1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
قيادي كردي يرجح تصويت 85% من الأكراد بـ «نعم» على «الاستقلال»
قيادي كردي يرجح تصويت 85% من الأكراد بـ «نعم» على «الاستقلال»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

رجح مسؤول مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية أدهم بارزاني، أمس الثلاثاء، تصويت 85% من أهالي كردستان بـ»نعم» لاستقلال كردستان، موضحا أن حزبه يسعى لحل المشاكل مع حركة التغيير من أجل تحقيق السلم الوطني. 
وقال بارزاني في تصريح للصحفيين خلال زيارته لمركز أتباع الديانة الزرادشتية في السليمانية، إن «نحو 85% من أهالي كردستان سيصوتون بنعم لإستقلال كردستان في يوم الاستفتاء».
وأضاف بارزاني، أن» الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه علاقات مع حركة التغيير»، معربا استعداده حزبه «لحل المشاكل مع حركة التغيير ومن أجل تحقيق السلم الوطني». 
وأعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هيمن هورامي في تصريح صحفي أن الحزب الديمقراطي الكردستاني بدأ بمفاتحة حركة التغيير بإجراء حوار مباشر بين الجانبين لحل المشاكل القائمة بينهما مؤكدا أن حزبه طرح موضوع تفعيل البرلمان الكردستاني أمام حركة التغيير بشرط العمل من أجل إنجاح عملية الاستفتاء. 
وكانت الأحزاب الكردية عقدت اجتماعا في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، وواجه القرار رفضا عدد من الدول الإقليمية والغربية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31608
عدد المشـاهدات 69   تاريخ الإضافـة 18/07/2017 - 22:39   آخـر تحديـث 11/11/2017 - 14:07   رقم المحتـوى 31608
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يوافق على تشكيل «حشد عشائري» في جلولاء
محافظ بغداد يتفقد مناطق اطراف العاصمة ويطلع على الواقع الخدمي فيها
وزير الصناعة يشدد على تنفيذ إجراءات صارمة لإيقاف إغراق السوق العراقية
برشلونة يضع اللمسات الأخيرة على صفقة الموسم
نجم مانشستر يونايتد يحلم بالسير على خطى رونالدو

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا