رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«باب جديد» مدخل الاتحادية إلى تحرير الموصل القديمة
«باب جديد» مدخل الاتحادية إلى تحرير الموصل القديمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح 

أفادت خلية الإعلام الحربي بأن 13 مسلحا في تنظيم داعش قتلوا في قصف للطائرات العراقية على معاقل التنظيم في قضاءي تلعفر والحويجة، فيما افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق باقتحام المنطقة القديمة آخر معاقل تنظيم داعش في مدينة الموصل.
وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، إن القوة الجوية العراقية، واستنادا إلى معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وجهت عدة ضربات اسفرت عن «تدمير مقر ما يسمى كتيبة الحافات بالكامل وقتل 12 ارهابيا وحرق وتدمير اعداد كبيرة من الأسلحة والاعتدة وبراميل المواد المتفجرة، وعجلتين مفخختين ورشاشة أحادية مقاومة للطائرات في ناحية المحلبية بقضاء تلعفر». وأضاف أن الضربات الجوية اسفرت أيضا عن «تدمير ورشة لتفخيخ العجلات بالكامل وعدد من  الصواريخ والقنابر وقتل 3 ارهابيين مختصين بالهندسة وتطوير الصواريخ في ناحية العباسي بقضاء الحويجة».
بدوره، افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت باقتحام المنطقة القديمة آخر معاقل تنظيم داعش في مدينة الموصل.
وقال الفريق جودت، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان وحدات من اللواء 20 شرطة الاتحادية اندفعت الى باب جديد واقتحمت المدينة القديمة من الجهة الجنوبية لاحكام الطوق ومحاصرة الجماعات الإرهابية، مشيرا الى ان التقدم من محورين للوصول الى المجمعات التجارية في السرجخانة. بدورهما، افاد مسؤولان امنيان ان القوات واصلت تقدمها في آخر معاقل تنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل والمتمثل بالمنطقة القديمة وتخومها.
وقال ضابط في قيادة العمليات المشتركة، ان قطعات مكافحة الاٍرهاب والفرقة ١٦تتقدم باتجاه  حي الفاروق، فيما قامت قطعات الشرطة الاتحادية  بالتقدم باتجاه رأس الجادة و باب جديد.
وأضاف الضابط ان قطعات فرقة الرد السريع وتقدمت بإتجاه حي الشفاء كما قامت الفرقة المدرعة التاسعة بتطهير وتفتيش المناطق المحررة.
كما قال مصدر امني مسؤول ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب قضت على شبكة القنص التابعة لتنظيم داعش في شارع الفاروق ضمن المدينة القديم في الساحل الأيمن للموصل.
وتابع المصدر ان قوات الجهاز أصبحت الان تبعد 100 متر عن جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء الشهيرة.
من جهتها قالت خلية الإعلام الحربي ففي بيان لها اليوم، ان طيران الجيش وجّه ضربتين جويتين اسفرتا عن تدمير عجلة تابعة لتنظيم داعش وقتل ثلاثة ارهابيين كانوا بداخلها في أطراف الموصل القديمة، منوهة الى انه تم تدمير مخزن للعتاد وقتل 10 ارهابيين قرب جامع النوري.
 يذكر ان ان جامع النوري او الجامع الكبير كما يطلق عليه يمثل قيمة رمزية كبيرة لتنظيم داعش لأن منبره شهد الإعلان عن قيام ما تسمى بـ «الدولــــــة الإسلامية في العراق والشام» عندما اعتلاه زعيم التنظيم الملقب بابي بكر البغدادي في تموز عام 2014.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30813
عدد المشـاهدات 659   تاريخ الإضافـة 21/06/2017 - 22:55   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 03:55   رقم المحتـوى 30813
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
السجن المؤبد بحق ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا