1504
20/08/2017

 
1504 AlmustakbalPaper.net «الإرهاب الرخيص» يقلق أوربا AlmustakbalPaper.net امام انظار مجلس الوزراء ووزارة المالية.. موظفون يستغيثون.. فوائد الـ 100 راتب وصلت الـ 87 % !!! AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يعد بتأمين الطريق إلى سوريا بكاميرات مراقبة وطائرات مسيرة AlmustakbalPaper.net الحكيم يبلغ وفد كردي بأهمية وحدة العراق وضرورة الحوار لحل الخلافات AlmustakbalPaper.net
«النزال الحاسم» في أيمن الموصل
«النزال الحاسم» في أيمن الموصل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

بدأت القوات العراقية، أمس الأحد، اقتحام المدينة القديمة في الشطر الغربي من الموصل في شمال العراق، سعيا لطرد آخر عناصر تنظيم «داعش» المتحصنين فيها.
وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله إن «قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة» في غرب الموصل.
وعرضت القوات الأمنية على عناصر «داعش» تسليم انفسهم بالتزامن مع انطلاق المعارك في اخر معاقل التظيم في الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان مفارز العمليات النفسية الميدانية باشرت منذ خمسة ايام قبل انطلاق عملية اقتحام المدينة القديمة اطلاق نداءات عبر مكبرات الصوت على مسامع عناصر داعش الارهابي تحثهم على تسليم أنفسهم الى القوات المسلحة. واضاف ان مجموعة من عناصر داعش سلمت أنفسها الى القوات الامنية.
وبين ان ذلك يأتي «حرصا على سلامة المواطنين ولفسح المجال امام عناصر التنظيم لإلقاء السلاح وتسليم انفسهم».
بدوره، اعلن قائد الشرطة الاتحادية عن مقتل عنصر بارز بتنيظم داعش خلال تقدم القوات الأمنية. وقال الفريق رائد جودت ان قوات الشرطة الاتحادية تفتح جميع السواتر وتشرع بالتقدم من كراج بغداد للوصول الى شارع الكورنيش وضفة النهر واستكمال السيطرة على مناطق باب البيض وباب جديد وباب الطوب. واضاف ان القوات تمكنت من تحرير مبنى الدفاع المدني وتقتل الارهابي كنعان جياد عبدالله الملقب ابو امنة مسؤول البوابات والسيطرات العام لولاية نينوى في باب البيض وفي المحور الشمالي.
وقد اكدت وزارة الداخلية ان اقتحام المدينة القديمة في ايمن الموصل هي المنازلة الحاسمة لاخر فلول «داعش».
وقالت الوزارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «أبناء العراق الذين توضئوا بالنور وفِي هذا اليوم الموافق ٢٣ من شهر رمضان لعام ١٤٣٨ هـ، الموافق ٢٨ حزيران لعام ٢٠١٧، وفِي الساعة ٦٠٠ صباحا، بدأت المنازلة الحاسمة ضد اخر ما تبقى من براثن العصابات الإرهابية الداعشية في الساحل الايمن وتحديداً المنطقة القديمة التي حدودها من الكورنيش الى منطقة قضيب ألبان عرضاً ومن الجسر الخامس الى جنوب المنطقة القديمة طولاً».
واضافت الوزارة ان «ذلك تم بمشاركة الابطال من الشرطة الاتحادية والجيش العراقي وجهاز مكافحة الاٍرهاب»، مشيرة الى ان «كل شبر في الساحل الايمن من مدينة الموصل وحدبائها سيعود الى العراق ليرفرف علمنا بعد ثلاث سنين عجاف».
إلى ذلك، قال قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي انه لم يتبق على وصول قوات مكافحة الارهاب برتليها الشمالي والجنوبي الى منارة الحدباء وكذلك جامع النوري سوى مسافة تقل عن كيلومتر واحد. 
واضاف ان «القطعات الامنية المتمثلة الشرطة الاتحادية والفرقة 16 في الجيش العراقي حققت تماسا مع الخطوط الامامية المرسومة لها».
كما وصف الاسدي سير المعركة بـ» الجيد»، فيما لفت إلى أن « تقدم القطعات الأمنية في المنطقة القديمة حذر حرصا منها على أرواح المدنيين الذين قال بانهم بدأوا بالنزوح باتجاه حيي الشفاء والزنجيلي».
واعتبر الاسدي القضاء على الارهابيين في الموصل القديمة بانه «سيمثل نهاية عصابات داعش الارهابية في نينوى»، مشيرا الى ان عناصر داعش يقاتلون حاليا بشراسة في اخر معركة لهم ضد القطعات الامنية التي تتقدم حاليا في المنطقة».
وتوغلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب داخل حي الفاروق الذي يعتبر من اهم الاحياء في المدينة القديمة بأيمن الموصل حيث يضم بداخله المنطقة الاثرية وذلك بعد ساعات من اقتحامها للمنطقة الأحد.
وللمدينة القديمة أهمية رمزية، إذ أنها تضم جامع النوري الكبير المسجد الذي شهد الظهور الوحيد لزعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي في تموز 2014، حيث أعلن إقامة «الخلافة» المزعومة في مناطق واسعة من سوريا والعراق.
وبسيطرة القوات الأمنية على المدينة القديمة، يخسر تنظيم «داعش» كامل الموصل، آخر أكبر معاقله في شمال العراق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30685
عدد المشـاهدات 443   تاريخ الإضافـة 18/06/2017 - 21:25   آخـر تحديـث 20/08/2017 - 03:37   رقم المحتـوى 30685
محتـويات مشـابهة
لجنة من الطيران المدني تزور مطار الموصل الدولي لكشف الاضرار
الموصل المحررة تستعد لاستقبال النازحين من تلعفر والحويجة بعد انطلاق عمليات التحرير
سباق مع الزمن لإعادة الروح إلى مدينة «نمرود» الأثرية في الموصل
الاتحادية تقتل انتحارياً وتستـولـي عـلـى آلاف المقـذوفـات والالغام في الموصل
السيد الصدر يدعو الحكومة إلى القيام بـ «وقفة جادة» لإبعاد «المنتفعين والفاسدين» عن ملف إعمار الموصل

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا