السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
لطيفة: أقول لفلة الجزائرية عيب وتوقفي عن شتمي
لطيفة: أقول لفلة الجزائرية عيب وتوقفي عن شتمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
رغم مرور أكثر من 25 سنة على احترافها الفن، لا تزال الفنانة لطيفة التونسية تحافظ على مكانتها في عالم الغناء، بعدما قدمت الكثير من الأعمال التي ترسخت في أذهان الجمهور العربي. عن تفاصيل ألبومها الجديد، وكيف ردّت على ادعاءات الفنانة فلّة الجزائرية وغيرها من التصريحات النارية تكشفها لطيفة في هذا الحوار.
- ماذا عن تفاصيل ألبومك الجديد، ومتى سيُطرح في الأسواق؟
أواظب على الذهاب الى الاستديو حيث أعمل على وضع اللمسات الأخيرة على الاغنيات التسع التي اخترتها من مجموعة من الشعراء والملحنين مثل عصام كاريكا ومحمد الرفاعي وعمرو مصطفى من مصر. وهذا الألبوم متنوع ويتضمن أغنية باللهجة المغربية، وهي المرة الاولى التي أخوض فيها مثل هذه التجربة، إضافة الى أغنية باللهجة التونسية، والأغاني الباقية باللهجة المصرية. هذا فضلاً عن الديو الذي جمعني مع المطرب الشعبي المصري أحمد شيبا.
- كنت تنوين إصدار «ميني ألبوم»، وعدلت عن الفكرة...
بالفعل كنت أرغب في إصدار «ميني ألبوم» يتضمن أربع أغنيات، لكن أمام إصرار محبيّ في العالم العربي قررت التوقف عن إصدار «الميني ألبوم» وتقديم عمل متكامل يشتمل على تسع أو عشر أغنيات أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.
- ذكرت آنفاً أنك قدّمت ديو مع المطرب الشعبي أحمد شيبا، هل نجح هذا العمل كما توقعت؟
لم أكن أتوقع أن يحقق الديو كل هذا النجاح الباهر، خصوصاً أن هذا اللون جديد عليّ.
- هل حققت النجاح نفسه الذي حصدته أغنية شيبا «آه لو لعبت يا زهر» والتي جعلت منه مطرباً مشهوراً؟
حققت أغنيتي نجاحاً باهراً، علماً أنني لا أستطيع غناء لون «آه لو لعبت يا زهر».
- متى ينبغي على الفنان أن يُقدّم شيئاً جديداً لجمهوره؟ مثلاً، سميرة سعيد غابت لسنوات وعندما عادت قدمت ألبوماً «كسّر الأرض»؟
على أي فنان أن يعمد دائماً الى التغيير الإيجابي. أما بالنسبة إليّ فأُحب أن أقدم عملاً يشبهني لكن بأسلوب جديد ومختلف، ومن يطّلع على مسيرتي بدءاً بأغنية «أرجوك أوعى تغيير»، يدرك أنني «أُغيّر جلدي» باستمرار، فقد تعاملت مع زياد الرحباني وكاظم الساهر ومروان خوري وغيرهم الكثير، مما يدل على «انقلاباتي» الفنية المستمرة والمتنوعة.
- كنت قد صرحت بأنك ستتعاونين مع زياد الرحباني مجدداً، هل ستغنّين من ألحانه في ألبومك المقبل؟
لا، عندما أتعاون مع زياد الرحباني، من المنطقي أن يكون الألبوم كاملاً من توقيعه، وأنا على تواصل دائم معه، والتعاون بيننا سيكون قريباً.
- من هو منتج ألبومك الجديد؟
كالعادة، الألبوم سيكون من إنتاجي الخاص، وستتولى شركة خاصة تسويقه الرقمي، على أن توزّعه شركة أخرى في الأسواق.
- شاركت في السينما والمسرح بأعمال مميزة مثل فيلم «سكوت هنصور» ليوسف شاهين و«حكم الرعيان» لمنصور الرحباني... هل يمكن أن نراك في أعمال سينمائية ومسرحية قريباً؟
منذ أيام قليلة، عُرض عليّ عمل مسرحي، لكن حالياً لا أحبّذ العمل في المسرح، إلا اذا كان عملاً ضخماً مثل مسرحية «حكم الرعيان» التي قدّمتها مع الراحل الكبير منصور الرحباني، فهذه النوعية من الأعمال تحتاج الى إنتاج ضخم، وما يجري في العالم العربي من أحداث أمنية وسياسية لا يسمح بذلك. أما بالنسبة الى الفيلم السينمائي، فما زلت أنتظر السيناريو الجيد، خاصة أن منتجي السينما باتوا يقدمون أفلاماً سينمائية لتسويقها للمحطات التلفزيونية حتى تعرضها باستمرار، بغية تحقيق أرباح مادية خيالية.
- ما هي حكايتك مع المطربة فلّة الجزائرية؟ 
ليس لي أي حكاية، لا مع فلّة ولا مع غيرها.
- في كل إطلالاتها الإعلامية تحرص فلّة على مهاجمتك وتوجيه الاتهامات لك، ما الأسباب؟ 
بصراحة، لا أعرف لماذا تشتمني فلّة في كل ظهور إعلامي لها. كيف لها أن تعرف عني شيئاً ونحن لم نجلس يوماً معاً أو نجتمع في سهرة! اضطررت للرد على فلّة بعد إلحاح معجبيّ، وبدعم من الإعلام التونسي.
- صرحت مراراً أنك كنت السبب في سجنها في مصر، وأنك وراء منعها من دخول «أم الدنيا»؟ 
لست وزير الداخلية المصري لكي أسجن أحداً. إنما من يُقبض عليه في قضية الإخلال بالآداب العامة، فسيكون مصيره السجن. إذاً، لا دخل لي بسجن فلّة. في تلك الفترة، أتيت من تونس الى القاهرة لألتحق بأكاديمية الفنون وألتقي بأهم الشعراء والملحنين، أمثال عبدالوهاب محمد وعمّار الشريعي. وحينذاك انتشرت صور فلّة في المكان الذي أُلقي القبض عليه فيه.
- ماذا تقولين لفلّة؟ 
أقول لها «الله يهديكِ»، وأطلب منها أن تكفّ عن شتمي، لأنها لا تعرفني، وأتحدّاها على الهواء ان نُجري معاً تحاليل دم للتأكد ممن يتعاطى الممنوعات، فأنا طوال عمري لم أدخّن السجائر. على فلة أن تحترم الجزائر، البلد العظيم الذي تنتمي إليه. وللأسف، يضحك الإعلاميون على فلّة ويشجّعونها على القيام بتصرفات لا تليق بالشاشة، مثلما ظهرت على شاشة Mtv... أوَليس هذا التصرف عيباً في حق الجزائر؟
- قلت إنك كلما عملت مع فنان يروّجون لقصة حب بينكما مثلما حصل مع كاظم الساهر وزياد الرحباني... متى ستعلنين بنفسك عن قصة حب حقيقية تعيشينها؟
(تضحك)... أنا أُعلن عن الحب من خلال أغنياتي.
- هل يمكن أن تتزوجي؟ 
ولمَ لا؟ إذا وجدت الشخص المناسب فلن أتردد، وفي النهاية يبقى الزواج قسمة ونصيباً.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31498
عدد المشـاهدات 3064   تاريخ الإضافـة 16/07/2017 - 21:23   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 20:04   رقم المحتـوى 31498
محتـويات مشـابهة
زار الجزائر والتقى وزير العدل .. رئيس المحكمة الاتحادية يوقع مذكرة تفاهم مع المحكمة الدستورية الجزائرية
السكك تعلن انجاز عملية اللحام الحراري وصيانة الخطوط والمفاصل لمحطات «الرميلة و الشعيبة ومعبر سفوان» ضمن حدود المنطقة الجنوبية
وزيرة الثقافة الجزائرية تتسلّم موسوعة حضارات العراق
قائد عمليات البصرة يستقبل وزير الداخلية في قاعدة الشعيبة الجوية
برشلونة يستبق ألاعيب ديمبيلي بقرار حاسم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا