رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مصر تتسلم الدفعة الرابعة من مقاتلات «رافال» الفرنسية
مصر تتسلم الدفعة الرابعة من مقاتلات «رافال» الفرنسية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

انضمت طائرتان جديدتان من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز «رافال»، أمس الأربعاء، إلى تشكيلات القوات الجوية المصرية، لتمثل الدفعة الفرنسية الرابعة من هذا الطراز، وفق ما ذكر المتحدث العسكري المصري على صفحته على «فيسبوك».
وباستلام الدفعة الجديدة يبلغ عدد الطائرات التي وصلت مصر، اعتبارا من النصف الثاني من 2015 حتى الآن، 11 طائرة، من إجمالي 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر، وفقا للبرنامج الزمني المحدد في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا. وتعد طائرات الرافال الجديدة بمثابة إضافة قوية لقدرات القوات الجوية المصرية، بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية عالية، تمكنها من تنفيذ المهام علي الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، والتي تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية. وتتميز المقاتلة بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية، والتعامل مع أكثر من هدف في توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية، وصد الهجمات المعادية، والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الاستعداد الجوي في أصعب الظروف. وشاركت مقاتلات رافال في العديد من الأنشطة التدريبية، ومهام تأمين المجال الحيوي المصري، وعمليات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع باقي التشكيلات الجوية.
كما شاركت في حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بما يعكس قدرة وكفاءة الطيارين المصريين والأطقم الجوية علي التعامل مع المقاتلات الحديثة وفي توقيت قياسي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=31939
عدد المشـاهدات 1921   تاريخ الإضافـة 26/07/2017 - 22:33   آخـر تحديـث 17/03/2024 - 05:05   رقم المحتـوى 31939
محتـويات مشـابهة
الرافدين يطلق الدفعة الأولى من سلف الموظفيـن ومنتسبـي الداخلية والدفاع والمتقاعدين
مصرف الرافدين يوجه فروعه في بغداد والمحافظات بتسهيل اجراءات منح القروض
وزير الصحة يترأس الجلسة الرابعة لاجتماع هيأة الرأي لعام 2024 لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال
غوتيريش يزور معبر رفح في مصر
وزير النقل يستقبل السفير المصري لدى العراق لبحث تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا