1523
24/09/2017

 
1523 AlmustakbalPaper.net إيران تجري تجربة ناجحة لصاروخ يبلغ مداه 2000 كلم AlmustakbalPaper.net انقسام بين الأحزاب الكردية بشأن الاستفتاء AlmustakbalPaper.net وزارة النفط تحذر إقليم كردستان «بشدة» من السيطرة على مقدرات الشعب العراقي AlmustakbalPaper.net القوات الأمنية تحرر أيسر الشرقاط بالكامل وتكبد «داعش» خسائر كبيرة AlmustakbalPaper.net
القوات الأمنية لسكان غرب الأنبار: عمليات التحرير اقتربت
القوات الأمنية لسكان غرب الأنبار: عمليات التحرير اقتربت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

حثت القوات الأمنية، أمس الثلاثاء، سكان مناطق غربي محافظة الأنبار إلى الاستعداد لبدء معركة استعادة مناطقهم من سيطرة تنظيم «داعش».
وقالت مصادر عسكرية إن مروحيات عراقية ألقت آلاف المنشورات على مناطق عانة وراوة والقائم وعكاشات التي تقع قرب الحدود السورية، تدعوهم للاستعداد للمعركة واستقبال الجيش العراقي.
وكانت مصادر عسكرية عراقية في محافظة الأنبار قد تحدثت قبل أيام عن وجود حشود عسكرية لبدء عملية استعادة مناطق غربي المحافظة، وهي آخر معاقل تنظيم «داعش» غربي البلاد.
وقال قائم مقام قضاء الرطبة في الأنبار عماد الدليمي إن ألفا ومئتي مدني هربُّوا خلال ساعات من مناطق عانة وراوة والقائم الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش»، كما قالت دائرة الهجرة بالأنبار إن النازحين من تلك المناطق بلغوا ثمانية آلاف منذ منتصف العام الماضي، وسط توقعات بنزوح الآلاف مع بدء المعركة.
بدوره، أعلن قيادي في الحشد الشعبي عن اكمال فصائل الحشد جميع الاستعدادات والتحضيرات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء القائم غربي محافظة الانبار وتأمين الحدود مع سوريا. وقال القيادي جواد الطليباوي، إن «فصائل الحشد الشعبي اكملت جميع الاستعدادات والتحضيرات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء القائم والمناطق المحيطة به وكذلك تامين الحدود العراقية السورية»، مؤكدا «نحن بانتظار تحديد ساعة الصفر لانطلاق المعركة». واشار إلى ان «مهمة تامين الحدود العراقية ستكون صعبة وشاقة»، عازيا ذلك الى «عدة عوامل ابرزها جغرافية الارض وطول المسافة الحدودية التي يفترض تحريرها وتأمينها».
يذكر ان «داعش» مازال يبسط قبضته على مناطق عنة وراوه والقائم غربي محافظة الانبار، ويمارس شتى أنواع الأساليب الوحشية بحق المدنيين الذين يحاصرهم في تلك المناطق، فيما أكملت القوات الأمنية استعداداتها لتحريرها وبانتظار ساعة الصفر لانطلاق العملية.
وأمس الثلاثاء، دمرت قوات الحشد الشعبي ثلاث عشر عجلة لتنظيم «داعش» الإرهابي بإحباط محاولة تسلل لهم على الحدود العراقية ـ السورية.
وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «اللواء 28 وباسناد طيران القوة الجوية العراقية تمكن من إحباط محاولة تسلل لعناصر داعش من الاراضي السورية باتجاه تل صفوك الحدودية ضمن المحور الغربي للموصل»، لافتا الى ان «قواتنا تمكنت من قتل عشرات الدواعش وتدمير ثلاث عشر عجلة مختلفة الانواع محملة بالاسلحة الثقيلة كانت برفقتهم».
واضاف ان «عملية الاحباط جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة تفيد عن تحشد الإرهابيين في قرية الدشيشة الحدودية السورية في محاولة منهم اختراق الحدودي والتسلل باتجاه تل صفوك العراقية». يذكر ان قوات الحشد الشعبي وبعمليات عسكرية واسعة النطاق، حررت مساحات كبيرة على الحدود العراقية السورية، فيما تحاول عناصر داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لأهمية المنطقة الاستراتيجية غرب الموصل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33476
عدد المشـاهدات 130   تاريخ الإضافـة 12/09/2017 - 22:58   آخـر تحديـث 23/09/2017 - 12:32   رقم المحتـوى 33476
محتـويات مشـابهة
القوات الأمنية تحرر أيسر الشرقاط بالكامل وتكبد «داعش» خسائر كبيرة
الاتحادية تكشف عن «شبكة ارهابية» خططت لعمليات لاستهداف المواكب الحسينية
القوات تشن عملية استعادة «عنه» في الانبار.. و «الريحانة» أولى القرى المحررة
العمليات المشتركة تصدر توضيحاً بشأن نقل أسر عناصر «داعش» إلى تلكيف
موقع أمیرکي: الوهابية أخطر تهدید للغرب

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا