3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
المرأة البرلمانية تحذر من تبعات «العنف النفسي» الذي تعرضت له نساء بسبب «داعش»
المرأة البرلمانية تحذر من تبعات «العنف النفسي» الذي تعرضت له نساء بسبب «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذرت لجنة المرأة والاسرة والطفولة في مجلس النواب، أمس الاثنين، من التبعات النفسية التي يعاني منها الالاف من المعنفات جنسياً في المجتمع وخصوصاً الموجودات في المحافظات التي تعرضت للإرهاب، مؤكدةً ان الجهات المسؤولة بشؤون المرأة اهملت معاناتهن ولم تتخذ التدابير لاعادة تأهيلهن داخل المجتمع.
وقالت عضو اللجنة ريزان شيخ دلير في اليوم العالمي لمناهضة العنف الجنسي في النزاعات المسلحة بحسب بيان لمكتبها تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «الالاف من النساء سواء من القاصرات او البالغات وحتى المتزوجات تعرضن الى العنف والاستعباد الجنسي والاغتصاب والدعارة القسرية أو الحمل غير الإرادي في المجتمع»، مؤكدةً انهن «يعانين من اثار نفسية وصحية نتيجة لما حصل لهن من عنف».
وأضافت شيخ ديلر، أن «النساء في المحافظات التي سيطرت عليها «داعش» عام 2014 لم يكن بعيدات عن هذا الواقع بعدما اجبرن على الزواج بأكثر من رجل اضافة الى تعرضهن للاغتصاب والعنف الجنسي والانتقام والتعذيب من قبل «متوحشين» غير آبهين لما يحصل لهن في حينها او في المستقبل».
وتابعت، أن «هؤلاء الرعاع استخدموا العنف الجنسي بشكل ممنهج، كوسيلة من وسائل الارهاب بهدف تدمير النسيج الاجتماعي في المحافظات التي كانت تحت سيطرتهم».
وحذرت، «من التبعات النفسية التي يعاني منها الالاف من المعنفات جنسياً في المجتمع وخصوصاً الموجودات في المحافظات التي تعرضت للإرهاب»، مؤكدةً ان «الجهات المسؤولة بشؤون المرأة اهملت معاناتهن ولم تتخذ التدابير لاعادة تأهيلهن داخل المجتمع».
وطالبت عضو اللجنة، الحكومة بـ»ضرورة الاهتمام بهؤلاء النساء وتخصيص مراكز لمعالجة الاثار النفسية والصحية التي تعرضن لها اثناء سيطرة «داعش»، ودعمهن ببرامج وخطط يمكن ان تجعل منهم نساء فاعلات في المجتمع بدلاً من تركهن لمصير مجهول والتعرض لانتقادات المجتمع وعاداته وتقاليده التي يجبر فيها العشائر اولياء امورهن للانتقام منهن».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30724
عدد المشـاهدات 763   تاريخ الإضافـة 19/06/2017 - 21:32   آخـر تحديـث 28/02/2024 - 13:03   رقم المحتـوى 30724
محتـويات مشـابهة
فصائل عراقية تحذر واشنطن وتل أبيب: ردنا سيكون مباشراً بحال ارتكبتم أي حماقة بالعراق ودول المحور
إدارة الدولة تؤكد على الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة
رئيس الوزراء يؤكد ضرورة المضي قدماً بالإصلاح الذي تبنته الحكومة
النفط النيابية: السياسة النفطية تتغير مع تغيير رؤساء الوزراء
المندلاوي يعقد اجتماعاً مع عدد من رؤساء الكتل في مجلس النواب ويؤكد: ضرورة اعطاء الاولوية للتشريعات ذات التماس المباشر بالمواطن والبرنامج الحكومي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا