رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
أزمة برشلونة واندفاع راموس يتصدران مشاهد الكلاسيكو
أزمة برشلونة واندفاع راموس يتصدران مشاهد الكلاسيكو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ متابعة

في مباراة ابتعدت تمامًا عن الطابع الودي، قدم برشلونة عرضًا مميزًا في الكلاسيكو الذي يقام للمرة الثانية خارج إسبانيا، وفاز على ريال مدريد (3-2).
وفي السطور التالية نرصد 6 ملامح من أداء الفريقين في هذه المباراة.
1- ميسي دائمًا
كالعادة يظهر ميسي مرتديًا ثوب البطل في مواجهات ريال مدريد، حيث وضع بصمته بتسجيله الهدف الافتتاحي للبلوجرانا.
ويحمل المدرب فالفيردي مسئولية الهجوم للثلاثي «ميسي ونيمار وسواريز»، ولكن في الحالة الدفاعية يعتمد على البرازيلي والأوروجواياني في مساندة الأظهرة والضغط لاستعادة الكرة، وهو الأمر الذي ينقص ميسي حتى الآن.
2- أزمة برشلونة
لا زالت مشاكل برشلونة الدفاعية مستمرة، وإن تحسن الوضع بعض الشيء عن الموسم الماضي، ولكن ثمة خلل واضح في العملية الدفاعية عند مواجهة الهجمات المرتدة، وهذا يرجع للبطء الشديد للاعبي الوسط مثل سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش، وهو ما بدا جليًا في هدفي ريال مدريد.
كما أن دعم الظهيرين لم يكن بالشكل المطلوب، من قبل وسط الملعب، بالإضافة لضعف المساندة من نيمار وسواريز لجوردي ألبا وفيدال.
كذلك من المشاكل التي ستواجه الفريق الكتالوني، عدم وجود البدائل القوية، ففي الشوط الثاني، مع مشاركة عدد من لاعبي لاماسيا، لم نجد اللاعب الذي يصلح لأن يعتمد عليه فالفيردي.
3- تعويض نيمار
وسط أجواء مليئة بالأخبار عن رحيله لباريس سان جيرمان، بدأ نيمار الكلاسيكو و كأن شيئًا لم يكن، لكن الأمر الذي يقلق مشجعي برشلونة، هو كيفية إيجاد بديل للنجم البرازيلي في حال رحيله.
يندر اللاعبون الذين يمتلكون مهارة وسرعة نيمار، صاحب أكبر معدل لخلق الفرص في الدوري، الموسم الماضي، بـ91 فرصة. رحيل نيمار سيكون صعبًا على برشلونة بكل تأكيد، والتوقيع مع كوتينيو قد يسد الفراغ، لكن في حال تسوية الأمور بين نيمار وإدارة النادي، فبالتأكيد سيكون ذلك أفضل نظرًا للتطور الذي يطرأ على اللاعب عامًا بعد آخر.
4- لا BBC بدون كريستيانو
ظهر جاريث بيل وكريم بنزيمة بأداء سيء للغاية، حيث لم يشكلا أي خطورة علي مرمى سيلسين، وهذا الأمر قد يرجع لأن فعالية الـBBC، تعتمد بصورة أكبر على وجود رونالدو، الذي يتمركز جيدًا داخل منطقة الجزاء، وهذا يأتي بجهود بنزيمة، الذي يمنح رونالدو المساحة والحرية داخل المنطقة، بسبب الخلل الذي يسببه في قلب دفاع المنافس.
أما بيل فدوره كان يعتمد على سرعته وقوته البدنية، الأمر الذي سيتوجب على زيدان اتباع سياسة المداورة، تجنبًا لإصابة اللاعب الويلزي، كما حدث في الموسم الماضي.
5- راموس والاندفاع المستمر
بعد رحيل بيبي باتت مسؤولية الدفاع من نصيب سيرجيو راموس وفاران، وبالعودة للشراكة بينهما نجد أن درجة التفاهم ليست مثل تلك التي كانت بين راموس وبيبي.
لا زال اندفاع راموس وتهوره مستمر حتى الآن، وكان أداؤه أمام برشلونة سيئًا، وفي أكثر من مناسبة كاد عدم التزامه بواجباته الدفاعية يكلف الفريق أهدافًا في مرماه.
كما بدأ فاران المباراة بشكل سيء ودون تركيز، كباقي لاعبي الفريق، ولكن مع مرور الدقائق استعاد توازنه وانضباطه.
6- وسط الملعب في أمان

علي الرغم من الأداء السيء لريال مدريد في الدقائق الـ10 الأولى، ما كلفه التأخر بهدفين، إلا أنه مع الوقت أستعاد قوته، ويعود الفضل لوسط ملعبه، المكون من الثنائي الكرواتي، لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش.
يثق زيدان بشكل كبير في كوفاسيتش، وكان الكرواتي عند الموعد بتسجيله هدف بعد مراوغة رائعة، وصناعته للثاني، بالإضافة للسرعة والحيوية وردة الفعل القوية التي يمتاز بها.
كما أن التعاقد مع ماركوس يورينتي وداني سيبايوس، بالإضافة للحرس القديم، مثل كروس ومودريتش وكاسيميرو وإيسكو، سيجعل مهمة زيدان سهلة من جهة وفرة لاعبي الوسط، لكنها ستكون صعبة في اختيار التشكيل الأساسي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32023
عدد المشـاهدات 1270   تاريخ الإضافـة 30/07/2017 - 22:07   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 04:37   رقم المحتـوى 32023
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يعلن تشكيل خلية أزمة مختصة بالسيول والكوارث
كيف توظّف إسرائيل مشاهد الجوع والقتل في غزّة ؟
الكلاسيكو والديربي يزينان الجولة 15 من الدوري العراقي
الاعمار تعلن وضع استراتيجية لمعالجة أزمة السكن بمشاركة متكاملة
برشلونة يطارد مبلغاً ضخماً لإنقاذ موسمه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا