1523
24/09/2017

 
1523 AlmustakbalPaper.net إيران تجري تجربة ناجحة لصاروخ يبلغ مداه 2000 كلم AlmustakbalPaper.net انقسام بين الأحزاب الكردية بشأن الاستفتاء AlmustakbalPaper.net وزارة النفط تحذر إقليم كردستان «بشدة» من السيطرة على مقدرات الشعب العراقي AlmustakbalPaper.net القوات الأمنية تحرر أيسر الشرقاط بالكامل وتكبد «داعش» خسائر كبيرة AlmustakbalPaper.net
الحمامي يزور معهد الطيران ويطلع على دورات الرقابة الجوية ويترأس هيئة رأي الوزارة
الحمامي يزور معهد الطيران ويطلع على دورات الرقابة الجوية ويترأس هيئة رأي الوزارة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي معهد الطيران المدني التابع للمنشأة العامة للطيران المدني واطلع ميدانياً على المحاضرات والدورات التي تخص الرقابة الجوية المقامة في المعهد واستمع الى شرح مفصل عن طبيعة الدورات والتي تضم العاملين في مطارات بغداد والسليمانية واربيل والنجف الاشرف والبصرة اضافة الى عدد من المشاركين من الوزارات الاخرى.
واشاد الحمامي بهذه الدورات، مؤكداً على اهمية اعداد دورات المدربين الجويين للتوسع في عمل المعهد ولتحقيق الفائدة لجميع المطارات العراقية اضافة الى الاطلاع على التجارب العالمية في مجال التدريب النظري والعملي.
وأكد الحمامي على أهمية الارتقاء باداء العاملين في سلطة الطيران المدني من طيارين ومهندسين وفنيين والتأكيد على تدريب المراقبين الجويين داخل العراق وفق اسس علمية متطورة تحاكي التكنولوجيا العالمية في مجال الطيران.
وترأس الحمامي اجتماعاً لهيئة رأي الوزارة بحضور الوكيل الاداري احمد كريم عبد ايوب، والمدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها. 
وقال الحمامي في بداية الاجتماع ان الوزارة سخرت جميع امكاناتها ووضعتها في خدمة نقل الحجاج العراقيين الى البلاد حيث شكلت خلية الازمة خاصة بالتفويج العكسي في مطار بغداد الدولي، مبينا انه تم إرسال وفداً من الطيران المدني للذهاب الى السعودية لبحث الاسراع بإعادة الحجاج العراقيين عبر مطارات البلاد.
وأكد وزير النقل على ضرورة أن يقوم المدراء العامين في تشكيلات الوزارة بمتابعة جميع الاعمال والمشاريع الخدمية التي تشرف عليها الوزارة من اجل استكمالها وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة.ووجه ببذل الجهود وتقديم افضل الخدمات للارتقاء بطبيعة واقع العمل المناط بعمل تلك التشكيلات.
وتم استضافة الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي بطلب من الوزير وجرى التصويت على ربط النادي بالشركة العامة للنقل البحري.
وناقشت هيئة راي الوزارة عدة مواضيع على جدول اعمالها ووافقت على تشكيل بعض اللجان والمقررات الخاصة بتقدم انسيابية العمل في الوزارة.بدوره، عقد مدير الشركة العامة للنقل البري عبد الامير كريم المحمداوي اجتماعا موسعا مع وزير النقل الأردني ووكيل الوزارة بحضور مدير هيئة النقل البري في المملكة.وبين المحمداوي ان هذه الخطوة جاءت تنفيذا لتوجيها وزير النقل كاظم فنجان الحمامي للانفتاح على الدول التي نرتبط واياها بعلاقات اقتصادية وتجارية كبيرة.
وأوضح المحمداوي ان الغرض من الاجتماع دراسة سبل تطوير النقل البري  بين البلدين والاستخدام الأمثل للمنفذ الحدودي في طريبيل وزيادة التبادل التجاري البري.
واكد انه تم بحث آليات دخول الشاحنات العراقية إلى المملكة الأردنية الهاشمية والعكس.واضاف المدير العام ان الاجتماع سادته أجواء إيجابية عبر من خلالها الجانبان عن سعادتهما بما أنجز والاستعداد التام لتذليل العقبات التي قد تعترض العمل.إلى ذلك، باشرت لجنة فتح العطاءات في وزارة النقل بفتح العطاءات المقدمة من قبل الشركات الامنية لتقديم الحماية والخدمات الامنية لمطار البصرة الدولي. وقال مدير عام سلطة الطيران المدني المهندس حسين محسن كاظم العطاءات سترفع الى لجنة التحليل لاحالتها الى الشركات المعنية وذكر ان اللجان حريصة كل الحرص على اختيار العطاء الافضل لتقديم الخدمات الامنية لمطار البصرة الدولي.من جانبه اكد رئيس لجنة فتح العطاءات المهندس حيدر كاظم ان الشركات المقدمة على العطاء هي شركة G4S للحلول الامنية و شركة Olive Group مبيناً ان الأخيرة استلمت العطاءات من الصندوق المختص وقامت اللجنة بكافة الامور المكلفة بها.يذكر ان فتح العطاءات تم بتوجيه من وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وبحضور ممثل عن مكتب المفتش العام في وزارة النقل المهندس مهند فارس وممثلي الشركات الامنية واللجنة المختصة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33455
عدد المشـاهدات 215   تاريخ الإضافـة 12/09/2017 - 22:04   آخـر تحديـث 24/09/2017 - 18:41   رقم المحتـوى 33455
محتـويات مشـابهة
وزارة النفط تحذر إقليم كردستان «بشدة» من السيطرة على مقدرات الشعب العراقي
برلمانية تحذر من قرار أممي يفرض «ولاية دولية» على العراق
حمودي يحذر من «الفوضى والتصعيد» في حال الإصرار على اجراء الاستفتاء
نائب يتحدث عن عصابات ببغداد تعمل على «خطف المراهقات» وتشغيلهن بأعمال «غير اخلاقية»
اتفاق سياسي وأمني على على «تيسير» دخول مواطني الانبار الى بغداد

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا