رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
المعهد العراقي لحوار الفكر يصدر العدد « 40 « من مجلته الفصلية
المعهد العراقي لحوار الفكر يصدر العدد « 40 « من مجلته الفصلية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أصدر المعهد العراقي لحوار الفكر العدد « 40 « من مجلته الفصلية « حوار الفكر « ، والذي شمل عددا من الموضوعات المهمة والمتنوعة ، السياسية المحلية ، العربية ، الدولية المترجمة ، والمقالات والبحوث والدراسات الإعلامية ، الاجتماعية ، الثقافية .. وجاء ملف العدد الرئيسي عن « التعليم ما بعد الانتصار « ، ليركز عن اهم ما جرى خلال انعقاد مؤتمر حوار بغداد التربوي « ، المنعقد برعاية الشيخ همام حمودي .
واشارت افتتاحية العدد بقلم رئيس التحرير تحت عنوان « عن زيارة ترامب وشيعة العراق والإنتصار « إلى صفقات الاسلحة والجوانب التي تخللتها ، لينتقل بعدها عن تفتت مجلس التعاون وعن الحلف الذي بات صوريا وممسوكا من الخارج ، بعدها عن اختراق قطر ، ليستطرد بعدها ويربط الاحداث بشيعة العراق وموقفهم ازاء ما يجري في المنطقة ، ليختتم الأفتتاحية .. بما الذي يستدعيه الظرف الراهن من شيعة العراق؟ وتضمن العدد مقدمة لمجموعة اساتذة مختصين حول الآثار السلبية التي خلفها الإرهاب « الأسباب والنتائج « ، كما كانت هناك دراسة حول « حرب المصطلحات من الإغراق المعلوماتي الى الإرهاب الإلكتروني « للكاتب عباس عبود .ومن بين المقالات التي تضمنها هذا العدد ايضاً اطفال الحرب وما يحمله المستقبل .. القنبلة الموقوتة بقلم د. جمان مكي كبة ، واخرى عن « اهم عوامل النهضة اليابانية في مجال التعليم ، من اعداد لجنة التربية النيابية ، وبحث اخر حول الاثار السلبية التي خلفها الارهاب .. الاسباب والحلول ، كما كان للإعلام بصمة في هذا العدد حيث ركز د. ناجي الفتلاوي على « الاعلام ودوره في تطوير التربية والتعليم «.
 وتضمن العدد 40 ايضاً دراسات وبحوثاً مهمةً وشيقة ، المحلية منها والعربية والدولية ، فضلا عن الأوراق التحليلية المترجمة ، منها ما كتبه « كينث بولاك « تحت عنوان الحرب ضد داعش .. المشاكل الإقتصادية والإتجاه السياسي « ، إضافة لدراسة حول « الخطة الأميركية للتعجيل بالقضاء على داعش « ، كتبت عن مجموعة الأزمات الدولية ، وآخرى عن محددات السياسة الخارجية العراقية بعد 2003  بقلم لينا عماد محسن ، اضافة لمقالة بعنوان « ما بعد وداع الإصلاحي نوشيروان ، حركة التغيير وسيناريوهات تغير التوازنات بقلم سامان نوح .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30692
عدد المشـاهدات 2850   تاريخ الإضافـة 19/06/2017 - 21:17   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 13:56   رقم المحتـوى 30692
محتـويات مشـابهة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن
العمل: مساع لزيادة نسبة العمال العراقيين في الشركات النفطية
زيارة رئيس الوزراء العراقي الى الولايات المتحدة الامريكية (الفرص والتحديات)

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا