رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
معركة تلعفر بانتظار «إشارة» رئيس الوزراء
معركة تلعفر بانتظار «إشارة» رئيس الوزراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

قصف سلاح الجو، أمس الثلاثاء، اهداف تنظيم «داعش» تمهيدًا لانطلاق معركة تحرير مدينة تلعفر غرب الموصل من قبضة تنظيم داعش، وترافق ذلك مع تقدم قوات النخبة إلى مشارفها بإنتظار إشارة العبادي لبدء الهجوم، فيما اصدرت خلية الاعلام الحربي توصيات الى الاعلاميين الراغبين بتغطية العمليات العسكرية هناك.
وقصف سلاح الجو اهدافاً داخل تلعفر استهدفت تحصينات ومعامل تصنيع المتفجرات والمفخخات. 
وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن وحدات من الفرقة الآلية المدرعة وقوات النخبة تحركت باتجاه تلعفر وتمركزت في مواضعها القتالية على مشارف المدينة استعداداً لمعركة التحرير. 
واشار جودت الى أن طلائع قوات الشرطة الاتحادية من الفرقتين الخامسة والثالثة وافواج القناصين والطائرات المسيرة وعشرات الآليات المدرعة وصلت الى مشارف تلعفر واستكملت جميع التحضيرات اللوجستية لمعركة تحرير المدينة. 
بدوره، قال المتحدث باسم قيادة القوات المشتركة العميد يحيى رسول إن قيادة العمليات العسكرية وضعت الخطط اللازمة لعملية تحرير قضاء تلعفر بمشاركة القطعات المسلحة بمختلف مسمياتها، مشيراً الى ان القطعات المشتركة في المعركة تنتظر ساعة الصفر لبدء عملية التحرير، حيث انها تجري حاليًا عملية الاستحضارات لبدء المعركة.
واوضح في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان هناك «ضربات جوية لاستنزاف (داعش) وتجريده من اسلحته ومعداته من خلال استهداف مقرات القيادة والسيطرة ومستودعات الاسلحة ومعامل التفخيخ وتجمعات التنظيم في تلعفر، ووفق المعلومات الاستخبارية المرسلة الى القوة الجوية العراقية».
وفي مؤشر على قرب انطلاق معركة تحرير تلعفر الاستراتيجية، اصدرت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة تعليمات إلى جميع وسائل الاعلام والصحافيين العراقيين والعرب والأجانب.  واشارت الخلية الى ان الحصول على موافقات أمنية جديدة بتخويل من منها سيكون لتغطية عملية تحرير تلعفر تحديداً ومعها ورقة التوصيات الصادرة من قيادة العمليات المشتركة لجميع الاعلاميين والصحافيين الذين يودون الحصول على التخويل الامني، لافتاً الى ان هذا سياق لكل عملية عسكرية ينتهي التخويل بانتهاء العملية العسكرية المحدد اسمها في التخويل، موضحة ان الغاية من ذلك هو تنظيم العمل وتسهيل حركة وسائل الاعلام في مسرح العمليات.
واضافت ان ورقة التوصيات ستحمل اسماء وأرقام تلفونات ضباط الإعلام حسب كل محور مع رقم موبايل خلية الاعلام الحربي، كما تتضمن المحاذير الأمنية ومساحة العمل الامنة والالتزامات المشتركة. 
واضافت الخلية قائلة ان «حياة كل اعلامي وصحافي أغلى وأثمن من أي خبر، ومهما يكن الخبر فإنه لا يستحق المخاطرة بالحياة». واكدت ان «كل ضباط الاعلام للقوات المشتركة في عملية تحرير تلعفر سيوفرون المعلومات المهمة للإعلاميين والصحافيين وخلية الاعلام الحربي تبقى منبر الحقيقة والموقف الرسمي لهم». وعبرت عن تطلعها الى «تعاون وتنسيق وتكامل في العمل بين الجميع لان المعركة هي بعنوان العراق ضد الارهاب والهدف تحرير ارض عراقية وانقاذ مواطنين عراقيين، وكذلك القضاء على داعش نهائيًا».
وتقدر القوات العراقية أن هناك حوالي ألفي داعشي في تلعفر، كما يقول القائد العسكري اللواء نجم الجبوري رئيس بلدية تلعفر سابقًا .. وفيها منطقة السراي التي تشبه المدينة القديمة في الموصل التي اضطرت القوات العراقية للتقدم إليها سيرًا على الأقدام عبر شوارع ضيقة فيما يمكن التحرك في بقية أنحاء تلعفر بالدبابات والمدرعات.
ومن المتوقع أن تواجه القوات العراقية تفجيرات وقناصة وألغامًا لعرقلة تقدمها، فيما تحاصر قوات البيشمركة الكردية المدينة من الشمال، بينما تحاصرها فصائل الحشد الشعبي الشيعية المسلحة من الجنوب، وهو ما أدى إلى نقص الغذاء والمياه.وتلعفر من المدن التركمانية التي يقطنها سنة وشيعية، وهي مركز قضاء تلعفر الذي يقع على بعد 70 كم شمال غرب الموصل، وهي من كبرى المدن في محافظة نينوى ويبلغ عدد سكان القضاء حوالي نصف مليون نسمة ومساحته 28 كيلومتراً مربعًا، وتبعد تلعفر المدينة عن غرب الموصل حوالي 45 كيلومتراً، وعن جنوب الحدود العراقية التركية بحوالي 55 كيلومترًا، وعن شرق الحدود العراقية السورية بحوالي 60 كيلومتراً.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32742
عدد المشـاهدات 947   تاريخ الإضافـة 15/08/2017 - 22:20   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 10:36   رقم المحتـوى 32742
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف مصالحنا
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا