي تحرك المحتجين وبينهم أنصار «جماعة العدل والإحسان» الإسلامية، في أعقاب تصريحات لعبدالإله بنكيران زعيم حزب «العدالة والتنمية» انتقد فيها «تعاطي الحكومة مع حراك الريف»، واتهمها بـ»الارتباك والإفراط في استخدام العنف ضد المحتجين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30455
عدد المشـاهدات 1029   تاريخ الإضافـة 12/06/2017 - 20:55   آخـر تحديـث 14/03/2024 - 10:16   رقم المحتـوى 30455
محتـويات مشـابهة
السوداني يشدد لـمحافظ بغداد ورئيس وأعضاء مجلسها: الاهتمام بأطراف العاصمة بعيداً عن أي توجهات
السوداني: مدينة بحجم العاصمة بغداد بحاجة ماسة إلى الفنادق الكبيرة
العراق يقدم طلباً لاستضافة القمة العربية لعام 2025 في العاصمة بغداد
الحكيم لرئيس وأعضاء مجلس بغداد: يجب الارتقاء بالواقع الخدمي لأطراف العاصمة
رئيس الوزراء يرعى افتتاح المؤتمر الدولي للتصوف في العاصمة بغداد ويؤكد: فتوى المرجعية العليا وأيادي العراقيين دفعا شر الأشرار وانتصر العراق بوحدته

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا