السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يتوسط لحل «أزمة الخليج»: معصوم يعرض مبادرة والعبادي يزور السعودية
العراق يتوسط لحل «أزمة الخليج»: معصوم يعرض مبادرة والعبادي يزور السعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

   بغداد / المستقبل العراقي

ابدى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين، استعداد العراق للتوسط لحل الازمة الخليجية، فيما اعتبرءء ان تاجيل الانتخابات هو «مخالفة المخالفات»، فيما سيزور رئيس الوزراء حيدر العبادي الرياض لعرض وساطة.
وقال معصوم في لقاء مع صحيفة «الحياة اللندنية»، ان «العراق مستعد لبذل كل الجهود من أجل تقريب وجهات النظر والوساطة لحل أي مشكلات أو خلافات بين الدول الشقيقة سواء الخليجية أم غيرها»، مبينا ان «عامل الصداقة والعلاقات التاريخية والمصالح المشتركة تدفعنا لذلك».
واضاف أن «المشكلات والنزاعات يمكن حلها سلمياً وبالحوار المتبادل»، مشيرا الى ان «العراق يسعى إلى علاقات أكثر حميمية مع السعودية».
وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قد أعلنت يوم الاثنين الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، متهمة الدوحة بـ» دعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، والتدخل في شؤون الدول الأخرى»، ووقف حركة النقل والطيران معها وإغلاق أجوائها أمام الطائرات القطرية، كما انضمت كل من الحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، والحكومة اليمنية، والمالديف، وموريشيوس، والنيجر، إلى قرار مقاطعة قطر، قبل أن تعلن جمهورية جزر القمر عن قطعها العلاقات أيضا.وبشأن الانتخابات، اكد معصوم «رفضه تأجيل الانتخابات العراقية»، موضحا انه «من الممكن أن تحدث مخالفات دستورية، لكن تأجيل الانتخابات مخالفة المخالفات».
وتابع «إذا خالفنا هذه النقطة الأساسية، والتي على أساسها بنينا الديموقراطية في العراق، سيقود التأجيل إلى سلسلة مخالفات للدستور وبعدها لا يبقى شيء يجمع العراقيين»، لافتا الى ان «الذي يجمعنا الدستور والإرادة المشتركة».
وأكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في 19 ايار 2017، أن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات فكرة غير واردة «على الإطلاق»، معربا عن أمله بأن تكون الانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل بعيدة عن المحاصصة الطائفية.
بدوره، قال مصدر دبلوماسي سعودي إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيصل الرياض الاربعاء في زيارة رسمية.
وأوضح المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة «د ب ا» دون ان تكشف عن اسمه، أن العبادي سيبدأ زيارة رسمية للسعودية يوم الاربعاء المقبل. وأضاف المصدر أن زيارة العبادي قد تتمخض عن إعلان الرياض تعيين سفير جديد لها في بغداد خلفا لسفيرها السابق ثامر السبهان.وتأتي الزيارة في وقت تواجه فيه دول الخليج أزمة نجمت عن قطع السعودية وعدد من الدول الأخرى علاقاتها مع قطر بعد اتهامها بدعم الارهاب. وتحسنت العلاقات العراقية السعودي في الأشهر الأخيرة بعد عقود من التوتر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30470
عدد المشـاهدات 1323   تاريخ الإضافـة 12/06/2017 - 21:58   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 17:52   رقم المحتـوى 30470
محتـويات مشـابهة
السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا