السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اردوغان يتهم ألمانيا بمساعدة «إرهابيين» من تركيا
اردوغان يتهم ألمانيا بمساعدة «إرهابيين» من تركيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ألمانيا بمساعدة الإرهابيين بعدم الرد على آلاف الملفات التي أرسلت إلى برلين أو تسليم المشتبه بهم المطلوبين لدى السلطات التركية.
وقال إردوغان في مؤتمر في إقليم ريزه على البحر الأسود في تعليقات من المرجح أن تصعد التوتر بين البلدين «ألمانيا تساعد الإرهابيين».
وأضاف لأعضاء حزبه العدالة والتنمية «أعطينا (المستشارة الألمانية أنغيلا) ميركل 4500 ملف لكن لم نتلق إجابة على أي منها».
وتابع «عندما يكون هناك إرهابي فبوسعهم إبلاغنا أن نعيد ذلك الشخص. لن ترسلوا الإرهابيين الذين لديكم لكن يمكنكم أن تطلبوا منا ذلك. أعندكم نظام قضائي وليس عندنا في تركيا؟»
وفي برلين رفض مصدر بالحكومة الألمانية أحدث تصريحات لإردوغان.
وقال المصدر «قيل الكثير بالفعل عن ذلك، ترديد الاتهامات نفسها مرارا وتكرارا لا يجعلها أكثر مصداقية».
وتشهد العلاقات بين تركيا وألمانيا توترا منذ منع برلين ساسة أتراك من القيام بحملات ترويجية للاستفتاء الذي تضمن توسيع صلاحيات الرئيس التركي، ومنع أنقرة زيارة برلمانيين ألمان لجنود بلادهم في قاعدة إنجرليك.
وتدهورت العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين الشهر الماضي على أثر اعتقال تركيا عشرة نشطاء معنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان بينهم ألماني في إطار حملة أمنية واسعة النطاق.
ووجه ممثل للادعاء التركي لهم اتهامات بأن لهم صلات بشبكة رجل الدين فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن محاولة انقلاب في تموز 2016. وينفي غولن المقيم في الولايات المتحدة أي ضلوع له في الأمر.
وتتهم تركيا ألمانيا بإيواء متشددين أكراد ومن اليسار المتطرف وضباط في الجيش وآخرين لهم صلة بالانقلاب الفاشل. وتنفي برلين الاتهامات.
وانتقد إردوغان مرارا دولا أوروبية بينها ألمانيا في الماضي متهما إياها بإتباع أساليب أشبه بالنازية عندما منعت وزراء أتراك من إلقاء كلمات أمام تجمعات انتخابية للمغتربين الأتراك في أوروبا لحشد التأييد للاستفتاء على تعديل الدستور الذي أجرته أنقرة في نيسان 2016.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32441
عدد المشـاهدات 826   تاريخ الإضافـة 08/08/2017 - 20:40   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 06:13   رقم المحتـوى 32441
محتـويات مشـابهة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية
وفد عراقي يزور تركيا الأسبوع الحالي لعقد اجتماع بشأن طريق التنمية
العراق لتركيا: مشروع طريق التنمية سيرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين لمستويات عاليّة جداً
من انقرة.. ملفات الامن وضبط الحدود والمياه على طاولة العراق وتركيا
العراق وتركيا يبحثان ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود بين البلدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا