1573
13/12/2017

 
1573 AlmustakbalPaper.net روسيا تضبط إرهابيين خططوا لهجمات باحتفالات العام الجديد AlmustakbalPaper.net حراك داخلي لـ «ترتيب» البيت العراقي AlmustakbalPaper.net الاتحاد الاوربي يجدد التزامه بـ «دعم العراق» ويعلن مشاركته بالحرب على الفساد AlmustakbalPaper.net بعثة سعودية إلى بغداد للحوار بشأن «دواعش المملكة».. والعراق يرد: لن نفاوض AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يترأس اجتماعا استثنائيا مع مجلسها لمناقشة فقرة الغاء التخصيصات المالية الخاصة ببرنامج البترودولار
محافظ البصرة يترأس اجتماعا استثنائيا مع مجلسها لمناقشة فقرة الغاء التخصيصات المالية الخاصة ببرنامج البترودولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة/ المستقبل العراقي

ترأس محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي»اجتماعا استثنائيا ضم إلى جانبه، رئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة أحمد السليطي وعدد من أعضاء المجلس إضافة إلى مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة، وناقش المجتمعون مشروع القرار الأخير الذي يتداول في أروقة مجلس النواب والقاضي بحرمان البصرة من التخصيصات المالية الخاصة ببرنامج البترودولار».
وافاد بيان تلقته لمكتبه الاعلامي «المستقبل العراقي»، ان «محافظ البصرة وفي مستهل حديثه للحضور قال: نحن أمام تحديات كبيرة وعلينا جميعا تحمل مسؤولياتنا في ظل هذه الظروف الاستثنائية، عقب مشروع القرار الذي يجري تمريره من قبل مجلس النواب، والذي سيؤدي بدوره إلى حرمان البصرة من بعض استحقاقاتها المالية».
 وأضاف النصراوي «هنالك تداعيات سلبية ستلقي بضلالها على مشاريع البصرة العمرانية إذا ما مرر هذا القرار، لذا سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات المتاحة ولو تطلب الأمر اللجوء إلى القضاء، من أجل وقف هذا القرار وعدم تشريع لان فيه غبن واضح للبصرة على الرغم من عطائها السخي وفي مختلف المجالات».
من جهة اخرى اعلن محافظ البصرة عن «التوصل لاتفاق مع الشركة الوطنية للتنظيف بشأن استئناف العمل لمدة اسبوعين شريطة حصول المحافظة على التخصيصات المالية الكافية بعد ارجاع الفقرة المتعلقة بالتخصيصات المالية للبصرة» .
وقال محافظ البصرة خلال مؤتمر صحافي عقد في مبنى ديوان المحافظة حضره وعدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدير مشروع التنظيف في الشركة ومديري البلدية والبلديات انه تم الاتفاق بعد الاجتماع على مطالبة رئيس الجمهورية على عدم المصادقة على الفقرة التي الغي من خلالها تخصيصات البصرة من عائدات البترودولار لكون ذلك انعكس سلبا على الواقع الخدمي في المحافظة» .
واضاف المحافظ انه «تم التوصل الى اتفاق على عقد جلسة في مجلس المحافظة خلال الأسبوع المقبل للخروج بقرارات تعالج الأزمة المالية التي اثرت على بعض المفاصل الخدمية في المحافظة».من جانبه قال مدير مشروع التنظيف في الشركة خليل عبد الصاحب ان «الإدارة اوعزت لكوادر الشركة بعد الاجتماع باستئناف العمل لمدة أسبوعين».واضاف انه «تم التوصل الى اتفاق ايضا على دفع المخصصات المالية للشركة في حال تخصيص المبالغ المالية الكافية من قبل الحكومة الاتحادية.
الى ذلك قال رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس المحافظة احمد السليطي انه تم بحث ايجاد بدائل عن الشركة الوطنية في حال عدم الحصول على التخصيصات المالية الكافية».وبين ان «من تلك البدائل هو اسناد مهمة التنظيف الى دائرة البلدية فيما لفت الى انه خلال الاسبوعين ستتضح امور كثيرة يمكن من خلالها تحديد وجهة الحكومة المحلية حول إناطة واسناد ملف تنظيف مدينة البصرة».كما طالب في ذات الوقت رئيس الجمهورية على عدم المصادقة على قانون الموازنة لكي تعاد الفقرة المتعلقة بتخصيصات حكومة البصرة المحلية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32321
عدد المشـاهدات 276   تاريخ الإضافـة 07/08/2017 - 07:23   آخـر تحديـث 12/12/2017 - 19:56   رقم المحتـوى 32321
محتـويات مشـابهة
محافظ واسط يبحث الواقع الخدمي مع مديريات البلديات
مصرف الرافدين يعلن تفعيل نظام خدمة الحوالات المالية الكترونياً
المحكمة الاتحادية تصدر قراراً بخصوص استجواب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة
عمليات البصرة تباشر باستخدام «طائرات مسيرة» لحماية حقول وأنابيب النفط
المالية البرلمانية تتحدث عن «اتفاق سياسي» على عدم تمرير الموازنة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا