السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اليوم.. المحكمة الاتحادية تنظر في اربع دعاوى دستورية
اليوم.. المحكمة الاتحادية تنظر في اربع دعاوى دستورية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

تنظر المحكمة الاتحادية العليا اليوم  الخميس باربع دعوى دستورية، في مقدمتها الطعن الوارد على بعض مواد قانون الموازنة الاتحادية العامة للعام 2017.
وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للمحكمة الاتحادية العليا تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «المحكمة تعقد جلستها غداً وتنظر الدعاوى المدرجة على جدول اعمالها».
وتابع البيان أن «الدعوى الاولى تتعلق بطعن رئيس مجلس الوزراء/ اضافة إلى وظيفته بدستورية (23) مادة من مواد قانون الموازنة الاتحادية العامة للعام الحالي».
وأوضح ان «المحكمة كانت قد قرّرت في جلستها السابقة تأجيل الدعوى لغرض انتداب خمسة خبراء جدد بعد الطعن الوارد على تقرير الخبراء الثلاثة السابقين»، مبيناً ان «الخبراء الجدد سيكلفون ايضاً بكتابة تقرير يتعلق بالجوانب الفنية لموضوع الطعن».
وأشار البيان إلى أن «الدعوى الثانية اقامها رئيس مجلس المفوضين في المفوضية المستقلة للانتخابات/ اضافة إلى وظيفته بطلب الحكم باعتبار التصويت بعدم القناعة الجاري وفقاً لمعطيات جلسة مجلس النواب المرقمة (28) في 25/ 4/ 2017 غير دستوري، وأن مجلس النواب لا يحق له الانتقال من مرحلة الاستجواب إلى مرحلة سحب الثقة».
وزاد «أما الدعوى الثالثة فقد اقامها السيد صفاء الدين ربيع يطلب فيها الحكم بالزام المدعي عليه رئيس مجلس النواب/ اضافة لوظيفته بالغاء وابطال قرار اعفائه  من منصب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات، الصادر في 11/ 4/ 2017، والمتخذ في الجلسة المؤرخة (24) لعدم توفر الغطاء القانوني والدستوري فيه». وأوضح البيان أن «الدعوى الرابعة تخص طعن مقدم من الرئيس التنفيذي لشركة اثير للاتصالات - العراق المحدودة/ اضافة لوظيفته، بطلب الحكم بعدم دستورية المادة (6) من القسم (8) من امر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم (65) لسنة 2004، والتي تقضي بأن قرارات مجلس الاستئناف (مجلس الطعن) قرارات نهائية». من جانب آخر، أعلن مجلس القضاء الأعلى عن انجاز مكاتب التحقيق القضائي في عموم البلاد (16776) قضية خلال الشهر الماضي من مجمل القضايا الواردة اليها والبالغة (17681) قضية.  وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار إن «إحصائيات الشهر الماضي بينت انجاز مكاتب التحقيق القضائي في عموم رئاسات الاستئناف الـ(ستة عشر)  (16776) قضية وتدوير (11565) أخرى الى الشهر الحالي»، مبينا ان «المدور من الاشهر السابقة والمعروض أمامها بلغ (28341) قضية».
واضاف بيرقدار أن «مكاتب التحقيق القضائي في بابل تصدرت عدد القضايا المعروضة أمامها بـ(6391) حسم منها (4197) دعوى، تلتها مكاتب تحقيق واسط الاتحادية بـ(4256) دعوى حسم منها ( 3115) ومن ثم تلتها بقية المكاتب بنسب المعروض والمحسوم».
وزاد بيرقدار ان «مكاتب تحقيق النجف احتلت المرتبة الاولى في عدد القضايا المحسومة وبنسبة بلغت (100%) ويليه مكتب تحقيق الفهود التابع لاستئناف ذي قار ومكتب تحقيق العمارة التابع لاستئناف ميسان الاتحادية وبالنسبة ذاتها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31937
عدد المشـاهدات 1116   تاريخ الإضافـة 26/07/2017 - 22:32   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 21:20   رقم المحتـوى 31937
محتـويات مشـابهة
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
المحكمة الاتحادية : انسحاب القاضي زيباري لا يؤثر على سير العمل لوجود ثلاثة قضاة احتياط
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على (9) متهمين بينهم بالإرهاب في بغداد
المالية تبلغ المحكمة الاتحادية بعدم صرف رواتب الإقليم لشهر آذار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا