السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
فرجينيا الأميركية: النازيون الجديد يخرجون إلى الضوء
فرجينيا الأميركية: النازيون الجديد يخرجون إلى الضوء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أخذ تجمع لمئات المحتجين القوميين البيض في ولاية فرجينيا الأميركية منعطفا مميتا عندما دهست سيارة عددا من المحتجين المناوئين وقتلت امرأة واحدة على الأقل في تفجر لأعمال العنف يمثل تحديا للرئيس دونالد ترامب.
واتهم حاكم الولاية النازيين الجدد بإثارة الاضطرابات في مدينة تشارلوتسفيل حيث خاضت جماعات متنافسة معارك باستخدام الحجارة ورذاذ الفلفل بعد تجمع لمتظاهرين من اليمين المتطرف للاحتجاج على خطة لإزالة تمثال لأحد أبطال الحرب الأهلية.
وقالت الشرطة إن سيارة دهست تجمعا مما أسفر عن مقتل امرأة عمرها 32 عاما. وأظهر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وصور لوكالة رويترز للأنباء السيارة وهي تدهس مجموعة كبيرة من المحتجين المناوئين.
وفتحت السلطات الاتحادية تحقيقا في الواقعة.
ولقي شرطيان من فرجينيا حتفهما في تحطم طائرة هليكوبتر بعد المساعدة في إخماد الاشتباكات.
وأعلن تيري مكوليف حاكم ولاية فرجينيا وهو ديمقراطي حالة الطوارئ وعلق مسيرة مزمعة للقوميين البيض بينما أدان ترامب أعمال العنف.
وقال مكوليف في مؤتمر صحفي «لدي رسالة لجميع المتطرفين البيض والنازيين الذين قدموا إلى تشارلوتسفيل اليوم. رسالتي واضحة وبسيطة: عودوا إلى دياركم». وأضاف «أنتم غير موضع ترحيب في هذا الكومنولث العظيم. عار عليكم».
ومع اقتراب حلول منتصف الليل ساد الهدوء شوارع تشارلوتسفيل.
وتسلط الاشتباكات الضوء على عودة حركة القوميين البيض تحت شعار اليمين المتطرف بعد سنوات من العمل في الظلال بالسياسة الأميركية.
وقال ترامب إن «أطرافا عديدة» متورطة من مختلف الأطياف السياسية بسبب التقاعس عن إدانة اليمين المتطرف. وربما تمثل أعمال العنف أول أزمة داخلية لإدارته الجديدة.
وقال ترامب للصحفيين في نيوجيرزي حيث يقضي عطلة بمجمع الغولف الخاص به «نتابع عن كثب الأحداث المفزعة التي تتكشف في تشارلوتسفيل. نندد بأقوى عبارات ممكنة بهذا الاستعراض الشائن للكراهية والتعصب والعنف من جانب العديد من الأطراف».
وقال مارتن كومر مدير سجن بمقاطعة ألبيمارل في تشارلوتسفيل إن الشرطة احتجزت رجلا من أوهايو بتهم تشمل القتل من الدرجة الثانية تتعلق بواقعة الدهس بالسيارة.
وأضاف أن المشتبه به يدعي جيمس اليكس فيلدز (20 عاما) وهو من أوهايو. ولم يتضح سبب وجوده في تشارلوتسفيل.
وذكرت وزارة العدل في بيان أن وزير العدل جيف سيشنز أدان أيضا أعمال العنف في تشارلوتسفيل وتعهد «بالدعم الكامل لوزارة العدل». وقالت شرطة ولاية فرجينيا إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص آخرين.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32622
عدد المشـاهدات 1022   تاريخ الإضافـة 13/08/2017 - 21:28   آخـر تحديـث 17/03/2024 - 07:58   رقم المحتـوى 32622
محتـويات مشـابهة
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة
محاولات برلمانية لتمرير قانون النفط والغاز.. والموسوي تؤكد لن يؤجل إلى الدورة المقبلة
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا