3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
وزير الخارجية البحريني في بغداد لفتح «آفاق جديدة» مع العراق
وزير الخارجية البحريني في بغداد لفتح «آفاق جديدة» مع العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

حل في بغداد في زيارة مفاجئة، أمس الأحد، وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في زيارة رسمية قصيرة، لبحث تطورات الأزمة الخليجية بين قطر ودول عربية وتحسين علاقات العراق مع بلاده التي شهدت أزمات سياسية سابقة.
وقال وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ان زيارته الحالية للعراق ستفتح آفاقا جديدا للعمل المشترك بين بلاده والعراق.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد للوزير البحريني والوفد المرافق له، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.
وأكد معصوم خلال اللقاء على «عمق العلاقات والوشائج الأخوية بين العراق والبحرين وضرورة اعتماد العمل المشترك البناء لتمتينها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحة بكل أنواعها».
وجدد رغبة العراق في «تطوير علاقات التعاون مع مملكة البحرين الشقيقة وباقي دول الخليج والعالم والمبنية على أساس المصالح المشتركة تحقيقا لتطلعات شعوب المنطقة بالاستقرار والتقدم والرفاه».
من جانبه، قدم وزير خارجية البحرين تهاني ملك البحرين والقيادة البحرينية بمناسبة تحرير مدينة الموصل من براثن الإرهاب الداعشي، مشيداً «بإرادة وتصميم العراقيين وتضحياتهم على محاربة تنظيم داعش نيابة عن العالم».
كما أكد الوزير البحريني تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع رقعة التعاون بين البلدين الشقيقين من خلال اللجنة المشتركة، مشيراً إلى أن زيارته هذه ستفتح آفاقاً جديدة للتواصل والعمل المشترك، متمنياً للعراق كل الاستقرار والوئام والتقدم.
بدوره، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الوقوف بوجه الاستقطاب الطائفي الذي قال إنه يخدم «الإرهاب».
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل بمكتبه، وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد آل خليفة والوفد المرافق له»، مبينا أنه «جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والأوضاع في المنطقة ومحاربة الإرهاب».
وأكد العبادي، بحسب البيان، أن «العراق حقق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية ومستمر بتحرير أراضيه»، لافتا إلى «أهمية التكامل الإقليمي وتعزيز مصالح شعوب المنطقة».
ودعا العبادي إلى «الوقوف بوجه الاستقطاب الطائفي الذي يخدم الإرهاب»، مشيرا إلى «أهمية تضافر جهود جميع دول المنطقة والعالم للتصدي لإرهاب داعش».
من جانبه، قدم آل خليفة، وفقا للبيان، «باسم حكومة وشعب البحرين التهنئة للعبادي بتحرير الموصل والانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية ووقوف البحرين مع العراق في حربه ضد الإرهاب»، مؤكدا «الرغبة بتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين».
في الغضون، أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر لشعوب المنطقة، فيما وعد وزير خارجية البحرين بالمجيء الى بغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة – البحرينيَّة.
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري التقى بنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة»، موضحا أن «اللقاء بحث العلاقات الثنائية العراقـيَّة -البحرينيَّة، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين».
وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن «النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر للعراق، ولشُعُوب المنطقة، والعالم كافة»، مبينا أن «من يتصوَّر أنَّ الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة انتهت فهو مُخطِئ، لأنَّ حرب الإرهاب اليوم حرب عالميَّة تستهدف المدنيِّين في كلِّ مكان في العالم، وعلينا الاستمرار بالتعاون الأمنيِّ والاستخباريِّ، ومنع انتشاره». 
ودعا الجعفري الى تفعيل جميع الملفات بين بغداد والمنامة، وعقد اجتماع للجنة المُشترَكة العليا خلال الفترة المقبلة»، مؤكدا «ضرورة العمل على استمرار الجُهُود، والعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة، وتبنـِّي الحُلول الدبلوماسيَّة، وحفظ وحدة الصفِّ العربيّ.
من جهته قال وزير خارجية مملكة البحرين، إن «عصابات داعش الإرهابيَّة عدوّ للعراق، والبحرين، ودول المنطقة، والعالم، مُشدِّدا على أن «العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والمنامة علاقات أخويَّة، وترتبط بروابط تاريخيَّة، وعائليَّة، وتجاريَّة.
وتابع بالقول، «نحن على يقين بأنَّ العراق حريص على تعزيز علاقاته مع البحرين كما هي البحرين حريصة على تعزيزها، وتقويتها»، فيما وعد بالمجيء لـ»بغداد قريباً لعقد الاجتماع اجتماع اللجنة المُشترَكة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32642
عدد المشـاهدات 752   تاريخ الإضافـة 13/08/2017 - 22:45   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 07:42   رقم المحتـوى 32642
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية
الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
محافظ بغداد يوجه بتسريع وتيرة انجاز المشاريع وضمان جودتها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا