3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
التعليم: إجراءات انتقال الطلبة بين الجامعات «الكترونية» ومن صلاحياتها حصراً
التعليم: إجراءات انتقال الطلبة بين الجامعات «الكترونية» ومن صلاحياتها حصراً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، ان إجراءات انتقال الطلبة بين الجامعات هي الكترونية ومن صلاحياتها حصرا، مبينة ان اجراءات نقل الطلبة الناجحين في الدور الاول والمكملين في الوقت نفسه تستمر لغاية العاشر من ايلول المقبل.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت «المستقبل العراقي»، نسخة منه ان «الشروط العامة لانتقال الطلبة بين الجامعات للسنة الدراسية 2017-2018، هي الكترونية»، موضحا انه «لا يحق للطلبة الانتقال بين جامعات المحافظة الواحدة أو الكليات المتناظرة ضمن الجامعة الواحدة».
واضاف العبودي انه «يحق للطلبة الناجحين الانتقال الى (الكليات/ المعاهد) والاقسام والفروع المناظرة بعد استحصال موافقة (الكلية/ المعهد) الاصلي والمراد الانتقال اليها وبحسب الطاقة الاستيعابية»، مشيرا الى انه «لا ينقل طلبة السنة الدراسية المنتهية في الكليات وتعد السنة الدراسية الخامسة في كليات الطب سنة دراسية منتهية لهذا الغرض».
وتابع المتحدث الرسمي انه «يسمح للطالب المقبول ضمن القبول المركزي في العام نفسه بالانتقال من الدراسة الصباحية الى الدراسة المسائية المناظرة وفي القسم المناظر وبالنسبة للصفوف الاخرى فيسمح بالانتقال الى القسم المناظر على وفق الطاقة الاستيعابية»، لافتا الى ان «اجراءات انتقال الطلبة بين الجامعات من صلاحية الجامعات حصرا».
وتابع العبودي ان «اجراءات نقل الطلبة الناجحين في الدور الاول والمكملين في الوقت نفسه تستمر لغاية العاشر من ايلول المقبل»، مشيرا الى ان «اجراء المقاصة العلمية ستكون على وفق الضوابط العامة للمقاصة العلمية».واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في 17 تموز ضوابط التقديم للدراسات العليا في الجامعات للعام الدراسي 2017-2018، فيما حددت الثاني من شهر ايار المقبل موعداً للتقديم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32718
عدد المشـاهدات 1169   تاريخ الإضافـة 15/08/2017 - 21:55   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 01:14   رقم المحتـوى 32718
محتـويات مشـابهة
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
الإعمار: قروض للمواطنين الراغبين بشراء وحدات سكنية في المدن الجديدة
حارس الطلبة يخضع لعملية جراحية والنادي يكشف وضعه الصحي
الكهرباء النيابية توصي بالمضي بإجراءات تشريع مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا