السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يرعى حفلا بمناسبة استلام كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير
وزير النقل يرعى حفلا بمناسبة استلام كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

رعى وزير النقل كاظم فنجان الحمامي حفلاً بمناسبة استلام كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير، أقامته الشركة العامة للموانئ العراقية، بحضور عدد من الشخصيات العامة. 
وقال الحمامي في كلمة بالمناسبة أن «هذا الكاسر يعتبر أول فقرة رئيسة ضمن مكونات ميناء الفاو الكبير، مبينا: ان عملية انشاؤه مرت بتحديات كبيرة منها لوجستية بالنظر لبعد الميناء عن مقالع الحجر ولعدم وجود شبكات الطرق والخدمات». 
ولفت الحمامي إلى أن «الكاسر أنجز بأعلى المواصفات العالمية ويؤدي الغرض المنشأ من أجله على أكمل وجه. مبينا: ان قيمة العقد بلغت 204 مليون يورو وان الكاسر بلغ طوله 8 كيلومترات و205 متر، واستخدم فيها قرابة 8.5 مليون طن من الحجر، و 300 معدة بحرية وبرية، فيما كان هناك 800 عامل شارك في الأعمال منهم 50‰ عمالة محلية». 
وحيا « الجهود التي بذلت لانجاز هذا العمل العملاق بدء من الشركة المنفذة التي كانت أول شركة أجنبية تبادر في المساهمة بإنشاء ميناء الفاو الكبير وفريق المهندس المقيم وإدارة المشروع من منتسبي شركة الموانئ العراقية وكذلك جميع الجهات التي ساهمت ودعمت المشروع، فيما عبر عن أمله في أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لاستكمال باقي مكونات الميناء لما سيقدمه من دعم للاقتصاد العراقي وتحسين إجمالي الناتج القومي للبلد».
كما التقى الوكيل الفني لوزارة النقل عباس عمران موسى، « المدير التنفيذي لتطوير الاعمال في شركة النافذ السيد سامر ظاظا المكلفة بتنظيم دخول وخروج الشاحنات في مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي وذلك لعرض أعمال الشركة خلال الأشهر الماضية .
وقال موسى أن «اللقاء تضمن تقديم احصائيات دقيقة من قبل الشركة لأعداد الشاحنات والحاويات الداخلة والخارجة من والى موانئ ام قصر، مشيرا الى: ان هناك ارتفاعا كبيرا بنسبة الحمولات والحاويات التي تدخل العراق عبر هذا المنفذ منذ شهر كانون الثاني والى الان».
وأضاف أن «الوفد قدم عرض للمعوقات والمشاكل التي تواجه عمل الشركة في الموانئ العراقية، مبيناً: ان وزارة النقل تسعى دائما لتذليل كافة الصعوبات امام الشركات الاستثمارية العاملة في مفاصل النقل داخل البلاد, مؤكداً انه سيتم النضر بعرض الشركة وسنقدم كل التسهيلات الممكن لأزالة معوقات العمل».
من جانب آخر، وبتوجيه من وزير النقل، عقد وفد وزاري برئاسة الوكيل الاداري لوزارة النقل احمد كريم عبد ايوب وعضوية مدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص  قيس الميالي ومدراء اقسام النقل الخاص في المحافظات اجتماعا موسعا مع وزارة النقل الإقليم في محافظة اربيل لبحث عملية دخول المركبات من والى الإقليم والمحافظات الأخرى». 
وبين الوكيل الاداري لوزارة النقل ان «الاجتماع كان إيجابيا من خلال الاتفاق المبدئي على ضرورة العمل بمشروع النقل الخاص الجماعي لاهميته في توفير الجانب الامني وتخفيف من شدة الزخم في منافذ بغداد والازدحام داخلها». 
واضاف انه « تم تنظيم محضر مشترك بين الجانبين والذي سيدخل حيّز التنفيذ في القريب العاجل» . واوضح ان «الوزارة تسعى للانفتاح والتواصل مع الجهات المعنية الاخرى عبر مناقشة جميع الاجراءات والتسهيلات التي من شانها الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف محافظات البلاد .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32383
عدد المشـاهدات 1602   تاريخ الإضافـة 07/08/2017 - 22:16   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 09:08   رقم المحتـوى 32383
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
وزير الصناعة يترأس إجتماع هيئة الرأي ويتخذ عدداً من القرارات بشأن مواضيع تخص عمل الوزارة وتشكيلاتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا