السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
هدى الخطيب: المرأة العربية أهينت بسبب الفنانات الجدد
هدى الخطيب: المرأة العربية أهينت بسبب الفنانات الجدد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
هدى الخطيب فنانة إماراتية كبيرة، صاحبة مشوار فني تجاوز عمره الـ 30 عاماً، تم تكريمها أخيراً في مهرجان «صوت الحضارات» في القاهرة، التقتها لتتحدث في حوار صريح عن أحوال الدراما الخليجية وما تعانيه، كما تكلمت عن مشاركتها في الدراما المصرية، والتنازلات التي ترفض تقديمها، ورأيها في الفنانات الجدد، ولماذا ترى أن معظمهن قد وجّهن إهانة الى المرأة العربية.
- لماذا وافقت على المشاركة في مهرجان «صوت الحضارات» الذي عُقدت دورته الأولى أخيراً في القاهرة؟ 
التكريم قيمة فنية عالية لا تُمنح إلا لمن قدم أعمالاً جليلة، وأدخل البهجة الى قلوب الناس، فلا يجوز تكريم شخص قدم عملاً أو عملين حتى لو كان ناجحاً، ولا بد من أن يكون التكريم على مشوار فني طويل، 
لقد أحببت المشاركة في هذا المهرجان لكي أتعرف إلى الفنانين والإعلاميين والسياسيين من تلك الحضارات، وسيُسجل في تاريخي الفني أنني كُرّمت مع كوكبة من نجوم الفن الخليجي، أمثال نجمة الخليج حياة الفهد، والفنانة أميرة محمد وآخرين.
- لماذا لم تفكري في اقتحام الدراما المصرية؟ 
مصر محطة فنية مهمة يتمنى أي فنان عربي أن يصل إليها، لأن مصر ليست «أم الدنيا» فقط، بل هي «أم الفنون» أيضاً، لكن لكي تقدم عملاً فنياً في مصر، عليك أن تواجه ثلاثة تحديات: أولاً، بالنسبة إليّ يتم تصنيفي في بلدي بأنني فنانة من الدرجة الأولى، ولكن حين آتي الى مصر فسأُقدم تنازلات وأرضى بأن أكون درجة ثانية وثالثة... وهذا يعد إهانة لفني ولبلدي. ثانياً، لا بد من أن تُتقن اللهجة المصرية جيداً، وتدرك البيئة التي تعيش فيها، وهو أمر سهل لنا كعرب، لأننا جميعاً عشنا في البيئة المصرية وتعايشنا معها، هذا بخلاف أنني مثلاً لا أستطيع المشاركة في الدراما المغربية أو التونسية، لأنني لم أعش في هاتين البيئتين. وثالثاً، توقع نجاح العمل، فلو نجح العمل فسيكون فرصة جيدة لك لدخول عالم الفن المصري، أما لو فشل فستخسر مكانتك في بلدك وفي مصر أيضاً.
- هل ترفضين العمل في الدراما المصرية؟ 
إطلاقاً، فأنا أول فنانة إماراتية على الصعيد الخليجي تقوم ببطولة مسلسل مصري، وذلك عام 2009، حين قدمت شخصية «ريم الجارحي» في مسلسل «لو كنت ناسي» مع رياض الخولي وهادي الجيار ومحمود الجندي وإنعام سالوسة ولقاء سويدان، من إخراج عادل قطب وتأليف حسام موسى، وأتذكر أن حسام هو الذي رشّحني لبطولة العمل بعدما شاهد مجموعة من أهم أعمالي في الدراما الخليجية، والمسلسل حقق وقتها نجاحاً باهراً.
- أنت من رائدات المسرح الخليجي، كيف ترين أحواله؟ 
الأزمان تتغير، ولكل زمن بريقه وأدواته، وأنا أنتمي الى جيل الوسط الذي حمل راية المسرح من الجيل الأول، الذي كان ملتزماً بالمبادئ والتقاليد، فطوّر جيلنا وقدم أعمالاً جيدة ومختلفة، وكان أفراد الجيل الأول رافضين لكل ما نفعله، ومع مرور الزمان وتعاقب الأجيال وظهور جيل جديد، أصبحنا نحن رافضين له، لكننا في الوقت نفسه مضطرون للتعامل معه، ولكن في النهاية لم تتدهور أحوال المسرح وإنما تغير شكله فقط.
- ولماذا ترفضين الجيل الفني الجديد؟ 
لأن هناك فوارق كبيرة بين جيلنا والجيل الجديد، فتسعون في المئة من الجيل الحالي يلقّبونه بـ«الأميركانيز»، حيث إنه جيل لم يعد بحاجة إلى القراءة وشراء الصحف والكتب، ولا تهمه الثقافة، كما أنه لا يمتلك قيماً أو مبادئ، والمؤسسات الإعلامية الكبرى هي التي ساهمت في هذا الوضع إذ استمدت مبادئها من الغرب، كما لعبت مواقع التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في هذا التدهور الأخلاقي، بعد انفتاحها على العالم الخارجي، ونقلها لنا صوراً لم نكن نرضى بها، فبات الجميع يلهث وراء المال والشهرة، وأصبحت أمة «اقرأ» لا تقرأ.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=30836
عدد المشـاهدات 2174   تاريخ الإضافـة 01/07/2017 - 21:21   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 03:03   رقم المحتـوى 30836
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية
الــدرامـــا وتعــزيز الهــويـة شهر رمضان في الدراما العربية
رئيس مجلس القضاء الأعلى: نجدد التزامنا بالخطة الاستراتيجية لتطوير واقع عمل المرأة القاضية
العراق يواجه مصر في نهائي البطولة العربية للسلة 3×3
المؤيد يلتقي رئيس المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات لبحث ملف شركات التواصل الاجتماعي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا