1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
اردوغان يتهم ألمانيا بمساعدة «إرهابيين» من تركيا
اردوغان يتهم ألمانيا بمساعدة «إرهابيين» من تركيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ألمانيا بمساعدة الإرهابيين بعدم الرد على آلاف الملفات التي أرسلت إلى برلين أو تسليم المشتبه بهم المطلوبين لدى السلطات التركية.
وقال إردوغان في مؤتمر في إقليم ريزه على البحر الأسود في تعليقات من المرجح أن تصعد التوتر بين البلدين «ألمانيا تساعد الإرهابيين».
وأضاف لأعضاء حزبه العدالة والتنمية «أعطينا (المستشارة الألمانية أنغيلا) ميركل 4500 ملف لكن لم نتلق إجابة على أي منها».
وتابع «عندما يكون هناك إرهابي فبوسعهم إبلاغنا أن نعيد ذلك الشخص. لن ترسلوا الإرهابيين الذين لديكم لكن يمكنكم أن تطلبوا منا ذلك. أعندكم نظام قضائي وليس عندنا في تركيا؟»
وفي برلين رفض مصدر بالحكومة الألمانية أحدث تصريحات لإردوغان.
وقال المصدر «قيل الكثير بالفعل عن ذلك، ترديد الاتهامات نفسها مرارا وتكرارا لا يجعلها أكثر مصداقية».
وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا توترا منذ منع برلين ساسة أتراك من القيام بحملات ترويجية للاستفتاء الذي تضمن توسيع صلاحيات الرئيس التركي، ومنع أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لجنود بلادهم في قاعدة إنجرليك.
وتدهورت العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين الشهر الماضي على أثر اعتقال تركيا عشرة نشطاء معنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان بينهم ألماني في إطار حملة أمنية واسعة النطاق.
ووجه ممثل للادعاء التركي لهم اتهامات بأن لهم صلات بشبكة رجل الدين فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن محاولة انقلاب في تموز 2016. وينفي غولن المقيم في الولايات المتحدة أي ضلوع له في الأمر.
وتتهم تركيا ألمانيا بإيواء متشددين أكراد ومن اليسار المتطرف وضباط في الجيش وآخرين لهم صلة بالانقلاب الفاشل. وتنفي برلين الاتهامات.
وانتقد إردوغان مرارا دولا أوروبية بينها ألمانيا في الماضي متهما إياها بإتباع أساليب أشبه بالنازية عندما منعت وزراء أتراك من إلقاء كلمات أمام تجمعات انتخابية للمغتربين الأتراك في أوروبا لحشد التأييد للاستفتاء على تعديل الدستور الذي أجرته أنقرة في نيسان 2016.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32441
عدد المشـاهدات 112   تاريخ الإضافـة 08/08/2017 - 20:40   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 22:20   رقم المحتـوى 32441
محتـويات مشـابهة
تركيا تغلق المجال الجوي وتعمل على تسليم معبرها مع كردستان لبغداد
روسيا تتهم أميركا بمساعدة «داعش» على الانتقال من العراق إلى سوريا
ألمانيا تصف الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني بـ «الخطر الكبير»
تركيا: نشطاء حقوقيون مهددون بالسجن لمدة تصل إلى «15»
محافظ البصرة يدعو رجال الأعمال في ألمانيا إلى دخول السوق البصري بمجال الاستثمار

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا