رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
السيد نصر الله: الادارة الأميركية لا تستطيع أن تمس عزم المقاومة
السيد نصر الله: الادارة الأميركية لا تستطيع أن تمس عزم المقاومة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

هون الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله من العقوبات الأميركية على الحزب، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية لن تقدر على إلحاق الضرر بالحزب المقاوم لإسرائيل، رافضا العقوبات والتهديدات ضد الحزب.
وفي خطاب تلفزيوني احتفالا بالذكرى السنوية الحادية عشرة لانتصار الحزب على إسرائيل عام العام 2006، قال السيد نصر الله إن الإدارة الأميركية لا «تستطيع أن تمس من عزم المقاومة».
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال الشهر الماضي إن حزب الله «تهديد» للشعب اللبناني والمنطقة برمتها. وقدم مشرعون أميركيون في الشهر الماضي تشريعا يهدف إلى زيادة العقوبات على حزب الله بفرض المزيد من القيود على قدرته لجمع أموال وتجنيد أفراد وبزيادة الضغوط على البنوك التي لها نشاط مع الحزب.
وأكد أن الحزب يعمل لأهداف وطنية ولا يعمل لمكاسب سياسية على الطريقة اللبنانية ويجب أن لا يُخشى منه بل يُطمأن اليه ويستند عليه. وحول تصريح دونالد ترامب ضد حزب الله وأيضا حول أن الحكومة اللبنانية شريكة لواشنطن في محاربة الإرهاب ومن ضمنه حزب الله، قال السيد نصر الله إن «هو لا يعرف أن حزب الله جزء من الحكومة وهو لا يعرف أن الحكومة اللبنانية لم تدخل في قتال مع داعش حتى ذلك الوقت كمعركة عسكرية».
واتهم الولايات المتحدة بأنها هي من صنع تنظيم «داعش»، مضيفا أن الرئيس الأميركي ذاته (ترامب) هو من قال إن كلينتون وأوباما صنعا داعش.
وقال أيضا إن حزب الله يزداد قوة وتعاظما منذ حرب اب 2006 على لبنان، مضيفا أن أي حرب على لبنان مهما كانت أهدافها لا توازي وتستحق الكلفة التي ستتحملها اسرائيل في هذه الحرب.
وأعلن السيد نصر الله أن عناصر حزب الله سيخرجون من جرود عرسال بمجرد انتشار الجيش اللبناني بعد اخلاء البلدة الحدودية مع سوريا من مقاتلي جبهة النصرة وتنظيمات أخرى وأن قيادة الجيش هي من يحدد توقيت تحرير باقي عرسال من بقايا تنظيم «داعش»، متوقعا انتصارا حاسما.
ودعا في الوقت ذاته القوى السياسية إلى مراجعة موقفها الرافض للتنسيق مع دمشق، مشيرا إلى أن كل الوقائع تشير إلى أن النظام السوري باق والمعارضة تزداد ضعفا.
وقال «العالم كله يتعاطى على أساس أن هذا النظام وهذا الجيش والدولة باقية ويقولون للمعارضة في الجلسات المقبلة تعاطوا على قاعدة أن الرئيس بشار الأسد باق».
وتابع أنه في أغلب الملفات لبنان يحتاج إلى أن يتحدث مع سوريا و»المصلحة الوطنية تفترض أن نتفاهم مع سوريا وفي الموضوع الأمني محتاجون أن نتواصل مع سوريا وكذلك في موضوع بلوكات النفط».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32678
عدد المشـاهدات 548   تاريخ الإضافـة 14/08/2017 - 21:35   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 11:29   رقم المحتـوى 32678
محتـويات مشـابهة
نصر الله في «يوم القدس»: بجب أن نخرج من هذه الحرب منتصرين على الإسرائيلي وكل من يقف خلفه
وزير البيئة يعلن تأسيس الشركة الوطنية لاقتصاديات الكربون
النزاهــة: 700 مدرسة وروضـة أهـلـيَّـة في بغـداد لـم تـجـدد إجــازاتـها منذ تأسيسها
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي
وزير الداخلية: نسعى لتعزيز أعداد العنصر النسوي بدورات الضباط وإنشاء دوريات شرطة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا