1619
19/02/2018

 
1619 AlmustakbalPaper.net إلهام شاهين: لهذا السبب دافعت عن شيرين وأحمد الفيشاوي AlmustakbalPaper.net غادة عبد الرازق ترد على الحاقدين! AlmustakbalPaper.net كيم كارداشيان تبيع 200 قطعة من ملابسها AlmustakbalPaper.net جينيفر أنيستون تنفصل عن زوجها AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يعد بـ «تطوير الخدمات» في ذي قار ويلتقي أساتذة الجامعات لتطيمنهم
رئيس الوزراء يعد بـ «تطوير الخدمات» في ذي قار ويلتقي أساتذة الجامعات لتطيمنهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن زيارته لمحافظة ذي قار جاءت من أجل الاطلاع على واقع الخدمات والبنى التحتية في المحافظة.
وثمن العبادي، في مؤتمر صحفي، دور أبناء ذي قار في مساهمتهم باستعادة محافظات العراق، مؤكدا تقديم الدعم الحكومي للمحافظة من أجل اﻻرتقاء بها، داعيا جميع المسؤولين للتنافس بتقديم الخدمات لمواطنيها.
وبخصوص استفتاء استقلال كردستان، أكد رئيس الوزراء على أن «وحدة البلد من مشاريعنا الأساسية ونرفض أية دعوات للتقسيم»، معتبرا أن إجراء اﻻستفتاء هو عمل «غير قانوني».
كما بين العبادي أن «التصعيد سيؤدي إلى كوارث ولنا تجارب سابقة.. ونحن نعمل من أجل التفاوض مع الإقليم»، مضيفا بالقول «ﻻ نريد التصعيد مع الكرد حول اﻻستفتاء وسنتبع الطرق القانونية».
وتابع العبادي بأن «الطريق الوحيد لحل مشكلة اﻻستفتاء حول انفصال الإقليم، هو الحوار والتفاهم»، حسب تعبيره.
وكان العبادي وصل إلى مبنى محافظة ذي قار للاجتماع مع أعضاء الحكومة المحلية، حيث كان الاجتماع مغلقاً مع منع وسائل الإعلام من تغطيته.
وقد أثار منع الإعلام من تغطية زيارة العبادي إلى حدوث مشاحنات مع المراسلين والصحفيين، وقامت حماية رئيس مجلس الوزراء بمنع بعض وسائل الإعلام الالكترونية من دخول المؤتمر الصحفي.
إلا أن صحفيين قالوا إن الأزمة بينهم وبين حماية العبادي انفرجت بعد أن سمحت حماية العبادي بدخول الصحفيين إلى قاعة المؤتمر الصحفي.
وفي كلمة له خلال اجتماعه مع اساتذة الجامعات والمعاهد ورؤساء الدوائر المحلية والادارية في ذي قار، أبدى العبادي استغرابه من اعتماد بعض الاساتذة على نسخة «غير معتمدة» من قانون التأمينات الاجتماعية.
وقال العبادي ان «الحكومة تهتم بشريحة اساتذة الجامعات»، موضحا أن «محافظة ذي قار معطاء وشارك ابناؤها بتحرير مناطق لم يزوروها سابقا، وهو دليل حرصهم على بلدهم ومقدساتهم».
واضاف العبادي أن «العراق كان على مفترق طرق حيث دخلت داعش للعراق بالرعب، والعالم ساند العراق من اجل ان لا ينتشر داعش في المنطقة»، مشيرا الى ان «العراق قد انتصر بوحدته واستعداد ابنائه للتضحية وبفتوى المرجعية الرشيدة».
وتابع أن «الانجاز لا يتحقق بكثرة الإنفاق انما بالحرص والادارة الصحيحة».
وأبدى رئيس الوزراء استغرابه من «اعتماد بعض اساتذة الجامعات على شائعات ونسخة غير معتمدة من قانون التأمينات الاجتماعية»، مشددا أن «القانون لم يرسل لغاية الآن ومازال قيد النقاش».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33531
عدد المشـاهدات 376   تاريخ الإضافـة 13/09/2017 - 22:14   آخـر تحديـث 15/02/2018 - 13:00   رقم المحتـوى 33531
محتـويات مشـابهة
رئيس المؤتمر الوطني: أزمة الميـاه تحولـت إلى قضيـة مصيريـة وتمثل جرس إنذار بمنتهى الخطورة
أمانة مجلس الوزراء تنفي فرض ضرائب على من يبلغ راتبه 750 ألف دينار فأكثر
مجلس الوزراء يطلق قروض المواطنين المتضررة منازلهم جراء العمليات الإرهابية والعسكرية
رئيس الوزراء يدعو دولتين عربية وأوربية لاستثمار «الفرص الكبيرة» في العراق
شعبية الرئيس الفرنسي تهوي إلى دون (50%)

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا