رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحشد الشعبي يشكل «مديرية طيران» لنقل «الجرحى» والاستفادة منه بـ «أغراض أخرى»
الحشد الشعبي يشكل «مديرية طيران» لنقل «الجرحى» والاستفادة منه بـ «أغراض أخرى»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الحشد الشعبي، أمس الأربعاء، عن تشكيل مديرية طيران تابعة له، مشيراً إلى أن قيادتي طيران الجيش والقوة الجوية أبدتا رغبتيهما بالوصول إلى «أحسن النتائج» للمديرية.
وقال الحشد الشعبي نقلاً عن مصدر مسؤول إن «الحشد الشعبي شكل مديرية طيران الحشد للعمل بجميع الأمور التي لها علاقة بالأمور الجوية والتي تخص الحشد الشعبي».
وأضاف المصدر، بحسب الموقع الرسمي، أن «الحشد اجرى اتصالات مع قيادة طيران الجيش والقوة الجوية وأبدوا رغبتهم بالوصول لأحسن النتائج لهذه المديرية الفتية».
وتابع، «هناك خطة كبيرة بهذا الشأن»، مؤكداً أنه «هناك حاجة برزت لوجود طيران تابع للحشد الشعبي لنقل جرحى الحشد الشعبي إلى المستشفيات لمعالجتهم على وجه السرعة، والاستفادة منه بأغراض أخرى».
يُشار إلى أن مجلس النواب صوت، خلال جلسته الـ32 التي عُقدت السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.
بدوره، اعلن آمر لواء 23 في الحشد الشعبي المقدم علي سالم العنبكي انتهاء المرحلة الاولى من حفر خندق العظيم في ديالى, فيما اكد مواصلة العمل لحين تأمين الناحية بالكامل باتجاه تلال حمرين.وقال العنبكي في بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «الجهد الهندسي التابع للواء 23 في الحشد الشعبي انهى المرحلة الاولى من حفر خندق العظيم وبطول 18 كم»، لافتا الى ان «المرحلة الاولى تمت من منطقة البو خيال الى تقاطع الصفرة في ديالى».
واضاف العنبكي ان «الجهد الهندسي يواصل المرحلة الثانية من حفر الخندق من تقاطع الصفرة وصولا الى تقاطع العظيم لتأمين المنطقة بالكامل ومنع تسلل عناصر داعش مع عجلاتهم باتجاه تلال حمرين وقرية البو عودة».
كما شرعت مديرية الهندسة العسكرية التابعة للحشد الشعبي بإنشاء خندق ضخم بطول 90 كم لتأمين الحدود العراقية السورية.
وذكر موقع الحشد الشعبي، ان «فرق الهندسة العسكرية باشرت بحفر خندق وساتر ترابي كبير ضمن حدود الرطبة وصولا الى معبر الوليد الحدودي وقضاء القائم لتحصينه بالكامل»، مبينا ان فرق الهندسة وصلت وعلى مدى ايام من العمل المستمر الى اخر نقطة حدودية وهي معبر الوليد».
إلى ذلك، احبط اللواء السادس في الحشد الشعبي كمينا لتنظيم داعش الاجرامي لمحاصرة قوة من الحشد العشائري شمال غرب تكريت، فيما قتل 12 انغماسيا منهم بينهم عرب واجانب.
وذكر اللواء السادس في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتسسل مجموعة ارهابية تتكون من ١٢ انغماسي الى الجزيرة غرب سبايكر وبعد  ومتابعة دقيقة من استخبارات اللواء تمكنت قوة خاصة من رصد ومحاصرت المجموعة الإرهابية وقتل جميع أفرادها».واضاف البيان، ان «قوات اللواء السادس تمكنت في العملية من فك الحصار عن قوة من الحشد العشائري المتواجدة في منطقة البهراط والبو منفي خلف قاعدة سبايكر وتم قتل المهاجمين الدواعش البالغ عددهم 12 انغامسي وبينهم عرب واجانب».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30812
عدد المشـاهدات 1108   تاريخ الإضافـة 21/06/2017 - 22:54   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 05:51   رقم المحتـوى 30812
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
بالارقام .. وزير النقل يتفقد مشروعَ ميناء الفاو الكبير ويعلن عن نسبِ الانجاز في مشاريعه الخمسة
إدارة الدولة: نتطلع بإيجابية لزيارة السوداني الى واشنطن ونأمل منها تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي
وزير النقل يقف على اول عتبة لطريق التنمية : المجسر الرابط بين النفق المغمور ومنفذ سفوان الحدودي حلقة ربط مهمة
وزارة النقل: مشروع التكسي الوطني قيد التنفيذ

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا