رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: ملاكاتنا تعمل منذ ايام لمعالجة أزمة الماء الصالح للشرب في الحسينية
محافظ بغداد: ملاكاتنا تعمل منذ ايام لمعالجة أزمة الماء الصالح للشرب في الحسينية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني ان «هنالك جهد تبذله الملاكات التابعة لمحافظة بغداد للقضاء على شُح الماء في قضاء الحسينية التي تعاني الكثير من المناطق فيها من عدم وصول الماء الصالح للشرب لها «.
وذكر مكتبه الاعلامي ان « العطواني أوعز لدائرة ماء بغداد بعد ان وجه بدعمها من قبل اليات المحافظة بالعمل لحين التخلص من هذه المشكلة». 
من جانبها ذكرت مديرية ماء بغداد انها باشرت وبناءا على أوامر المحافظ بالعمل على انشاء خطوط ربط جديدة للتقليل من هذه الأزمة في محلتي 201و202 كما انها تواصل العمل منذ يومين لاكمال صيانة المضخات الغاطسة لتوسعة الراشدية والتي من المقرر ان تعود للخدمة خلال الساعات المقبلة وبالتالي انها ستسهم بتحسين كميات الماء الواصلة للقضاء «.
يذكر ان محافظ بغداد عطوان العطواني سبق وان حذّر من تفاقم أزمة الماء الصالح للشرب في عموم مناطق العاصمة بعد ان تراجعت وزارة الكهرباء عن قرارها السابق الذي يقضي باستثناء مضخات انتاج وتصفية الماء من ساعات القطع المبرمج».
وتواصل مديرية ماء بغداد في قضاء الحسينية اعمالها لربط محلة 201 من أنبوب دكتايل قطر 400 ملم الى 225 ملم لزيادة كميات الماء الصالح للشرب الى المحلة».
كما وجه محافظ بغداد بتجهيز غاطس جديد بطاقة 1000م3/في الساعة لمشروع الراشدية لمعالجة شُح الماء في قضاء الحسينية وتم اعادة ضخ الماء بالطاقة الكاملة «.
من جانب آخر اكد العطواني التوصل الى اتفاق مبدئي مع احدى الشركات اللبنانية الراغبة بتنفيذ هذا المشروع وعن طريق الدفع بالاجل» .
وذكر المكتب الاعلامي ان « المحافظ صرح خلال لقائة وفد(شركة الواحة اللبنانية ) ان محافظة بغداد تسعى الى اكمال مشروع مجاري النهروان بكافة الوسائل المتاحة لمالهذا المشروع من اهمية كبرى في تقديم الخدمة لاهالي تلك المنطقة .
واضاف  المحافظ ان «المقترحات سوف ترفع الى رئيس الوزراء لتقديم الموافقات اللازمة وسيصادق بذلك المحافظ مجموعة مشاريع من ضمنها مشروع مجاري النهروان لتنفيذة عن طريق التمويل من ميزانية الدولة وهو الان منظورامام رئيس الوزراء.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32721
عدد المشـاهدات 1359   تاريخ الإضافـة 15/08/2017 - 21:57   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 22:44   رقم المحتـوى 32721
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
لأول مرة.. قطارات سريعة تعمل بالكهرباء في العراق
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا