رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير العدل يعلن تحقيق العراق «انتقالة كبيرة» في ملف حقوق الانسان
وزير العدل يعلن تحقيق العراق «انتقالة كبيرة» في ملف حقوق الانسان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعتبر وزير العدل حيدر الزاملي، أمس الاحد، أن العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الانسان، مؤكداً على اهمية تضافر جهود المنظمات الدولية والمحلية المختصة في هذا الملف لإعانة النازحين، فيما اعرب السفير السويسري غير المقيم في العراق هانز بيتر لانتس استعداد بلاده للمشاركة في اعانة النازحين وتأهيل مناطقهم بعد اكتمال عمليات التحرير.
وقالت وزارة العدل في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «وزيرها حيدر الزاملي استقبل وفدا مكونا من القائم بأعمال سويسرا بالعراق والمقيم في عمان هانز بيتر لانتس والمبعوث الخاص بأمور الهجرة في قسم الهجرة في وزارة العدل السويسرية ارس فان أرب وممثلة الملحقية السياسية ستيفاني لانتر وبحضور وكيل الوزارة حسين الزهيري».
وقال الزاملي بحسب البيان، إن «العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب»، مؤكداً أهمية «تظافر جهود المنظمات الدولية والمحلية المختصة في مجال حقوق الإنسان لإعانة النازحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية لحين عودتهم الى المناطق المحررة».
وأوضح، أن «عمل دائرة الإصلاح العراقية حظي بإشادة الجهات الرسمية الحكومية والأخرى المعنية بملف حقوق الإنسان المحلية والدولية خلال الزيارات الدورية التي أجرتها مؤخرا الى السجون لتابعة للوزارة في عموم المحافظات».
من جانبه أبدى السفير السويسري، «استعداد بلاده للتعاون مع وزارة العدل العراقية في مجال تبادل الخبرات وتدريب كوادر وزارة العدل من موظفين وحراس إصلاحيين وتوقيع الاتفاقيات الثنائية بين البلدين».
وأشاد، بـ «الانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات الأمنية على الإرهاب، ودور المؤسسات الحكومية العراقية في احتضان النازحين ومد يد العون اللازم لهم»، مؤكدا «استعداد بلاده للمشاركة في إعانة النازحين وتأهيل مناطقهم بعد اكتمال عمليات التحرير».
ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم «داعش»، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30679
عدد المشـاهدات 685   تاريخ الإضافـة 18/06/2017 - 21:21   آخـر تحديـث 21/02/2024 - 06:37   رقم المحتـوى 30679
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا