رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
اليونيسيف تناشد لمساعدة خمسة ملايين طفل عراقي
اليونيسيف تناشد لمساعدة خمسة ملايين طفل عراقي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشفت منظمة اليونيسيف الدولية، أمس الاثنين، عن أكثر من 5 ملايين طفل عراقي يحتاجون للمساعدة الإنسانية .
ووفقاً للاحصائيات التي أجرتها يونيسيف ، إن” 12 مليون طفل سوري تقريباً بحاجة إلى المساعدات الإنسانيّة، مقارنة مع نصف مليون طفل في العام 2012.
في حين يقدّر عدد الأطفال الذين يعيشون في مناطق محاصرة أو أماكن يصعب الوصول إليها في داخل سوريا، ولم تصلهم خلال هذه السنوات إلاّ مساعدات محدودة، بنحو مليونيّ طفل.
وفي اليمن، فإن ما يقرب 15 مليون شخص حُرموا من المياه الصالحة للشّرب والرّعاية الصحيّة الأساسيّة، بسبب النزاع في البلاد، الذي خلّف أسوأ حالة يشهدها العالم من انتشار للكوليرا وتفشي الإسهال المائي الحادّ، مع وجود أكثر من 610 آلاف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض. وبحسب الاحصائيات فإن” أكثر من 5 ملايين طفل عراقي في مختلف أنحاء البلاد، يحتاجون المساعدة؛ إذ اشتد القتال العنيف في مناطق شملت الموصل وتلّعفر، كما يحتاج الأطفال إلى المياه والغذاء والمأوى والتعليم”.
أما في قطاع غزة، فأدت أزمة الكهرباء المستمرة إلى انخفاض إمكانية الحصول على المياه بنسبة 30 في المائة. كما تضاعفت خلال ثلاثة أشهر فقط حالات الإسهال بين الأطفال الصغار.
وقال خِيرْت كابالاري، المدير الإقليمي لـ”اليونيسيف”، إن “أكثر من 90 في المائة من هؤلاء الأطفال يعيشون في دول تأثرت بالنزاعات والصراعات”.
وأضاف كابالاري أن “فئة الأطفال أكثر من تعرّضت للضّرر نتيجة سنوات من استمرار العنف والنزوح وشُحّ الخدمات الأساسيّة”، لافتا إلى أن «البُنى التحتية المدنيّة غالباً ما تعرّضت للاعتداء، بما فيها المستشفيات ومرافق الطاقة والمياه والصرف الصحّي والنظافة، مما يجعل الأطفال عرضة لخطر الأمراض والموت».
وقال أيضا «لقد أُجبرت ملايين العائلات على الفرار من بيوتها، وبعضها اضطّر للفرار أكثر من مرّة تحت القصف، كما أن استمرار العنف والنزوح زاد من صعوبة مواجهة الأطفال والعائلات لهذا الوضع».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33404
عدد المشـاهدات 718   تاريخ الإضافـة 11/09/2017 - 22:00   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 10:50   رقم المحتـوى 33404
محتـويات مشـابهة
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
بالارقام .. وزير النقل يتفقد مشروعَ ميناء الفاو الكبير ويعلن عن نسبِ الانجاز في مشاريعه الخمسة
الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن
فريق الإعلام الحكومي: تحويل 5 ملايين وثيقة صحّة صدور من ورقية إلى إلكترونية
تشمل 7 ملايين تلميذ وتلميذة.. وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا