السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بريطانيا توسع برنامج يدعم اللاجئين ليشمل عراقيين وفلسطينيين
بريطانيا توسع برنامج يدعم اللاجئين ليشمل عراقيين وفلسطينيين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت بريطانيا أمس الأربعاء توسيع نطاق برنامج «إعادة توطين اللاجئين السوريين الأكثر ضعفا» ليشمل لاجئين عراقيين وفلسطينيين وآخرين كانوا يقيمون في سوريا وفروا من الصراع الدائر هناك إلى دول مجاورة.
وقال مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي في تقرير صحفي إن التعديل «جاء بناء على مقترحات من المفوض السامي لشؤون اللاجئين بشأن الحاجة إلى برنامج أكثر تنوعا لإعادة التوطين لتلبية احتياجات اللاجئين في المنطقة، دون تغيير في الخطة الرئيسية وهي استقبال 20 ألف لاجئ». ولم يحدد التقرير أعداد اللاجئين غير السوريين المتوقع أن يشملهم البرنامج، لكنه أضاف «لا يمكن القول في هذه المرحلة ولكن بالمقارنة مع عدد السوريين الذين أعيد توطينهم، من المتوقع أن يكون عدد غير السوريين قليلا»
وأثرت عمليات النزوح الضخمة للسوريين هربا من القتال الدائر في بلدهم على الاتحاد الأوروبي الذي استقبل نحو 1.6 مليون من المهاجرين ومن اللاجئين، أغلبهم من سوريا، في الفترة بين عامي 2014 و2016.
ونقل البيان عن وزيرة الداخلية أمبر رود قولها «من المهم أن نركز دعمنا على اللاجئين الأكثر ضعفا في المنطقة الذين فروا من الفظائع في سوريا، أيا كانت جنسيتهم». وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في 2015 التزامها بإعادة توطين 20 ألف لاجئ سوري من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020.
ووصل حتى الآن بالفعل أكثر من 7000 لاجئ سوري إلى بريطانيا بموجب برنامج إعادة التوطين.
وبخصوص الجنسيات التي يشملها التغيير أوضح التقرير أنه لن يكون هناك معيار خاص بالجنسية في إطار هذا البرنامج.
وقال مركز الإعلام والتواصل في التقرير «ستواصل المملكة المتحدة الاعتماد على المفوضية لتحديد وإحالة اللاجئين الأكثر ضعفا. ونحن نعلم أن اللاجئين من فلسطين والعراق قد فروا إلى سوريا قبل اندلاع الصراع هناك، وأن بعض الكورد الذين يعيشون في سوريا لا يحملون الجنسية السورية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31928
عدد المشـاهدات 752   تاريخ الإضافـة 26/07/2017 - 22:29   آخـر تحديـث 20/02/2024 - 14:39   رقم المحتـوى 31928
محتـويات مشـابهة
السوداني: الولاء في العمل الامني لابد ان يكون للوطن ولكل العراقيين دون تمييز
الزراعة تطمئن العراقيين عن مناشئ المواشي المستوردة
المندلاوي يعقد اجتماعاً مع عدد من رؤساء الكتل في مجلس النواب ويؤكد: ضرورة اعطاء الاولوية للتشريعات ذات التماس المباشر بالمواطن والبرنامج الحكومي
تخفيض سعر تأشيرة دخول العراقيين الى سوريا لـ 50 دولاراً
نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتجديد هويات اعضاءها لعام 2024

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا