رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
دانا جبر: الحب بيني وبين زوجي كان سبباً في انفصالنا
دانا جبر: الحب بيني وبين زوجي كان سبباً في انفصالنا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
عاشت طفولتها وشبابها في عائلة تعتبر من أهم العائلات الفنية في سوريا، فجدها أحد مؤسسي المسرح والتلفزيون في سورية محمود جبر، وجدتها هيفاء واصف وأختها الفنانة منى واصف، وخالتاها ليلى جبر ومرح جبر التي كانت سبباً في دخولها عالم التمثيل. .هي الممثلة الشابة دانا جبر، التي تميزت منذ بدايتها بصراحتها وتصريحاتها التي تجعلها قريبة من الناس ومن محبيها. 
عن عملها وحياتها وبيئتها الفنية، كان لقاؤنا مع دانا.
- ما مشكلة الأجور التي سمعنا عنها في العمل الشامي «غبار الجوري»؟ 
لم تحصل معي أي مشكلة من ناحية الأجر لدى مشاركتي في «غبار الجوري»، بل مثلت مشاهدي التي كانت عبارة عن بلوكين أو ثلاثة، ثم أنهيت عملي وسافرت إلى عمان للمشاركة في عمل آخر، ولم أتعرض لأية مشكلات في العمل.
- تؤدين البطولة في مسلسل «سنة أولى زواج»، ما الجديد في هذا الدور؟ 
أحب هذا العمل من كل النواحي، إن كان لناحية المخرج الجيد، أو تعاملنا كممثلين حيث كنا كالأهل، أو النص الجميل الذي يتناول حياة زوجين يعيشان سنتهم الزوجية الأولى، والمشكلات التي تعترضهما. وأقدّم فيه شخصية «رولا» العفوية، وأظهر في كل حلقة بشكل جديد، كون العمل من نوع الحلقات المتصلة المنفصلة، ففي حلقات تكون رولا مجنونة، أو هندية، أو غجربة، وتتأثر بمن حولها، أمها وجاراتها، لأنها تزوجت صغيرة ممن تحب.
- سمعنا أن البطولة كانت للفنانة جيني إسبر، كيف وصلت إليك؟ 
بداية، كانت ثمة شخصية أخرى في العمل معروضة علي، لكن قبل يومين من التصوير تواصلت معي إدارة العمل، وعرضت علي بطولة العمل بدلاً من الفنانة جيني إسبر، التي، كما سمعت، كانت قد تعرضت لحادث.
- تزوجت في سن صغيرة، ثم انفصلت عن زوجك، هل لأهلك أو من حولك سبب في الانفصال؟ 
السبب ليس أهلي طبعاً، إنما ظروف عدة كانت سبباً في انفصالي، من بينها: ظروف العمل الصعبة ومشكلات أخرى حالت دون إكمال علاقتنا، لكننا بقينا أصدقاء..فأحيانا، الحب بين الزوجين هو ما يولد المشكلات في ما بينهما ويكون سبباً في الانفصال، فيسأل الناس: إذا جمعكما هذا الحب الكبير، فلماذا انفصلتما ولم تكملا حياتكما معاً؟ فأجيب: إن انفصالنا أفضل من أن تشهد علاقتنا مشكلات كبيرة وغير عادية، سببها الغيرة والبحث عن أدق التفاصيل لإثارة المشاكل.
- هل تفكرين بالزواج ثانية، أم أصبحت لديك عقدة من موضوع الارتباط؟ 
عقدة، بالتأكيد لا، فيكفي أن أنظر الى من حولي، فليس كل من تزوجا وبقيا معاً هما سعيدان، وليس من الصعب الزواج ثانية، لكن لم أجد الشخص الذي يتفهم طبيعة عملي، ولا يمكن أن أترك التمثيل لأتزوج إلا إذا أردت أنا أن أعتزل وأن يكون لدي أولاد في عمر معين بحاجة الى أن أعتني بهم، لكن من دون أن يكون ذلك شرطاً علي.
- شاركت في الأجزاء الأولى من «باب الحارة»، لماذا تم استبدالك في ما بعد؟ 
«باب الحارة» والمخرج بسام الملا أعطيا فرصاً للكثير من الفنانين الذين يراهن عليهم، وقد حظي العمل بنصيبه من النجاح والانتشار، بخاصة أنه يُعرض على شاشة «إم بي سي»، وأنا اكتفيت بثلاثة أجزاء صنعت لي حضوراً لطيفاً، فعندما كنت أنزل الى الشارع كانوا ينادونني باسم «جميلة»، وهي الشخصية التي أديتها في المسلسل، لذلك لم أُظلم باستبدالي في «باب الحارة»، فأنا أخذت حقي وسعيدة بمشاركتي.
- هل بات يزعجك التصاق دور الفتاة الجميلة بك؟ 
يقول بعض الصحافيين أنني لا أؤدي سوى أدوار الفتاة الجميلة، فلماذا لا يرون الحالة التي أعيشها في تلك الأدوار، والتي كثيراً ما أبكي فيها؟ وحالة البكاء بشكل طبيعي صعبة على الممثل وتأخذ الكثير من طاقته، فهذه الأدوار تحتاج أيضاً إلى جهد.
- هل تبتعدين عن أدوار الجرأة خوفاً من النقد؟ 
منذ بداياتي، يُسند إلي المخرجون أدوار فتاة العشرين، لأن وجهي دائري ويعطي انطباع الوجه الطفولي، وحتى اليوم أجسد تلك الأدوار، لهذا لا أقدم كثيراً أدواراً أكبر من عمري كأدوار الجرأة. أما بالنسبة الى تلك الأدوار، فنحن هنا لدينا مشكلة، حيث أن كل فنانة تقدم دوراً جريئاً، تكثر التعليقات المسيئة بحقها، ولا يستطيع المشاهد هنا أن يفصل بين الفنان وبين الشخصية التي يؤديها. وفي رأيي، كل هذه الزوبعة الإعلامية التي تخرج بحق أي فنانة تؤدي دوراً جريئاً، ما هي إلا شهادة بنجاح الدور والشخصية، لكن مشكلتنا أننا مجتمع ذكوري، أنا مع الجرأة في العمل الفني إذا استلزم الدور ذلك.
- هل يعود الفضل الى خالتك الفنانة مرح جبر بدخولك الوسط الفني؟ 
يعود الفضل بدخولي الوسط الفني الى خالتي مرح جبر، والى الله بالطبع، فقد رشحتني خالتي لدور فتاة شبيهة بها، وقالت لي: لماذا لا تجسدي الدور وأنت تشبهينني؟ ورغم أني أتواجد منذ صغري في مواقع التصوير، لكن فكرة التمثيل كانت بعيدة عني كثيراً، إنما وافقت الشركة، وسافرت للعمل في المسلسل في أبو ظبي، وفي لندن، وأثناء وجودي هناك، عرض علي العمل في مسلسل «باب الحارة».
- بماذا أفادك الشبه بينك وبين خالتك مرح جبر؟ وماذا عن خالتك الفنانة ليلى؟ 
أفتخر بعائلتي كلها، ومنذ صغري تأثرت بخالتي مرح وتمنيت أن أكبر وأصبح مثلها بأنوثتها وجمالها، فهي أكثر من خالتي وهناك شيء روحي يجمع بيننا.
وبعمر الثامنة عشرة، شبّهوني بخالتي ليلى، وفي العشرين شبهوني بجدتي الفنانة هيفاء واصف، ثم لأمي، وفي ما بعد أًصبحت أشبه خالتي مرح، لكن شخصيا أشعر أحياناً بأني أشبه ليلى أكثر من مرح. وعموماً، شكلي مستمد تماماً من عائلة جبر، العيون الجبلية والحواجب العالية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32135
عدد المشـاهدات 1462   تاريخ الإضافـة 01/08/2017 - 22:16   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 02:05   رقم المحتـوى 32135
محتـويات مشـابهة
أوليفر كان يحلم بتكرار تجربة بيكهام
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع
جنايات الكرخ: الحبس بحق مدان لقيامه بالترويج لأفكار حزب البعث المحظور
ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مسؤول في الأنبار
الرد الإيراني الليلة كان مسرحية .. ويا لها من مسرحية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا