1573
13/12/2017

 
1573 AlmustakbalPaper.net روسيا تضبط إرهابيين خططوا لهجمات باحتفالات العام الجديد AlmustakbalPaper.net حراك داخلي لـ «ترتيب» البيت العراقي AlmustakbalPaper.net الاتحاد الاوربي يجدد التزامه بـ «دعم العراق» ويعلن مشاركته بالحرب على الفساد AlmustakbalPaper.net بعثة سعودية إلى بغداد للحوار بشأن «دواعش المملكة».. والعراق يرد: لن نفاوض AlmustakbalPaper.net
حملة للقوات الأمنية في ثلاث محافظات لملاحقة فلول «داعش»
حملة للقوات الأمنية في ثلاث محافظات لملاحقة فلول «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

اعلنت وزارة الدفاع، أمس الاثنين، عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات وتدمير اليات تابعة لـ»داعش» واعتقال ارهابيين وفق مواد قانونية في ثلاث محافظات.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الفوج الثالث لواء المشاة الخامس والعشرون فرقة المشاة السابعة عشرة وبعد ورود معلومات استخبارية من احد المصادر تفيد بوجود كدس للأعتدة في منطقة عرب جاسم تم العثور على كدس يحتوي على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة C4، مقذوف مدفع عيار 155 ملم،(7) قنبرة هاون عيار 82 ملم،(3) رمانة قاذفة ضد الدروع، رمانة قاذفة ضد الاشخاص،(7)عتاد احادية عيار 12، عتاد بندقية كلاشنكوف».
واضاف البيان ان «قاطع عمليات الانبار تمكن من العثور على (٥٢) عبوة ناسفة في مناطق الشراع والبو طيبان والطاش، في حين عثرت فرقة المشاة الآلية العاشرة على (٤٥) عبوة ناسفة في مناطق البو بالي والبو شهاب وحي البكر ومنطقة الطرابشة».
واوضخ البيان ان «قاطع عمليات الفرقة الخامسة نفذت عمليه استباقية بتفتيش مناطق وقرى في ناحية السعدية (قرية العساكرة وحافة نهر ديالى وتل سليمة وغابات بحيرة حمرين وبساتين السعدية وقريه عويشه وقريه مرجانه لا لقاء القبض على المطلوبين وفرض الامن والاستقرار في المناطق اعلاه». 
وبين ان «خلايا داعش الارهابية تعرضت على القطعات المتواجدة في خط الصد منطقة الحراريات بيجي قيادة عمليات صلاح الدين، تم الرد عليهم بقوة وتدمير وكرين تابعه لهم وقتل جميع من كانوا فيها ، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت(٤١١٠١) المجمع السكني ـ الدور (٢٧٥١) قضاء الدور(٦٧٩٦) ألبو عجيل (٥١٦٩) قضاء الشرقاط (٣٠٦١٦) قضاء بيجي موحد (٥٦٠٣٢) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين(١٤٢٤٦٥) عائلة. بدوره، افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار بأن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوة من الجيش والعشائر ضد تنظيم «داعش» في صحراء قضاء عنه غربي المحافظة. وقال المصدر إن «قوة من لواء 28 بالفرقة السابعة في الجيش وأبناء الحشد العشائري اشتبكوا مع عناصر تنظيم داعش في صحراء عنه (210كم غرب الرمادي)»، مبينا أن «الاشتباكات مستمرة حتى الأن».
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «الاشتباكات وقعت بعد تقدم قوة من الجيش والعشائر في صحراء عنه لمطاردة عناصر داعش في تلك المنطقة»، لافتا الى أن «الخسائر بين صفوف تنظيم داعش لم يتم معرفتها حتى الان».
من جانبه، اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي عن قتل سبعة «إرهابيين» من تنظيم «داعش» وتدمير عجلتين اثنين للتنظيم بقصف جوي شمال قضاء راوه. وقال المحمدي إن «طيران التحالف الدولي تمكن من قصف تجمع لداعش في شمال مدينة راوه (230كم غرب الرمادي)». وأضاف المحمدي، أن «القصف اسفر عن مقتل 7 إرهابيين وتدمير عجلتين اثنين للتنظيم».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32106
عدد المشـاهدات 209   تاريخ الإضافـة 31/07/2017 - 22:55   آخـر تحديـث 27/11/2017 - 08:32   رقم المحتـوى 32106
محتـويات مشـابهة
حمـودي يتعهـد بالعمـل عـلـى حـث التربيـة لتـدريـس «بطولات القوات الأمنية» في المناهج
العراق يتسلم خارطة طريق «أممية» لما بعد «داعش»
القوات الأمنية تشرع بعملية «تحصين» الشريط الحدودي مع سوريا
صندوق النقد يسعى إلى تعزيز «ثلاثة عناصر» في موازنة 2018
العراق يحتفل بـ «النصر النهائي» على تنظيم «داعش»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا