رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بريطانيا تقدم 5.2 ملايين دولار لبرنامح اعادة استقرار المناطق المحررة
بريطانيا تقدم 5.2 ملايين دولار لبرنامح اعادة استقرار المناطق المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق {يونامي}، أمس الاثنين، ان حكومة المملكة المتحدة ساهمت بمبلغ إضافي قدره 5.2 ملايين دولار أميركي لمشروع إعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يموّل مبادرات سريعة في مناطق محرّرة من سيطرة داعش.
وذكر بيان لبعثة تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «إجمالي مساهمة المملكة المتحدة في المشروع اصبح نحو 15 مليون دولار حتى اليوم».
وبين البيان ان «مشروع إعادة الاستقرار، يساعد وفق أولويات تحدّدها حكومة العراق والسلطات المحلية، في الإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وتقديم منح إلى المؤسسات الصغيرة، وتعزيز قدرات الحكومات المحلية، وتشجيع العمل المدني والمصالحة المجتمعية، إضافة إلى توفير فرص عمل قصيرة المدى عبر برامج الأشغال العامة».
ونقل البيان عن متحدث باسم السفارة البريطانية لدى العراق، قوله «كانت شجاعة الشعب وقوات الأمن العراقيين والتزامهما عاملاً حاسماً في هزيمة ‘داعش’ في الموصل».
وأضاف «علينا اليوم التنبّه للتحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية العاجلة المرتقبة» مشيرا الى ان «هذه المساهمة الإضافية في مشروع إعادة الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تدلّ على أنّ المملكة المتحدة سوف تواصل دعم العراق في مسيره نحو التعافي».
ويعمل مشروع إعادة الاستقرار، الذي أنطلق في حزيران 2015، في مناطق محرّرة حديثاً في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك. 
وهناك أكثر من 1100 مشروع منجز أو قيد التنفيذ في 23 موقعاً، ومنذ بداية الأزمة، عاد أكثر من مليوني شخص إلى ديارهم.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31554
عدد المشـاهدات 563   تاريخ الإضافـة 17/07/2017 - 21:57   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 23:15   رقم المحتـوى 31554
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
فريق الإعلام الحكومي: تحويل 5 ملايين وثيقة صحّة صدور من ورقية إلى إلكترونية
تشمل 7 ملايين تلميذ وتلميذة.. وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا